اليوم الاحد 02 يونيو 2024م
عاجل
  • رئيس دولة الإمارات وأمير قطر ناقشا مقترح الرئيس الأمريكي بشأن غزة
محلل إسرائيلي يكشف سبب عدم موافقة حماس على صفقة تبادل الأسرىالكوفية عقب تصريح "بايدن" بشأن صفقة الأسرى.. هذا هو الإجراء التالي للولايات المتحدةالكوفية عضو بالكنيست: نحتاج لتجنيد جنود من "الطائفة الحريدية" بسبب الحرب على غزةالكوفية انخفاض مقلق في أعداد الضباط الراغبين في الاستمرار بالخدمة العسكرية بالجيشالكوفية رئيس الاحتلال: أبلغت رئيس الوزراء بدعمي للمقترح الأمريكي لإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حماسالكوفية "سموتريش" و "بن غفير" يهددان: "صفقة التنازلات".. سوف نسقط الحكومةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 80 صحفيا منذ بدء الحرب على غزةالكوفية رئيس دولة الإمارات وأمير قطر ناقشا مقترح الرئيس الأمريكي بشأن غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 80 صحفيا منذ بدء الحرب على غزة بينهم 68 من الضفة والبقية من قطاع غزةالكوفية الأونروا: التقديرات تشير إلى أن 1.7 مليون شخص نزحوا إلى خان يونس ومناطق وسط غزةالكوفية الأونروا: جميع ملاجئ الوكالة الـ 36 في رفح فارغة من النازحين بسبب العمليات العسكرية للاحتلالالكوفية الأونروا: العمليات العسكرية للاحتلال تسببت في نزوح آلاف العائلاتالكوفية المرصد العربي لحقوق الإنسان: محاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية تمثل جريمة حرب جديدة ضد الشعب الفلسطينيالكوفية مرصد حقوقي: محاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية تمثل جريمة حرب جديدة ضد الشعب الفلسطينيالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تتمركز في الأحياء الشرقية لمحافظة رفحالكوفية جندي إسرائيلي يلقي قنبلة على مكتب وزارة الدفاع شرق تل أبيبالكوفية مراسلنا: إطلاق نار متواصل وقذائف مدفعية جنوبي حي الزيتون وتل الهوى غرب غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 240 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر أسفرت عن استشهاد 60 مواطنا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية الخارجية القطرية تدين محاولة الاحتلال تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابيةالكوفية

فوائد الخس لصحة الجسم

13:13 - 14 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعد الخس أحد أشهر الخضراوات الورقية، من حيث الأكل والزراعة والفائدة الصحية. وهو مميز بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة القوية والمغذيات الطبيعية وقلة السعرات الحرارية والدهون فيه.

أهم فوائد الخس للجسم

  1. المساعدة في خسارة الوزن

يعتبر الخس مصدراً منخفضاً للسعرات الحرارية، وتقريباً لا يحوي أي دهون، فالمئة غرام من أوراق الخس الطازجة سعراتها الحرارية لا تزيد عن 15 سعر حراري ونسبة دهون لا تتعدى 0.15 غم.

  1. تعزيز صحة القلب وخفض الكولسترول

يعتبر الخس مصدراً للألياف الغذائية، التي تقلل مستويات الكولسترول السيء في الجسم، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين. ومصدر للأحماض الدهنية المفيدة وغير المشبعة مثل الأوميغا 3 التي تعزز صحة القلب والشرايين.

  1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

غنى الخس بالألياف الغذائية والسليلوز، يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، ويحسن من حركة الأمعاء وتوازن بيئتها.

  1. المساعدة في علاج اضطرابات النوم والأرق

يُعتبر الخس أحد الخضار المساعدة على الاسترخاء بفضل محتواه الجيد من المعادن، خاصة البوتاسيوم.

  1. الحفاظ على بيئة الجسم قلوية

يًعد الخس أحد أشهر الأغذية القلوية، فهو يساعد في الحفاظ على توازن البيئة الحمضية/القاعدية، كما أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم.

  1. غذاء صديق لمرضى السكري

 يعتبر مؤشر نسبة السكر في الدم للخس منخفض، مما يجعله غذاء مثالي لمريض السكري، بالإضافة لكونه منخفضاً بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون وعالياً بالألياف الغذائية.

  1. تعزيز المناعة

غنى الخس بمضادات الأكسدة، كالبيتا كاروتين وفيتامين"A" وفيتامين "C"، يساعد على تعزيز المناعة ومحاربة الالتهابات، وتعزيز صحة الجلد الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن الجسم.

  1. مكافحة السرطان

لقد أظهرت الدراسات أن صبغة الكلوروفيل الخضراء Chlorophyll الموجودة في الخضار الورقية، كالخس قد تساهم بتقليل خطر الاصابة ببعض السرطانات مثل سرطان القولون.

  1. تعزيز صحة العظام وتقويتها

الخس كغيره من الخضار الورقية هو مصدر لفيتامين "Kوهو مهم جداً وضروري لبناء العظام وزيادة كثافتها ومنع الهشاشة.

  1. تعزيز صحة العين والنظر

مضادات الأكسدة التي يحتويها الخس، وخاصة فيتامين "A" وفيتامين "C"، تساعد في الحفاظ على صحة العين وحمايتها من الاضطرابات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق