اليوم الخميس 26 مايو 2022م
الاحتلال يركب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيميالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية العاهل الأردني يمنح الصحفية شيرين أبو عاقلة وسام الاستقلالالكوفية وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم الخميسالكوفية أسعار العملات اليوم الخميسالكوفية الأرصاد: أجواء جافة وحارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية سويرجو: المقاومة وضعت الخطوط العريضة للرد على مسيرة الأعلامالكوفية العلي: حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية جراء تدهور الأوضاع في القدسالكوفية أبو زياد: اليمين المتطرف في الحكومة والمعارضة يتحكم في توجهات المجتمع الإسرائيلي  الكوفية القائد دحلان: وصية الطفل الشهيد «غيث يامن» وثيقة إدانة للاحتلال والمجتمع الدوليالكوفية ملخص مباراة شباب جباليا واتحاد الشجاعية 0-0الكوفية أبو عودة: بيت حانون سيواصل المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخيرالكوفية ملخص مباراة اتحاد بيت حانون وخدمات الشاطئ 1-0الكوفية الأغذية الغنية بالفيتامينات بدلا من المكملاتالكوفية مزايا وعيوب التسوق الإلكترونيالكوفية مجلس النواب الروسي يقرر زيادة عدد أفراد الجيشالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب بيت لحمالكوفية قرارات مهمة صدرت عن لجنة متابعة العمل الحكومي اليومالكوفية "قربان".. مجموعة من القوالب النحتية تحاكي قصص النساءالكوفية

طرق طبيعية تقضي على جرثومة المعدة

10:10 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: انتشرت مؤخرًا مشكلة الإصابة بجرثومة المعدة، التي يصعب علاجها وتطول فترة المواظبة على تناول الأدوية للتخلص منها.

وإليكم مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية، لمواجهة مشكلة جرثومة المعدة، فيما يلي:

زيت الزيتون

يقلل تناوله من فرص الإصابة بمضاعفات جرثومة المعدة، مثل قرح الاثنى عشر وقرحة المعدة، حيث يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهاب توفرها أحماض أوميغا "3" الموجودة به، ما يجعله قادرًا على التصدي لثماني سلالات من البكتيريا الحلزونية المسببة لجرثومة المعدة.

العرقسوس

يمنع البكتيريا الحلزونية من الالتصاق بجدار المعدة، ما يقلل من فرص إصابتها بالقرح، ويشار إلى ضرورة الاعتدال في استهلاك العرقسوس لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم والشعور بالصداع وضعف العضلات.

زيت الليمون

أثبتت تجارب أجريت على الفئران أن استنشاق زيت الليمون يمنع نمو جرثومة المعدة، لكن لا يمكن الجزم بأن له نفس النتائج على البشر.

الألوفيرا

أثبتت دراسة حديثة فاعليته في تخفيف أعراض جرثومة المعدة، إذ يحتوي على مركبات المضادة للالتهاب، تقلل أيضًا من فرص الإصابة بقرحة المعدة والتهاب الأمعاء.

الأشعة فوق البنفسجية

يضطر الأطباء إلى اللجوء إلى العلاج الضوئي، عندما يتحققون من عدم جدوى المضادات الحيوية، ويكون العلاج الضوئي باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، التي ثبتت فاعليتها في القضاء على البكتيريا الملوية البوابية بشكل آمن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق