اليوم الخميس 26 مايو 2022م
الاحتلال يركب هيكل المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيميالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية العاهل الأردني يمنح الصحفية شيرين أبو عاقلة وسام الاستقلالالكوفية وفاة والدة الأسير يعقوب قادري أحد أسرى «نفق الحرية»الكوفية أسعار المنتجات الزراعية في أسواق غزة اليوم الخميسالكوفية أسعار العملات اليوم الخميسالكوفية الأرصاد: أجواء جافة وحارة وتحذير من التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية سويرجو: المقاومة وضعت الخطوط العريضة للرد على مسيرة الأعلامالكوفية العلي: حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية جراء تدهور الأوضاع في القدسالكوفية أبو زياد: اليمين المتطرف في الحكومة والمعارضة يتحكم في توجهات المجتمع الإسرائيلي  الكوفية القائد دحلان: وصية الطفل الشهيد «غيث يامن» وثيقة إدانة للاحتلال والمجتمع الدوليالكوفية ملخص مباراة شباب جباليا واتحاد الشجاعية 0-0الكوفية أبو عودة: بيت حانون سيواصل المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخيرالكوفية ملخص مباراة اتحاد بيت حانون وخدمات الشاطئ 1-0الكوفية الأغذية الغنية بالفيتامينات بدلا من المكملاتالكوفية مزايا وعيوب التسوق الإلكترونيالكوفية مجلس النواب الروسي يقرر زيادة عدد أفراد الجيشالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب بيت لحمالكوفية قرارات مهمة صدرت عن لجنة متابعة العمل الحكومي اليومالكوفية "قربان".. مجموعة من القوالب النحتية تحاكي قصص النساءالكوفية

أطعمة للحفاظ على صحة الرئة وتحسين أدائها

10:10 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: يعد الحفاظ على صحة الرئتين وتحسين أدائهما، أمرًا ممكنًا من خلال بضعة تعديلات بسيطة على النظام الغذائي.

لذا، نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تسهم في الحفاظ على صحة الرئة وتحسين أدائها:

طماطم: تقلل من التهاب المسالك الهوائية، وتساعد على الوقاية من الربو.

الشاي الأخضر: إن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على راحة عضلات الرئتين، ويقلل من التهاباتها.

الجوز: يزيد تناول الجوز بشكل منتظم من سعة الرئة. تحتوي حفنة ملء قبضة اليد من الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تزيد من قوة العضلات وصحتها.

المشمش: يحتوي المشمش على مستويات عالية من فيتامين " A " الذي يحافظ على بطانة الجهاز التنفسي ويصلحها، بما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى وتقليل الالتهاب.

الثوم: يمد الثوم الرئتين بكميات كبيرة من الأليسين، وهو مركب يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في الرئتين ويقلل من الالتهابات.

البروكلي: يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف والقدرة على مكافحة التهاب الرئة. كما أن المستويات العالية من السولفورافان في البروكلي تساعد على التخلص من البكتيريا الضارة.

الزنجبيل: يعتبر تناول الزنجبيل طريقة رائعة للتخلص من السموم في الرئتين. يعتبر الزنجبيل المبشور أو المطحون المنقوع في كوب من الشاي الأخضر من أقوى مشروبات التخلص من السموم وإزالة الملوثات من الرئتين والشعب الهوائية.

الحبوب الكاملة: يعتبر الأرز البني والشوفان والشعير وأنواع أخرى من الحبوب الكاملة من مضادات الأكسدة، التي يمكنها عكس آثار استنشاق الهواء الملوث. كما أن المحتوى العالي من فيتامين E والسيلينيوم في الحبوب الكاملة يحسن عملية التمثيل الغذائي في الرئة.

الخضراوات الورقية: تمد الخضراوات الورقية جسم الإنسان بالفيتامينات الضرورية التي تعزز صحة الرئة.

الحمضيات: تحتوي الفواكه مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، على كميات عالية من فيتامين "C" الذي يقاوم التهابات الجهاز التنفسي ويحسن التنفس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق