اليوم السبت 11 مايو 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: إطلاق 4 صواريخ تجاه كرم أبو سالم في غلاف غزة واعتراض واحد منها
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف بلدة النصر شمالي شرقي مدينة رفح
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم بغلاف غزة الجنوبي
مراسلنا: الاحتلال أجبر نصف سكان مدينة رفح على إخلاء ومغادرة منازلهمالكوفية ياغي: المقاومة وجهت ضربات مؤلمة في العمق الإسرائيليالكوفية مراسلنا: ازدياد التصعيد وانفجارات عنيفة تتمركز في الجهة الشرقية لمدينة رفحالكوفية عبد العاطي: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته لوقف الحرب في غزةالكوفية الاحتلال يعلن تكثيف العمليات في حي الزيتون شمالي غزةالكوفية الاحتلال يطلق صافرات الإنذار في منطقة كرم أبو سالمالكوفية جيش الاحتلال: إطلاق 4 صواريخ تجاه كرم أبو سالم في غلاف غزة واعتراض واحد منهاالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف بلدة النصر شمالي شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم بغلاف غزة الجنوبيالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف منطقة تل الزعتر شمال غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال قصف مجموعة من المواطنين في محيط مسجد الفاروق في حي الزيتونالكوفية مراسلنا: قصف عنيف ومكثف يستهدف شارع عسلية شرق جبالياالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف مجموعة من المواطنين في حي الزيتونالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تطلق قنابل دخانية بكثافة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 9 شهداء وعدد من الإصابات جراء استهداف منزلاً لعائلة القبط في شارع المنشية شمال قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة وصل منها إلى المستشفيات 28 شهيدا و69 مصاباالكوفية مراسلنا: الاحتلال قصف منزلا لعائلة زيادة وبرج الكحلوت بشارع عسلية الجديد شرق جبالياالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً لعائلة "عسلية" شرق جبالياالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ218 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

فوائد الزعتر البري الصحية

10:10 - 03 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: الزعتر البري، هو أحد الأعشاب المستخدمة بشكل كبير في الطب العربي، وينمو هذا الزعتر بشكل عفوي في المناطق المحيطة بالبحر المتوسط، وللزعتر البري بعض الأسماء، ومن هذه الأسماء بهجة الجبال، وذلك لما يتمتع به من رائحة ذكية ورائعة، وله ما يقارب العشرين نوعاً، ويستخدم أيضاً كنوع من أنواع التوابل، ولا يتجاوز طوله الثلاثين سنتمتراً، وأوراقه ذات لون أخضر قاتم وبيضاوية الشكل، ويغطيها طبقة من الوبر.

  • فوائد الزعتر البري
  1. شرب مغلي الزعتر يعالج السعال، ويساعد على التخلص من البلغم الشعبي، كما أنه علاج فعال للربو والتهابات الصدر، ومن الممكن دهن الصدر بزيت الزعتر الدافئ قبل النوم.
  2. يحتوي على خصائص فعالة في تقوية بعض أجزاء الجسم، مثل الأوعية الدموية، والعضلات الجسم بما فيها عضلة القلب، وكذلك يقوي الجهاز المناعي.
  3. يعمل على تطهير وتنشيط الدورة الدموية.
  4. غني بمادة الكارفكرول، وهذه المادة فعالة في قتل الميكروبات والجراثيم المسببة للأمراض لجسم الإنسان، كما أنه فعال في طرد الطفيليات والفطريات أيضاً.
  5. محفز للخلايا العرقية في جسم الإنسان، وبالتالي يخفض حرارة الجسم.
  6. يساعد في القضاء على الثلاليل بشكل فعال، خاصة إذا تم دمجه مع مرهم علاج الثلاليل.
  7. يوفر الحماية للعينين من تشكل المياه الزرقاء، ومن الجفاف أيضاً، كما أنه ينشط النظر.
  8. حافظ جيد للحوم، كما أنه من التوابل اللذيذة للحوم عند الشواء.
  9. علاج فعال للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  10. ينقي الجسم من السموم، خاصة إذا تم شرب كأس من مغلي الزعتر المحلى بالعسل في الصباح.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق