اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: إسرائيل انتهجت سياسة التدمير والتهجير في قطاع غزة
  • المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: إسرائيل أغلقت معابر المساعدات وسيطرت على معبر رفح
  • المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: المجاعة تعصف بقطاع غزة بقرار من الحكومة الإسرائيلية
مجلس وزراء الاحتلال المصغر وافق على توسيع العمليات برفحالكوفية المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: إسرائيل انتهجت سياسة التدمير والتهجير في قطاع غزةالكوفية المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: إسرائيل أغلقت معابر المساعدات وسيطرت على معبر رفحالكوفية المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة: المجاعة تعصف بقطاع غزة بقرار من الحكومة الإسرائيليةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في بئر السبع والنقبالكوفية مراسلنا: الاحتلال يدمر مستوصف شهداء الزيتون في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| «الأورومتوسطي» يوثق جريمة جديدة للاحتلال ضحيتها 12 من عائلة واحدةالكوفية كتائب القسام: قنصنا ضابطا صهيونيا جنوب حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية القسام: نحمل العدو ونتنياهو شخصيا المسؤولية الكاملة عن تدهور الصحة البدنية والنفسية لبعض أسرى العدوالكوفية القسام: أنقذنا قبل أيام في اللحظات الأخيرة أحد أسرى العدو إثر محاولته الانتحار في مكان أسرهالكوفية القسام: أنقذنا أسيرا حاول الانتحار ونحمل نتنياهو مسؤولية تدهور أوضاع بعض الأسرىالكوفية مراسلنا: 3 شهداء و10 مصابين بقصف الاحتلال منزلا في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية كتائب القسام: قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعا لجنود وآليات العدو شرق ثكنة سعد صايلالكوفية الصحة العالمية تحذر من انهيار النظام الصحي في قطاع غزةالكوفية الاتحاد الأوروبي: 5 دول ستعترف بالدولة الفلسطينية في 21 مايوالكوفية «الإعلام الحكومي»: ندعو لإمداد مستشفيات غزة بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمهاالكوفية نتنياهو: أعتبر نفسي والجميع جزءا من فشل السابع من أكتوبرالكوفية القسام: فجرنا نفقا بقوة إسرائيلية وقصفنا محور نتساريمالكوفية

أعراض المرارة المبكرة وطرق الوقاية

13:13 - 24 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تتسبب حصوات المرارة التي تسدُّ الأنبوب المؤدي إلى خارج المرارة في التهاب المرارة، إلى تراكم العصارة الصفراوية والتي قد تتسبب في الالتهاب. وتتضمن الأسباب الأخرى لالتهاب المرارة مشكلات القناة الصفراوية والأورام والأمراض الخطيرة وبعض حالات العدوى.

اكتشف/ي أعراض المرارة المبكرة قبل أن تتحول إلى مزمنة وتشكل خطراً على الصحة، وتعرّف/ي إلى طرق الوقاية:

  • علامات وأعراض التهاب المرارة المبكرة أو المتقدمة، كالآتي:

- ألم حاد في الجزء العلوي من البطن أو الوسط.

- انتشار الألم إلى الكتف العلوي أو الظهر.

- الألم عند لمس منطقة البطن.

- الغثيان والقيء.

- الحمى.

وغالباً ما تحدث أعراض التهاب المرارة بعد تناول وجبة غذائية، خصوصاً إذا ما كانت هذه الوجبة كبيرة وغنية بالدهون.

  • طرق الوقاية من تطور التهاب المرارة:

يمكنكِ تقليل خطر التهاب المرارة لمنع تشكل حصى المرارة، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- فقدان الوزن ببطء: فقدان الوزن السريع يمكن أن يزيد من خطر تكون حصى في المرارة. إذا كنتِ بحاجة إلى إنقاص وزنك، فاهدفي إلى فقدان من 0.5 كيلو إلى حوالي كيلوجرام واحد في الأسبوع.

- حافظ/ي على وزن صحي: من المرجح أن تؤدي زيادة الوزن إلى الإصابة بحصى المرارة. للوصول إلى وزن صحي، يمكنك تقليل السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني.

- اختار/ي نظامًا غذائيًا صحيًا: قد تزيد الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون ومنخفضة الألياف من خطر تكون حصى المرارة. لتقليل المخاطر، قومي باختيار نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق