اليوم السبت 04 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

أطعمة يجب الاستغناء عنها بعد الـ 50

13:13 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: ينصح خبراء التغذية، بضرورة تناول أطعمة صحية ومفيدة بعد تخطي سن الخمسين، محذرين من بعض الأغذية، التي تسبب العديد من الأمراض في هذا السن.

وإليك قائمة تضمن مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنب تناولها بعد بلوغ سن الخمسين، وهي:

المشروبات الغنية بالسكر

توصي أخصائية التغذية الأمريكية، كريستن روزنبلوم، بتناول 50 غرامًا فقط من السكر يوميًا، في كل نظام غذائنا اليومي، الذي يحتوي على 2000 سعرة حرارية.

يحتوي الشاي ومشروبات القهوة الفاخرة وعصير الليمون المعبأ على كميات كبيرة من السكر، على سبيل المثال، تحتوي 16 أونصة من شاي لاتيه في ستاربكس، أحد أكثر المشروبات شعبية، على 42 غرامًا من السكر.

البطاطا المقلية

يجب تجنب تناول البطاطا المقلية المشبعة بالدهون غير الصحية، التي تؤثر سلبًا على نسبة الكوليسترول في الدم.

ووفقا، لكريستين روزنبلوم، ففي حال كنت ترغب في تناول البطاطا يمكنك طهيها بواسطة المقلاة الهوائية، والأفضل لك استبدالها بوجبة صحية مكونة من سلطة الخضراوات، فهي مليئة بالمغذيات وقليلة السعرات الحرارية.

الأطعمة المصنعة

يدخل كل من الهوت دوغ والبرغر واللحوم المدخنة في قائمة الأطعمة الممنوعة على الأشخاص، الذين يزيد سنهم عن الخمسين عامًا، فهي تمد الجسم بمركبات كيميائية، كما إنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية. وتحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، ما يؤدي إلى احتباس السوائل داخل الجسم، وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.

الفطائر والمعجنات

تحتوي الفطائر على عدد كبير من السعرات الحرارية، قد تصل إلى 190 سعرة حرارية أو أكثر، هذا بالإضافة إلى محتواها المرتفع من السكريات، التي تسبب الإصابة بالسمنة والسكري.

الأطعمة المعالجة

هنالك العديد من الأطعمة الجاهزة للأكل والمعالجة، مثل: خليط الكيك، ورقائق البطاطا والكاتشب واللبن المحلى والبيتزا المجمدة، التي تضيف ألوانًا غذائية وصوديوم ومواد حافظة ومواد مضافة أخرى، ليست جيدة بالنسبة لجسم الإنسان.

كما أن هذه الأطعمة المصنعة خالية من الألياف والعناصر الغذائية، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم ومليئة بالسعرات الحرارية، مع الكثير من الدهون والأملاح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق