اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفح
  • مراسلنا: شهيدان و5 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح
  • وصول 5 مصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفح
  • مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو طه والخواجة برفح
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة
4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان و5 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وصول 5 مصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخواجة وسط رفحالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي أبو طه والخواجة برفحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية 6 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلين في رفحالكوفية فيديو | 4 شهداء بينهم سيدتان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مدينة غزةالكوفية شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية مقتل 3 جنود بجيش الاحتلال وإصابة 11 آخرين في كمين للمقاومة وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط مجمع أنصار الحكومي غربي مدينة غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا في حي الجنينة شرق رفح إلى 4الكوفية فوز رواية "قناع بلون السماء" للأسير خندقجي بـ "البوكر"الكوفية آلاف المستوطنين يتظاهرون مجددا ضد نتنياهو للمطالبة بإبرام صفقة تبادلالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط منطقة الدعوة شرق النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: تحذيرات من انتشار الأمراض والأوبئة بين صفوف النازحين في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية

فوائد الجوز لصحة الجسم

11:11 - 19 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: الجوز أو عين الجمل من أنواع المكسرات المحببة للجميع، والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي بدورها تحافظ على صحة الإنسان، وله فوائد كثيرة في تقوية ذاكرة الدماغ والقدرة على التركيز، والوقاية من أمراض القلب والسرطان، والمساعدة على إنقاص الوزن والرجيم وغيرها.

ونقدم لك فيما يلي، أبرز فوائد الجوز لصحة الجسم:

الفوائد الصحية للجوز

1. يحتوي الجوز على أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ومنها فيتامين ب 6، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والزنك، كما يحتوي على أحماض دهنية وبروتينات مهمة للجسم.

2. يساعد الجوز على الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، وهذا لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على منع هجوم الجذور الحرة على خلايا الجسم.

3. يساعد الجوز على تقوية القلب والوقاية من النوبات القلبية، لأنه يقلل من نسبة الكوليسترول السيء بالدم كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية.

4. الجوز مهم للمرأة الحامل، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ب وحمض الفوليك والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي المرأة وخاصة قبل الولادة.

فوائد الجوز للدماغ

1. يساعد الجوز على تحسين وظائف الدماغ مما يزيد من القدرة على التركيز.

2. الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، والذي يرتبط بذاكرة الإنسان حيث إن الجوز يساعد على تقوية الذاكرة.

3. يحتوي الجوز على مواد مضادة للأكسدة وحمض الأوميجا 3 مما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ.

فوائد تناول الجوز على الريق

1. تناول الجوز كل صباح على الريق يقي من العديد من الأمراض المختلفة، ويساعد على انضباط معدل السكر بالدم لغير المرضى.

2. الوقاية من التعرض إلى مرض سرطان الثدي، وهذا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية والأوميجا 3.

3. الحماية من التعرض إلى سرطان البروستاتا.

4. من فوائد الجوز على الريق أنه يعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول السيئ بالدم واستبدالها بالكوليسترول الجيد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق