اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة
فرنسا: نسعى لمنع الحرب بين حزب الله وإسرائيلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إسرائيل .. هيبة الجيش وهندسة المجتمع ..!الكوفية ربــيــع الــجــامــعــاتالكوفية غزة ... والحرب العالمية الثالثة ... والعرب يتفرجون !!!الكوفية حزب الله يعلن قصف مستوطنات الاحتلال بعشرات الصواريخالكوفية عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة بين المساومة الإسرائيلية الأمريكيةالكوفية من "تطبيع مقابل دولة فلسطين" الى "تطبيع مقابل رفح"..مسخرة سياسية!الكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية إعلام عبري: : "نتنياهو مرعوب" ومرونته في صفقة المحتجزين "إجراء وقائي"الكوفية الحرب في غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعوديةالكوفية الهيئة البريطانية تكشف.. لندن قد تنشر قوات في غزة لإيصال المساعدات الإنسانيةالكوفية وقوع إصابات جراء غارة نفذتها طائرات الاحتلال على جنوب لبنانالكوفية آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في اليوم الـ205 من القتل والإبادة على غزةالكوفية مسؤولون أمريكيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزةالكوفية الاحتلال يعتقل فتاة من دير الحطب شرق نابلسالكوفية طلبة الجامعات الأمريكية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل حرب الإبادة على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من كفر قدوم بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضربالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية: أكثر من 500 مستوطن ومتطرف اقتحموا الأقصى منذ الصباح في سادس أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية استشهاد 40 مواطنا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية يتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية

أطعمة تزيد إحساسك بالجوع.. تعرف عليها

08:08 - 02 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: يتجاهل البعض إحساس الجوع الذي يشعرون به بعد تناول بعض الأطعمة، ما يجعلهم يأكلون المزيد منها، ما يتسبب في النهاية إلى إصابتهم بالسمنة المفرطة.

لذا، نقدم إليكم فيما يلي مجموعة الأطعمة التي تزيد من إحساس الجوع لديكم.

الزبادي

تحتوي الكثير من أنواعه التجارية على نسبة عالية من السكر، وتعتمد صناعته في أغلب الأحوال على المزيد من المحليات الاصطناعية، التي تتسبب في زيادة نسبة السكر في الدم مع القليل من الشعور بالامتلاء، كما أن عدم الحاجة إلى مضغه يبطل ميزة الشعور بالشبع بسبب المضغ.

الخبز الأبيض

مصنوع من الدقيق الأبيض والدهون التي تعطي المزيد من السعرات الحرارية مع شعور أقل بالشبع، دون تقديم قيمة غذائية عالية، كذلك الحال مع المعكرونة البيضاء التي تفتقر إلى الألياف.

الأرز الأبيض

يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم، ثم انخفاضها سريعًا، وبالتالي يكون هناك شعور بالجوع بعد تناوله بفترة قصيرة، لذلك ينصح الخبراء بتناول الأرز البسمتي أو الأرز البني.

بياض البيض

يوصي الخبراء بعدم الاعتماد على بياض البيض كعنصر غذائي مشبع، لأن صفار البيض هو جزء البروتين في البيض، الذي تساعد أحماضه الأمينية أيضًا على الإحساس بالشبع.

عصير الفاكهة

يرفع نسبة السكر في الدم ويخفضها بعد فترة قصيرة فيشعر الشخص بالجوع، والأخطر وهو الإحساس بالحاجة لتناول المزيد من العصائر، فضلًا عن خلو العصائر من الألياف التي تسبب الشعور بالشبع عند تناول الفاكهة.

الصودا

يتم إطلاق ثاني أكسيد الكربون من الصودا في المعدة، حيث تتسبب المستقبلات الكيميائية التي تكشف عن ثاني أكسيد الكربون في إفراز الخلايا الموجودة أعلى المعدة للهرمونات، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

الحبوب المحلاة

تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، وعندما تنخفض بشكل سريع يشعر الشخص بالجوع على نحو أسرع.

الحليب بالشوكولاتة

الشوكولاتة مع الحليب يمكن أن تسبب خللا في مستوى السكر في الدم، مما يتسبب في زيادة الشعور الشديد الجوع.

المربى والخبز

وجبة خفيفة يحبها الكثير من الناس لكنها مليئة بالكربوهيدرات والدهون، التي يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم، مما يسبب الجوع.

أطعمة أخرى

مثل: المخبوزات المحلاة كالدوناتس والمافن، ورقائق البطاطس والكاتشب والمقرمشات مثل البرتزلس والعلكة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق