اليوم السبت 18 مايو 2024م
الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية الأغذية العالمي يعلن تسلم حمولة 10 شاحنات نُقلت إلى مخزنه في غزة عبر الرصيف العائمالكوفية «الكوفية» ترصد معاناة المواطنين في مخيمات النازحين غرب مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: وصول مصابين لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهدافهم من مدفعية الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية لازاريني: ادعاء الاحتلال بأن المواطنين في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة «كاذب»الكوفية فيديو|| ثلاثة شهداء في قصف للاحتلال على مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية

 7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم

09:09 - 20 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: احتباس الماء في الجسم هو عبارة عن تسرب السوائل بشكل منتظم إلى أنسجة الجسم من الدم، فالجسم يحتوي على شبكة من الأنابيب يطلق عليها اسم الجهاز الليمفاوي، تنتشر في كافة أجزاءه وتصب مرة أخرى في الدم، والاحتباس يحدث حينما لا يتم إزالة هذه السوائل من الأنسجة.

إليكِ مجموعة من النصائح والإرشادات للتخلص من احتباس الماء في الجسم، فيما يلي:

الإكثار من شرب المياه

يؤدي نقص المياه في الجسم إلى التأثير بالسلب على الكلى، مما يؤدي أيضاً إلى التأثير على الكبد، مما يؤدي إلى توقف الكبد عن حرق الدهون الخاصة بالجسم. لذا زيادة الحرص على تناول المياه بشكل منتظم، يؤدي إلى القدرة على طرد المياه الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى عمل وظائف الجسم بشكل صحيح.

خل التفاح

يلعب خل التفاح دور هام في التخلص من مشكلة تراكم السوائل بالجسم، حيث أنه يساعد الجسم على إدرار البول بنسبة كبيرة للتخلص من المياه الزائدة. بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ بنسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم داخل الجسم، لتعمل كافة وظائفه بشكل جيد. ففي حالة حدوث أي انخفاض في نسبة البوتاسيوم في الجسم، فذلك يؤدي إلى حدوث تلف بخلايا الكلى نتيجة لانخفاض مقدار السوائل في الجسم.

أضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى كوب ماء واحد، ثم تناوليه بشكل يومي مباشرة قبل الوجبات.

البوتاسيوم والفواكه والخضراوات

لابد من الإكثار من تناول الطعام الغني بالبوتاسيوم، حيث يساعد هذا العنصر على تعزيز وظائف الجسم، بالإضافة إلى التخلص من السوائل المجمعة في الجسم. ليس هذا فقط، بل يؤدي أيضًا إلى الحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

النوم

النوم الجيد من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الماء الزائد المحتبس في الجسم، وذلك لأن جسم الإنسان يحتاج إلى الراحة لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً.

الشعير

الشعير من النباتات التي تساعد الجسم في التخلص من المياه الزائدة والمحتبسة، حيث أنه من أهم مدرات البول. يؤدي الشعير إلى طرد السموم المتراكمة في الجسم.

يتم استخدامه من خلال إحضار مقدار ربع كوب من الشعير الغير مقشر، بالإضافة إلى واحد لتر من الماء، وأيضاً مقدار واحد كوب صغير من عصير الليمون. توضع الماء مع الشعير ويتركوا حتى الغليان لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يُصفى الشعير ويتم الاحتفاظ بالماء حتى تهدأ حرارته، ثم يتم إضافة عصير الليمون. يتم الاحتفاظ به في إناء من الزجاج في الثلاجة ويتم تناوله بعد كل وجبة.

تعديل النظام الغذائي

لابد من الحرص على إعادة تنظيم النظام الغذائي بشكل صحيح، بالإضافة إلى تقليل استخدام الملح في الطعام، حيث أن الملح يؤدي إلى احتباس المياه في الجسم بنسبة كبيرة، كما يؤدي إلى اضطرابات في عمل الكلى التي تؤدي إلى عدم حدوث توازن في المياه الموجودة في الجسم. بالإضافة إلى أن الملح يؤدي إلى انتفاخ الجسم وخاصة في الأطراف.

الرياضة

الرياضة من أهم العوامل التي تؤدي إلى المساعدة في التخلص من المياه المحتبسة داخل الجسم، فعند القيام بالنشاط الرياضي، يؤدي ذلك إلى التعرق نتيجة تخلص الجسم من المياه الزائدة المجمعة بداخله. أثبتت الدراسات أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة والأنشطة البدنية معرضات بشكل أقل للإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض، والتي منها احتباس الماء في الجسم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق