اليوم الجمعة 28 يناير 2022م
صحة غزة: نشهد موجة عنيفة في انتشار كورونا مع ظهور "أوميكرون"الكوفية "بينيت" يهدد بإسقاط الحكومة حال اتجه "لابيد" لاتفاق مع السلطة الفلسطينيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير من نابلس بعد اعتقال دام 8 أشهرالكوفية وفاة شاب اختناقا بغاز مدفأة في منزله شرق نابلسالكوفية شرطة غزة تعثر على جثمان طفل بعد فقدانه بمكب النفايات بجحر الديكالكوفية نادي الأسير: "أبو حميد" ما يزال فاقدا للقدرة على استخدام أطرافهالكوفية الصحة الأردنية: تسجيل 18 حالة وفاة و7691 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يحتجز مواطنا من الأغوار الشمالية لساعات خلال رعيه الماشيةالكوفية الاحتلال يستدعي عضو الكنيست أيمن عودةالكوفية تحذير من تفاقم انتشار "كورونا" في البلدات العربية بالداخل المحتلالكوفية الحجاب ورؤية فرانتز فانونالكوفية بالفيديو.. جرادة: الاحتلال يقتحم غرف الأسرى ويصادر الأغطية والملابس الشتويةالكوفية خاص بالفيديو.. تضرر عدد من المنازل في قطاع غزة جراء المنخفض الجويالكوفية البرلمان العربى يدين هجمات ميليشيا الحوثى على السعودية والإماراتالكوفية بالفيديو .. راصد جوي يكشف آخر تطورات المنخفض الجويالكوفية بلدية غزة تطمئن سكان المنطقة المحيطة في بركة الشيخ رضوانالكوفية "الخارجية": التحريض على لجنة التحقيق إرهاب رسمي للتغطية على جرائم الاحتلالالكوفية تمديد حالة الطوارئ لمواجهة "كورونا" في المغربالكوفية صحيفة أمريكية: الشهيد أسعد توفي بنوبة قلبية بسبب عنف الجنودالكوفية

فوائد تبخيرة القسط الهندي لصحة الجسم

09:09 - 06 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر القسط الهنديّ أو كما يُسمى علمياً (Costus) واحداً من أهم أنواع الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في مجالاتٍ عدة، وخاصة في المجال الطبي، وكذلك المجال الغذائي، وله نوعان رئيسيان هما القسط الهندي الأبيض والذي يتميز بمذاقه الحلو، والقسط الهندي الأسود ذي المذاق المُر، ويمكن استخدامه بعدة طرق، سواء عن طريق الشرب أو الاستنشاق أو عن طريق وضع مسحوقه على أماكن مختلفة من الجسم.

فيما يلي أبرز فوائد استخدام تبخيرة القسط الهندي للجسم، حيث يتم ذلك بحرق العيدان الخشبية التي تنمو في الهند:

تعالج مشاكل الصدر، وخاصة الربو ويخفف من حدة الأعراض المرافقة له.

تعالج اضطرابات الدورة الشهرية أو الطمث، ويقلل من الأوجاع والتشنجات المرافقة لها.

يحتوي على نسبة عالية من مركب الهيلينين وكذلك حمض البنزوات المضادين للجراثيم والفيروسات والبكتيريا، وبالتالي تعزز من قوة الجهاز المناعي.

تعالج أمراض الجهاز التنفسي، ويخفف من حدة الأعراض المرافقة للإنفلونزا ونزلات البرد الشعبية، والزكام، والسعال، يعالج السل، يطرد البلغم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق