اليوم السبت 04 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيرات
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام الله
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة أرض المفتي شمال النصيرات وسط قطاع غزة
  • مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله
طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على منطقة أرض المفتي شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إصابة حرجة برصاص الاحتلال في ضاحية شويكة بمدينة طولكرمالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و41 مصاباالكوفية إصابة شاب بقصف مدفعية الاحتلال أثناء جمعه الحطب شرق مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط شارع 10 جنوب مدينة غزةالكوفية الصحة: غزة تعيش كارثة صحية غير مسبوقةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة دير الغصون شمالي طولكرم إلى 6الكوفية طائرات الاحتلال تقصف مسجدا في بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب القطاعالكوفية العجرمي: تعيينات قيادات جيش الاحتلال الجديدة هدفها تنصل المستوى السياسي من فشل السابع من أكتوبرالكوفية زكارنة: حكومة الاحتلال تسعى إلى إفشال المقترح المصريالكوفية 3 شهداء بينهم طفلان في قصف الاحتلال منزلا شرقي رفحالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيتا جنوب نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف الأطراف الشرقية لحي الزيتون شرقي غزةالكوفية هيئة الأسرى: الاحتلال يستغل أمراض معتقلي الرملة لممارسة إجراءات خطيرة بحقهمالكوفية الهلال الأحمر: 6 إصابات بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية إعلام الاحتلال: اغتيال 5 شبان بعملية للجيش في بلدة دير الغصون شمالي طولكرمالكوفية

أطعمة تقضي على جرثومة المعدة

16:16 - 28 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: ما بين ثلث إلى ثلثي سكان العالم مصاب بجرثومة المعدة بدرجة أو بأخرى بين البالغين والأطفال، وتسبب جرثومة المعدة تقرحات شديدة والتهابات وترتبط بالإصابة بسرطان المعدة، ويعاني المصابون بها من أعراض مزعجة في الجهاز الهضمي سنوات قبل أن يُشخّصوا، وتساعد الأطعمة الصحيحة على تقليل الأعراض ومكافحة العدوى في نفس الوقت.

نقدم إليك.. قائمة بالأطعمة التي تقضي على جرثومة المعدة، والمسموح والممنوع عند التعامل معها.

  1. البروكلي والكرنب (الملفوف): وكذلك الفجل واللفت وعديد من الخضراوات الأخرى تنتمي إلى عائلة تسمى براسيكا، تحتوي على مواد فعالة للغاية في قتل جرثومة المعدة، ومنها الكرنب والبروكلي، لذا أضيفيهما إلى نظامك الغذائي للقضاء على جرثومة المعدة.
  2. الثوم والبصل والبصل الأخضر والكراث والبصل الأحمر: تأتي الرائحة القوية التي تنتجها هذه الخضراوات عندما تقطعيها من مادة قوية مضادة للبكتيريا تستخدم كمضاد حيوي طبيعي. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البصل لديهم نسبة أقل من جرثومة المعدة.
  3. الشاي الأخضر: اشتهر الشاي الأخضر منذ فترة طويلة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز الصحة، وأظهرت الدراسات أن إضافته إلى نظامك الغذائي تمكنك من محاربة جرثومة المعدة وتقلل الالتهاب.
  4. الزنجبيل: واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لجرثومة المعدة، وقد أظهرت الدراسات أنه يعمل كعامل مضاد للجراثيم كما أنه يحمي مخاط المعدة ويعمل على تقليل الالتهاب ويثبط نمو جرثومة المعدة.
  5. عسل مانوكا: يحتوي على شكل طبيعي من بيروكسيد الهيدروجين الرائع لعلاج الالتهابات البكتيرية.
  6. فيتامين "c" (في الحمضيات): أظهرت الدراسات أن من يتناولون كميات كبيرة من فيتامين "c" في وجباتهم الغذائية أقل عرضة للإصابة جرثومة المعدة، والسبب وراء ذلك أن فيتامين "c" عالي التركيز في مخاط المعدة ومن المحتمل أن يقلل الالتهاب ويحمي من جرثومة المعدة.
  7. الأحماض الدهنية (في الأسماك): لا تقتل الأحماض الدهنية جرثومة المعدة ولكن تناول كميات كبيرة من الدهون الصحية يساعد على تقليل الالتهاب ومحاربة سرطانات المعدة.
  8. الكركم: مضاد قوي للالتهابات ومضاد للأكسدة، وقد أظهرت دراسات متعددة كيف يمكنه القضاء على جرثومة المعدة.
  9. البروبيوتيك: تسبب جرثومة المعدة تغيرات كبيرة في بيئة المعدة، خاصة أنها تغير درجة حموضتها، والبروبيوتيك هي أي بكتيريا لها آثار إيجابية عند تناولها، في حالة جرثومة المعدة يمكن لبعض البروبيوتيك محاربة البكتيريا الضارة في أثناء شفاء بطانة المعدة وتقليل الأعراض.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق