اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان
  • مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة غزة
مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنانالكوفية جيش الاحتلال يوافق على المبادرة الأمريكية لتوسيع تقديم المساعدات إلى غزةالكوفية معاريف: تقدم في المباحثات التى دارت بين الوفد المصري والإسرائيلي بشأن  صفقة تبادل الأسرىالكوفية إعلام عبري: بايدن تراجع عن فرض عقوبات على كتيبة عسكرية إسرائيلية متهمة بقتل الفلسطينيينالكوفية "بن غفير" يطالب رئيس الأركان بقتل أي فلسطيني يستسلم للجيش في غزةالكوفية بلدية دير البلح: قيود الاحتلال على كمية الوقود المسموح بدخوله لغزة سبب رئيس وراء الكارثة البيئيةالكوفية إعلام عبري: حادث انقلاب سيارة بن غفير يكشف ارتكابه العديد من المخالفات المروريةالكوفية صحيفة عبرية تكشف..ما هو الوقت المناسب لاستقالة كبار الشخصيات في الأجهزة الأمنية؟الكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية تحمعا للمواطنين غرب النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: انتشال 6 شهداء باستهداف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة يونس في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: تواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الإمارات تستقبل الدفعة الـ 16 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطانالكوفية مراسلنا: 9 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلين غرب النصيرات وسط القطاعالكوفية تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية ضد "حرب غزة" وسط حملات قمع واعتقالات للطلبةالكوفية صحف عالمية: الهجوم على رفح سيضغط على حماس دون أن يقضي عليهاالكوفية حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونرواالكوفية منظمو أسطول الحرية إلى غزة: الولايات المتحدة تزعم أنها مهتمة بحياة الفلسطينيين لكنها متواطئة في تجويع سكان القطاعالكوفية محدث| شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة عاشور في شمال شرق رفحالكوفية زوارق الاحتلال تطلق عدد من القذائف على شاطئ بحر النصيراتالكوفية

أطعمة تحسن المزاج

16:16 - 25 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: السيروتونين هو هرمون السعادة الذي يفرزه جسم الإنسان، وهو المسؤول عن محاربة النكد وتحسين المزاج وتنظيم أنماط النوم، ويستخدم في علاج الأشخاص المُصابين بالاكتئاب. وهناك مصادر عديدة للحصول عليه من أبرزها ممارسة التمارين الرياضية والتعرض لأشعة الشمس وتناول أطعمة معينة.

نقدم لكم .. أطعمة تحفز إفراز هرمون السعادة في الجسم، وتعمل على تحسين المزاج ومحاربة النكد.

  • أطعمة تحسن المزاج
  1. البيض: يزيد البيض من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على دهون الأوميجا 3 التي تساعد في تحسين المزاج، فضلًا عن احتوائه على مادة الكولين التي تعزز السلوك الإيجابي.
  2. الأجبان: تحتوي الأجبان على مادة التريبتوفان، التي ترفع مستوى السيروتونين في الجسم. الفواكه: يوجد هرمون السيروتونين في الفواكه بنسبة عالية، مثل: الكيوي والأناناس والموز، ويحتوي الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعمل بدورها على زيادة مستوى السيروتونين.
  3. الخضروات الخضراء: تُعد السبانخ والملوخية والخضروات الخضراء الأخرى كالبروكلي والملفوف من المصادر الغنية بالسيروتونين، ولذلك يؤدي تناول الخضروات إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.
  4. الطماطم: تحتوي الطماطم على حمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد، وتحفز هذه المواد مستوى السيروتونين في الجسم، وتعمل على محاربة القلق والنكد وتُحسن المزاج.
  5. السلمون: يُعد السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بدهون الأوميجا 3 التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويؤدي أيضًا تناول الأسماك الدهنية عامة، مثل: الرنجة والسردين إلى زيادة مستويات مستوى السيروتونين في الجسم ومن ثم تحسين المزاج.
  6. المكسرات: المكسرات باختلاف أنواعها من الأطعمة الغنية بالعديد من المواد المهمة لجسم الإنسان، مثل: الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والأهم من ذلك تحتوي على مادة التريبتوفان التي تساعد على رفع مستوى السيروتونين، وتساعد المكسرات أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
  7. الدواجن: تحتوي الدواجن، وخاصة لحم الديك الرومي على مادة التريبتوفان، فضلًا عن البروتين المهم لجسم الإنسان، وتناولها يزيد من الشعور بالرضا، ويعمل على تحسين المزاج.  
  8. الأفوكادو: يُعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بمادة السيروتونين، ما يجعل تناول الأفوكادو يحسن المزاج.
  9. البقوليات: البقوليات المختلفة، مثل: العدس والفول واللوبيا والفاصوليا من المصادر الغنية بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى رفع مستوى الهرمون وإضفاء شعور بالسعادة.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق