اليوم السبت 27 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

أطعمة تسبب الإمساك

11:11 - 21 يناير - 2021
الكوفية:

وكالت: الإمساك من المشكلات المزعجة التي تصيب الجهاز الهضمي، إذ يشعر الشخص المصاب بالإمساك بعدم الانتظام في حركة الأمعاء، وبالتالي يواجه صعوبة في عملية الإخراج، وهناك عديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بالإمساك، ومن أهمها عدم اتباع نظام غذائي صحي، وتناول الأطعمة المسببة للإمساك.

نقدم لكِ عزيزتي.. أهم أكلات تسبب الإمساك، التي عليكِ تجنبها

  1. منتجات الألبان: تحتوي منتجات الألبان، مثل الحليب والجبن والزبادي، على دهون مشبعة وقليل من الألياف، ما يؤثر في عملية الهضم ويساعد على الإصابة بالإمساك.
  2. اللحوم الحمراء: تستغرق اللحوم الحمراء وقتًا طويلًا في الهضم، ويعود ذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من الدهون، وهذا ما يجعلها تسبب الإمساك، يمكنكِ عزيزتي تناول الخضراوات بجانب اللحوم الحمراء، لتسهيل عملية الهضم.
  3. الشوكولاتة: الشوكولاتة من أكثر الأطعمة التي تسبب الإمساك، إذ إنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، كما أن الحليب مكون أساسي في صناعة الشوكولاتة، الذي بدوره يسبب الإمساك.
  4. الموز: يلعب الموز دورًا رئيسيًا في الإصابة بالإمساك، كما يساعد على التخلص من أعراض الإمساك في الوقت نفسه، لكن يعود ذلك إلى مدى نضجه، فتناول الموز غير الناضج يؤدي إلى الإصابة بالإمساك، أما الموز الناضج عزيزتي فيحتوي على نسبة عالية من الألياف، ما يساعد على تسهيل عملية الهضم وتخفيف أعراض الإمساك.
  5. النشويات: تسبب الأطعمة الغنية بالنشا، مثل الأرز والمكرونة وغيرها الإمساك، وذلك لأنها تحتوي على عناصر تسبب عسر الهضم.
  6. المعجنات: تحتوي المعجنات على نسبة عالية من الألياف، ما يجعلها تستغرق وقتًا طويلًا في الهضم، كما أنها تحتوي على السكر الذي بدوره يسبب الإمساك.
  7. الكافيين: وجود الكافيين في المشروبات عزيزتي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالإمساك، ويعود ذلك إلى أن الكافيين من مدرات للبول، ما يسبب جفاف الجسم، ويؤدي جفاف الجسم إلى عسر الهضم وحدوث الإمساك.
  8. المقليات: يؤدي تناول الأطعمة المقلية إلى الإصابة بالإمساك، إذ يصعب على المعدة هضم الطعام المقلي بسهولة.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق