اليوم الاحد 19 مايو 2024م
مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال أريحاالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحفي عبد الهادي عوكل يرصد آخر المستجدات الميدانية في شمال قطاع غزةالكوفية لقاء خاص| «الكوفية» تحاور رئيس الهيئة الدولية «حشد» بشأن آخر التطورات الميدانية والإنسانية مع استمرار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية عطا الله: تصريحات غانتس نتيجة تهميش نتنياهو لوجوده في الحكومةالكوفية ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 35456 و79476 مصاباالكوفية «هيئة المعابر»: أكثر من 11 ألف مصاب على قوائم انتظار السفر والعلاج في الخارجالكوفية مصابون بقصف الاحتلال محيط سوق البريج وسط قطاع غزةالكوفية الصحفي يحيى المدهون يرصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطوق المناطق الشرقية لمدينة رفح بأحزمة ناريةالكوفية مراسلتنا: استهداف مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه بصاروخ طائرة استطلاع وسط القطاعالكوفية مراسلنا: ارتفاع حصيلة شهداء إلى 21 حتى اللحظة جراء استهداف الاحتلال مربعا سكنيا في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 3 شهداء ومصابون لمستشفى شهداء الأقصى باستهداف الاحتلال منزلا لعائلة حسان في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 40 شهيدا وأكثر من 100 مصاب لمستشفى كمال عدوان شمال القطاع خلال 24 ساعةالكوفية ياغي: توقيت خطاب غانتس يؤكد تخوف الاحتلال من قيام الولايات المتحدة باتفاقيات في المنطقة بعيدا عنهمالكوفية صحة غزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفرالكوفية الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاجالكوفية سلطة النقد تطلق مشروعا رقميا لتعزيز دمج التكنولوجيا الحديثة في الصناعة المصرفيةالكوفية دعوات لمظاهرات غدا للمطالبة باستبدال حكومة نتنياهوالكوفية مراسلنا: شهيدان إثر استهداف مجموعة من المواطنين في شارع غزة القديم بجباليا البلدالكوفية

العناية بالأظافر في المنزل

11:11 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: الأظافر القوية والجميلة والصحية حلم تطمح كلّ امرأة لتحقيقه، لذا تُعتبر العناية بالأظافر من الخطوات الجمالية الإلزامية عبر اعتماد روتين يومي للاهتمام بالأظافر، خاصة تلك الرقيقة منها والتي تحتاج إلى نظام خاص عبر تقليمها بالطريقة المناسبة واستخدام بعض الزيوت الطبيعية والمنزلية التي تعمل على زيادة نموّ الأظافر وزيادة الرطوبة فيها.

نقدم لكِ.. مجموعة من النصائح للعناية بالأظافر

  1. تناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات والعناصر، التي تحتاجها الأظافر من أجل النمو بصورة صحيحة وبطريقة جيّدة، وخاصة الخضار والفواكه الطازجة والأسماك والمأكولات البحرية.
  2. شرب الماء بكميات مناسبة، فنقص المياه في الجسم من شأنه التسبّب في ضعف الأظافر وتكسرها.
  3. الابتعاد عن استخدام طلاء الأظافر باستمرار، بل عليكِ ابقاء أظافركِ من دون طلاء لفترة محدّدة كي ترتاح، وعند وضعها عليكِ اختيار أنواع الطلاء التي تحتوي على مواد مغذيّة للأظافر.
  4. استخدمي القطن عند نزع الطلاء، وتجنب الفوط الخشنة الملمس.
  5. عدم قضم الأظافر: إذ إن قضم أظافرك سيسبب الكثير من الضرر، بسبب وجود اللعاب الذي يؤدي إلى جعلها ضعيفة.
  6. استخدام القفازات في حال استخدام المنظفات الكيميائية، خاصة عند القيام بالأعمال المنزلية للمحافظة على أظافركِ من المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف.
  7. العمل على تقليم الأظافر باستمرار وبالصورة الصحيحة، حيث يعمل التقليم على تعزيز نموّ أظافرك وجَعلها تبدو أكثر صحة من قبل، ومن الأفضل أن تُقلمي أظافركِ بخط مستقيم.
  8.  تَجنب استخدام جل الأكريليك: أي الطلاء الذي يستمر لأسبوعين لأنّ المواد الهلامية والأكريليك حتى وإن كان مظهرها جميلاً، إلّا أنه يسبب ضرراً كبيراً لأظافركِ بسبب احتواء مسحوق الأكريليك على الكثير من المواد الكيميائية التي تُضعف الأظافر وتُحْدِث خدوشاً فيها.
  9. القيام بترطيب اليدين والرجلين بما فيها الأظافر باستمرار، من أجل المحافظة على ليونتها وعدم تكسّرها، ومن المفيد ايضاً ترطيب الأظافر بعد استخدام الماء. لأنّ جفاف أظافرك أمر يؤدي إلى تكسُّرها بسهولة.
  10. دهن كل من اليدين والأظافر بزيت اللوز، ثمّ لفها بفوطة دافئة لمدة ربع ساعة، مع تدليك الاظافر بعد ذلك والعمل على التخلّص من الزوائد الميتة، والقيام بغسل اليدين جيداً وتنشيفهما من الماء.
  11. من الخلطات المفيدة في تقوية الأظافر خلطة زيت الزيتون المكونة، ولتحضيرها يتم وضع كمية قليلة من الخل وصفار بيضة، ومن ثم تُدهن الأظافر بها.
  12. استخدام عصير الليمون، من أجل زيادة قوة الأظافر وحمايتها من التقصف والتكسر.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق