اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021م
الرئيس عباس يشكل لجنة إصلاح إداري عقب الكشف عن فساد "وقفة عز"الكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل لجنة تحقيق حول "وقفة عز" يمثل اعترافا من السلطة بوجود فساد ماليالكوفية إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال قرب باب العامودالكوفية الاحتلال يستولي على جرافة جنوب نابلسالكوفية القدس: الاحتلال يخطر بهدم مباني في بيت سوريكالكوفية اشتية: الاستيطان ومخلفاته أكبر التحديات التي تواجه البيئة الفلسطينيةالكوفية الرئيس يشكل لجنة إصلاح إداري بعد شبهات فسادالكوفية لعناية الحلقة الضيقةالكوفية "الشؤون المدنية" تنشر كشف الدفعة الأولى من موافقات طلبات لم الشملالكوفية العراق يسجل 25 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية نقل الأسير المضرب مقداد القواسمي للعناية المكثفة إثر تدهور حالته الصحيةالكوفية الاحتلال يطلق العنان لإرهاب المستوطنين في الضفةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا في الداخل المحتلالكوفية التحالف العربي يعلن مقتل 48 من ميليشيا الحوثي في غارات قرب مأربالكوفية الخارجية تعلن عن مكان وجود المفقود السادس من مواطنينا في تركياالكوفية الاحتلال يبلغ السلطة موافقته على تسجيل 4000 فلسطيني في الضفة وغزةالكوفية مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة انتهاكات الاحتلال في فلسطينالكوفية الاحتلال يعيد فتح المواقع القريبة من حدود غزةالكوفية خطة إسرائيلية لمضاعفة الاستيطان في الجولان المحتلالكوفية مستوطنون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون شمال غرب نابلسالكوفية

فوائد الكولاجين للوجه

10:10 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: يعد الكولاجين من أكثر أنواع البروتين وفرة في جسم الإنسان، إذ يوجد في الأوتار، والجلد، والعضلات، والعظام، ويعرف بأنه مادة تساعد على تماسك الجسم إذ يوفر له الدعامة والبنية والقوة، والكولاجين الداخلي هو كولاجين طبيعي مسؤول عن عدوة وظائف وفي حال نقصانه يتعرض الجسم للعديد من المشاكل الصحية، أما الكولاجين الخارجي فهو مصنع ويتم الحصول عليه من مصادر خارجية مثل المكملات الغذائية ويستخدم في الأغراض التجميلية والطبية، وهناك العديد من فوائد الكولاجين للوجه والجسم من أبرزها إصلاح الأنسجة.

أولًا: فوائد الكولاجين للوجه

1- من فوائد الكولاجين للوجه المحافظة على مرونة البشرة وترطيب الجلد، من خلال موازنة كمية الماء الموجودة داخل الجلد.

2- الحد من جفاف الوجه لقدرة الكولاجين على حبس الماء في البشرة، وبالتالي التقليل من فرص إصابة البشرة بالترهل.

3- التقليل من فرص إصابة الوجه بالأمراض الجلدية، مثل حب الشباب.

4- محاربة الإنزيمات التي تعمل على تدمير الكولاجين في الجلد، وذلك لأن منتجات الكولاجين تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تقوم بدورها في منع ظهور تجاعيد الوجه.

5- من فوائد الكولاجين الأخرى للوجه، التخفيف من تهيج البشرة، والتقليل من إصابتها بالاحمرار.

6- منح الوجه المزيد من النضارة لأن منتجات الكولاجين تحتوي على فيتامين "سي" إلى جانب الكولاجين.

ثانيًا: مصادر الحصول على الكولاجين

الثوم: يعتبر الثوم من الأغذية الغنية بالكبريت، الذي يقوم بدوره على تحفيز إنتاج الكولاجين، الأمر الذي يزيد من مرونة الجلد ويحافظ على مرونة المفاصل، كما أن له دورًا فعالًا في علاج الالتهابات وتقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من العدوى.

الجزر: يحتوي الجزر على فيتامين "أ"، الذي يعمل بدوره على إنتاج الكولاجين والحفاظ على مستوياته، الأمر الذي يساعد على إصلاح الأنسجة التالفة، ويمكن تناول البطاطا الحلوة أو المشمش أو الشمام كبديل عن الجزر للحصول على هذه الفوائد.

المحار والأسماك: هذه المأكولات عبارة عن أغذية طبيعية تزيد من إنتاج الكولاجين وتزود الجسم بالفيتامينات والأحماض الدهنية والبروتينات، وتحتوي أيضًا على الزنك.

الطماطم: تعتبر من أكثر أنواع الثمار التي تحفز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين، وتحميه من التدمير والتلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وذلك بفضل احتوائه على الليكوبين.

الخضار: الخضار بأنواعها وخاصة الداكنة منها تحتوي على الفيتامينات بنسب جيدة مثل فيتامين "سي" وفيتامين "هـ"، وهذه الفيتامينات مسؤولة عن إنتاج الكولاجين، لذا ينصح بإدخال السبانخ والفاصولياء والبروكلي إلى النظام الغذائي.

التوت: التوت والفراولة وغيرها من الحمضيات، مثل الكيوي تحارب الجذور الحرة التي تتسبب بتدمير الكولاجين وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية.

اللوز: يساعد تناول اللوز على إصلاح الأنسجة التالفة وبناء الكولاجين في الجسم، كما يؤخر من ظهور التجاعيد ويحافظ على نضارة البشرة، وذلك لأنه من المكسرات المحتوية على نسب عالية من فيتامين "هـ".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق