اليوم الاربعاء 17 إبريل 2024م
عاجل
  • مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لطوباس
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط شمال القدس وتعتقل الفتى أحمد جابر
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية
  • تعزيزات عسكرية برفقة جرافة تقتحم مدينة طوباس
  • قوات الاحتلال تهدم منزلي منفذي عملية "رعنانا" في بلدة بني نعيم بالخليل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة فقوعة شمال شرق مدينة جنين
مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لطوباسالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل فتى من مخيم شعفاط شمال القدس المحتلةالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط شمال القدس وتعتقل الفتى أحمد جابرالكوفية بريطانيا تدعو لوقف عنف المستوطنين ضد شعبنا بالضفة الفلسطينيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة طوباس وسط اشتباكات مسلحةالكوفية تعزيزات عسكرية برفقة جرافة تقتحم مدينة طوباسالكوفية قوات الاحتلال تهدم منزلي منفذي عملية "رعنانا" في بلدة بني نعيم بالخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة فقوعة شمال شرق مدينة جنينالكوفية الاحتلال يداهم عددا من المنازل في قرية مردا شمال سلفيتالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 194 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة سكنية في حي الشجاعية شرق غزةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا غربي النصيرات وسط القطاعالكوفية شهيدان جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة زملط في المخيم الجديد غربي النصيرات وسط القطاعالكوفية "حشد": 6 آلاف حالة اعتقال واختفاء قسري في قطاع غزة منذ 7 أكتوبرالكوفية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال شقة سكنية في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق غزةالكوفية السعودية وقطر يدعوان لوقف العدوان على غزةالكوفية نقابة الصحفيين: الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي منذ بدء العدوان على قطاع غزةالكوفية فيديو وصور | 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا وسط رفحالكوفية

سكراب الملح لتعزيز نمو الشعر

10:10 - 23 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تُعتبر مقشرات الملح طريقة رائعة ومريحة لتدليل فروة الرأس، وتحفيز الشعر على النمو بشكل طبيعي بعيدًا عن استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد قد تضر بالشعر وتسلبه صحته وإشراقه.

نستعرض فيما، فوائد الملح ومزاياه في علاجات فروة الرأس، وطريقة تحضير سكراب الملح للشعر:

سكراب الملح وزيت الزيتون لفروة الرأس

يمكن لمقشر فروة الرأس بالملح أن يحسن الدورة الدموية، وينقل الأكسجين والعناصر الغذائية بكفاءة إلى فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر، وتنظيم إفراز الدهون وخلايا الشعر. ويُعد زيت الزيتون ممتازًا ومنعمًا للشعر، لأن أحماضه الدهنية تغلف الشعر وتوفر الرطوبة والحماية من التلف. بينما يذيب عصير الليمون أي بقايا من المنتج.

المكونات:

2 ملاعق كبيرة من ملح البحر.

2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي الملح وعصير الليمون والزيت معًا، ثم بللي شعرك ودلكي فروة رأسك بالمقشر. اتركيه لعدة دقائق. يشطف جيدًا ويتبع بالشامبو.

نصائح عند استخدام الملح كمقشر لفروة الرأس

دلكي فروة رأسك بالملح بشكل صحيح ورفق بحركة دائرية. لا يقتصر دور تدليك حبيبات الملح على تقشير خلايا الجلد الميتة فحسب، بل يساعد تدليك فروة الرأس أيضًا على تدفق الدم حول منطقة التدليك.

 

تعمل مقشرات الملح الجاهزة المتوفرة في الصيدليات ومحلات السوبر ماركت أيضًا، ولكنها قد تحتوي على عطور وإضافات للحفاظ على مدة صلاحية أطول. تأكدي من قراءة قائمة المكونات الموجودة على عبوة المنتج قبل وضعها على فروة رأسك.

أنواع الملح للشعر لتدليك فروة الرأس

ملح الطعام: يُعتبر هو الأقل تكلفة ويمكن الحصول عليه بسهولة من بين جميع الأملاح، وهو مكرر بدرجة عالية ويحتوي في العديد من البلدان على اليود الذي يوفر أيضاً فوائد لفروة الرأس.

ملح البحر: يتم الحصول على القوام الخشن لملح البحر بشكل طبيعي من خلال التقطير، وهي عملية تتضمن تبخير مياه البحر حتى يتبقى الملح والمعادن النادرة الأخرى فقط. بسبب هذه العملية ومع القليل من المعالجة، فإن كمية العناصر الطبيعية التي يحتفظ بها ملح البحر أعلى من ملح الطعام العادي. وتشمل الزنك والحديد والبوتاسيوم.

ملح الهيمالايا الوردي: على الرغم من أنه متشابه نسبيًا في المحتوى المعدني مثل ملح الطعام العادي، إلا أن ملح الهيمالايا الوردي أقل اصطناعيًا بعد أن مر بمراحل معالجة أقل وتنقية مثل ملح الطعام ولا يحتوي على مواد مضافة. هذا يجعله بديلاً طبيعيًا لعلاج مشكلات الشعر، بما في ذلك علاج فروة الرأس لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه. يأتي اللون الوردي المميز من كميات ضئيلة من أكسيد الحديد ومعادن أخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

ملح الكوشر: قوامه المميز خشن وأكثر استدارة مقارنة بملح المائدة، ويحتفظ بمحتواه المعدني الطبيعي مثل ملح البحر؛ إذ حجم الحبوب أكبر. لا ينصح باستخدام ملح الكوشر لفرك فروة رأسك إذا كنت تعانين من التهاب أو صدفية أو التهاب الجلد الدهني أو فروة الرأس الحساسة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق