اليوم الاحد 19 مايو 2024م
عاجل
  • إطلاق نار مكثف من الطيران المروحي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
الأردن ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوبي غزةالكوفية إطلاق نار مكثف من الطيران المروحي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم سنجل شمال رام اللهالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعتقل الأسيرتين غيظان وغوانمة في ظروف صعبة ودون توفير أدنى شروط الرعاية الصحيّة لهماالكوفية جماهير بيت لحم تشيع جثمان الشهيد رامي طقاطقةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال أريحاالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحفي عبد الهادي عوكل يرصد آخر المستجدات الميدانية في شمال قطاع غزةالكوفية لقاء خاص| «الكوفية» تحاور رئيس الهيئة الدولية «حشد» بشأن آخر التطورات الميدانية والإنسانية مع استمرار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية عطا الله: تصريحات غانتس نتيجة تهميش نتنياهو لوجوده في الحكومةالكوفية ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 35456 و79476 مصاباالكوفية «هيئة المعابر»: أكثر من 11 ألف مصاب على قوائم انتظار السفر والعلاج في الخارجالكوفية مصابون بقصف الاحتلال محيط سوق البريج وسط قطاع غزةالكوفية الصحفي يحيى المدهون يرصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطوق المناطق الشرقية لمدينة رفح بأحزمة ناريةالكوفية مراسلتنا: استهداف مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه بصاروخ طائرة استطلاع وسط القطاعالكوفية مراسلنا: ارتفاع حصيلة شهداء إلى 21 حتى اللحظة جراء استهداف الاحتلال مربعا سكنيا في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 3 شهداء ومصابون لمستشفى شهداء الأقصى باستهداف الاحتلال منزلا لعائلة حسان في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 40 شهيدا وأكثر من 100 مصاب لمستشفى كمال عدوان شمال القطاع خلال 24 ساعةالكوفية ياغي: توقيت خطاب غانتس يؤكد تخوف الاحتلال من قيام الولايات المتحدة باتفاقيات في المنطقة بعيدا عنهمالكوفية

خطوات العناية اليومية بالبشرة المختلطة

09:09 - 15 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: تعرف البشرة المختلطة، على أنها مزيج من البشرة الجافة والدهنية. إذا قمت برسم حرف "T" كبيرة على وجهك، فإن كل الجلد الموجود تحت "T" من المحتمل أن يكون زيتيًا، في حين أن المناطق المتبقية خارجه هي جافة، لذلك يستخدم مصطلح منطقة (T-zone) عند الإشارة للبشرة المختلطة.

نقدم لكِ خطوات بسيطة للعناية اليومية بالبشرة المختلطة.

  • الغسول

ابدئي باستخدام منظف لطيف وفعال قابل للذوبان في الماء، لإزالة الشوائب والزيوت والمكياج، لتجنب الكبريتات التي تجرد الجلد من زيوته الطبيعية.

إذا لاحظتي أنك بحاجة إلى القليل من التنظيف الإضافي حول الأنف والذقن، فكري في استخدام فرشاة تنظيف ذات شعيرات ناعمة أو استخدم قطعة قماش للوجه إذا كانت بشرتك جافة وحساسة للغاية.

  • التونر الخالي من الكحول

بعد التنظيف مباشرة، تحتاج بشرتك إلى تونر مرطب وملطف وغير مهيج، اسكبي كمية صغيرة على قطعة قطن نظيفة وامسحيها برفق على وجهك ورقبتك، سيساعد التونر على امتصاص جميع المكونات المحببة لبشرتك. يجب أن يحتوي التونر المثالي للبشرة المختلطة على مكونات مضادة للالتهابات ومجددة للبشرة للحفاظ على بشرتك مغذية وغير دهنية في نفس الوقت.

  • سيروم الترطيب

ضعي سيروم مرطب على وجهك، وضع السيروم الخاص بك قبل المرطب، سيضمن أن تحصل بشرتك على التغذية المناسبة بحيث تكون بشرتك دائماً ناعمة ونضرة وليست جافة.

  • المرطب

إذا أردت الخروج من المنزل، فقومي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس الذي يحتوي في مكوناته على مواد مرطبة، وفي حال لن تخرجي تحت الشمس فيكفي أن تستخدمي الكريم النهاري العادي.

في الليل، يمكنك استخدام مرطب يحتوي على مضادات الأكسدة والمكونات النشطة، للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك وتغذيتها طوال الليل، كما يجب أن يحتوي أيضاً على مكونات ذات خصائص مقاومة للشيخوخة وتحسين نسيج الجلد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق