اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
استطلاع: غانتس يتقدم على نتنياهو لرئاسة الوزراءالكوفية وزير إسرائيلي لغالانت: عليك مغادرة الحكومة وتقديم استقالتكالكوفية إعلام الاحتلال: نشوب مواجهة حادة بين نتنياهو وبن غفير داخل جلسة لـ"الكابينيت"الكوفية "سرايا القدس": قصفنا بقذائف الهاون تجمعا لآليات الاحتلال  وقوة راجلة شرق جبالياالكوفية "كتائب القسام": استهدفنا قوة خاصة تحصنت في أحد المباني شرق جبالياالكوفية غوتيريش: أحث المجتمع الدولي على إقناع الجهات المتحاربة في السودان لوقف إطلاق النارالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط آلية عسكرية إسرائيلية استهدفتها المقاومة في مخيم جبالياالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تتمركز وسط بلدة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل نسف مربعات سكنية في مخيم جباليا شمال القطاع لليوم الـ 6 على التواليالكوفية مراسلة «الكوفية» ترصد مناطق تمركز آليات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول أول سفينة مساعدات إنسانية للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلسالكوفية شهيدان ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب دوار الشهداء بمخيم البريجالكوفية قصف منزل مقابل مسجد علي في حي الشعوت وسط مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا مقابل مسجد علي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 93 شهيدا من جباليا منذ بدء العدوان على المخيم قبل 6 أيامالكوفية تشييع جثمان الشهيد كريم اعمير في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والاحتلال يعتدي على المصلينالكوفية "أونروا": الرصيف البحري العائم لا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا للمعابر البرية لقطاع غزةالكوفية

خاص بالفيديو والصور|| الآلاف يحييون ذكرى الزعيم "عرفات" في خانيونس

13:13 - 11 نوفمبر - 2019
الكوفية:

خانيونس: شارك الآلاف من جماهير شعبنا الفلسطيني، في المهرجان الحاشد الذي نظمه تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، اليوم الإثنين، في محافظة خانيونس لإحياء الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات.

ورفع المشاركون، صور الزعيم ياسر عرفات والقائد محمد دحلان، مجددين العهد والقسم بالسير على نهج الرئيس أبو عمار.

وقال معتمد قيادة حركة فتح في ساحة غزة، النائب ماجد أبو شمالة، إن الشهيد القائد ياسر عرفات ترك بصمة في كل بيت فلسطيني، مستذكرا شهداء اللجنة المركزية لحركة فتح، وجميع شهداء فلسطين.

وأضاف النائب أبو شمالة، أنه في الذكرى الـ15 لاستشهاد القائد أبو عمار علينا مراجعة ما وصلنا إليه، مؤكدا أنه من حق الكل الفلسطيني أن يحيي ذكرى ياسر عرفات.

وتابع، أن "تزايد معدلات الاستيطان وارتفاع وتيرة محاولات تهويد القدس ما كان ليحدث في وجود الراحل أبو عمار"، مشيرا إلى أنه في زمن عرفات لم يقطع راتب أحد، حتى العملاء لم تقطع رواتبهم.

ولفت إلى أهمية الانتباه إلى وضعنا الحالي في مرحلة ما بعد عرفات، داعيا إلى محاولة تصحيحه.

وأكد النائب أبو شمالة، أن أولوية تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، تتمثل في خوض الانتخابات بقائمة "فتحاوية" موحدة، موضحا أن التيار رفض عدة عروض من فصائل مختلفة، بينها حركة حماس، الانتخابات ضمن قائمة موحدة.

وأضاف، أن "وصيتنا للكل الفصائل ألّا يتركوا أي ذريعة لإرجاء الانتخابات"، مبينا أن التيارلم يختلف مع فتح يوما، لكنه اختلف مع من انحرف بها عن مسار الراحل ياسر عرفات.

وأردف النائب أبو شمالة، "أبو عمار سيبقى رمزا وطنيا يوحد الكل الفلسطيني"، مضيفا، "نَم قرير العين يا عرفات فمن ورائك الفادي محمد دحلان".

وأكد، أن الرئيس محمود عباس ليس مرشح حركة فتح، حتى الآن، وليس مرشح فلسطين الأوحد، كما يردد البعض، مشددا على التزام تيار الإصلاح بترشيح عباس إذا أجمعت عليه القواعد الداخلية في حركة "فتح".

وفي ختام كلمته، تعهد النائب ماجد أبو شمالة بالسير على نهج القائد ابو عمار لتحقيق الوحدة الوطنية، وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق