اليوم الاثنين 24 يونيو 2024م
خلال جولة في الإعلام العبري.. عنبتاوي: نتنياهو رفض المقترح الأمريكي ويريد استمرار الحرب في غزةالكوفية الكوفية تسلط الضوء على مشروع صيانة شبكة الصرف الصحي والمياه في مخيم المغازيالكوفية الكوفية تنقل الأوضاع المأساوية داخل مستشفى المعمداني وتداعيات المجاعة على الحالة الصحية للمصابينالكوفية مراسلنا: ارتقاء 3 شهداء جراء قصف الاحتلال على مدينة خانيونس جنوب القطاعالكوفية مراسلة الكوفية ترصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في مدينة القدس المحتلةالكوفية مراسلتنا: طائرات مسيرة "كواد كابتر" تستهدف مجموعة من المواطنين شمال غرب النصيراتالكوفية مراسلتنا: تواصل القصف المدفعي والغارات الجوية على مناطق مختلفة من وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية جهاز الإسعاف والطوارئ: الاحتلال استهدف أكثر من 500 عنصر من طواقمنا منذ بدء الحربالكوفية إصابات بالاختناق إثر اقتحام جيش الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق القدسالكوفية مباحثات إسرائيلية أمريكية بشأن الانتقال للمرحلة الثالثة من الحربالكوفية سموتريتش: "أعتزم جعل الضفة المحتلة جزاءا لا يتجزأ من إسرائيل"الكوفية نتنياهو: من يقول إن الجيش غير قادر على الانتصار يقوم بالتشويهالكوفية 7شهداء وعدد من الجرحى في قصف للاحتلال شرق خانيونسالكوفية التحدي السياسي..”السداسي العربي” في مواجهة “مشروع نتنياهو الكبير”الكوفية مراسلتنا: شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال على مناطق مختلفة من المحافظة الوسطىالكوفية ياغي: نتنياهو يمارس الضغط على بايدن بشكل علني لأنه يعلم حاجة أمريكا إلى اللوبي اليهوديالكوفية رحال: نتنياهو لم يحقق أي أهداف خلال الحرب سوى قتل المدنيين ونسف المنازل في قطاع غزةالكوفية د.الصالح: أطفال غزة يعانون القتل المتعمد والتجويع في انتهاك صارخ لللقوانين الدوليةالكوفية بوزيه: الجبهة الداخلية في إسرائيل تأخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد بعد رصدها المواقع الاستراتيجيةالكوفية النجار: الخلافات الأمريكية الإسرائيلية كبيرة وواشنطن غير معنية بتوسيع رقعة النارالكوفية

استطلاع: غانتس يتقدم على نتنياهو لرئاسة الوزراء

17:17 - 17 مايو - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: أظهر استطلاع رأي إسرائيلي تقدم زعيم حزب "الوحدة الوطنية" الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لرئاسة الحكومة، في حال جرت انتخابات اليوم.
واستنادا إلى الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف"، الجمعة، فإن غانتس يتقدم على نتنياهو لرئاسة الوزراء بحصوله على 45 بالمئة من أصوات المستطلعة آراؤهم مقابل 35 بالمئة للأخير.

فيما تقول نسبة 19 بالمئة إنها لا تملك إجابة محددة.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإنه لو جرت الانتخابات اليوم فإن حزب "الوحدة الوطنية" الذي ينتمي لتيار الوسط يحل أولا بحصوله على 30 من مقاعد الكنيست الـ 120.

أما حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو، فيحل ثانيا بحصوله على 19 مقعدا، يليه "هناك مستقبل" برئاسة زعيم المعارضة يائير لابيد بـ 14 مقعدا.

وبالإجمال، فإن الأحزاب المعارضة لرئاسة نتنياهو للحكومة تحصل - حال جرت انتخابات اليوم - على 66 مقعدا، مقابل 49 مقعدا للأحزاب المؤيدة لرئاسته.

فيما يحصل تحالف الجبهة الديمقراطية والقائمة العربية للتغيير على 5 مقاعد، بحسب نتائج الاستطلاع.

ووفقا للقانون الإسرائيلي، يلزم الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل من أجل تشكيل حكومة.

ولا تلوح انتخابات مبكرة في الأفق مع إصرار نتنياهو على رفض إجرائها في ظل الحرب على غزة رغم مطالبات متصاعدة في إسرائيل بإجرائها.

ويظهر الاستطلاع أن 48 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون تصريحات وزير الدفاع يوآف غالانت حول وجوب "ألّا تحكم إسرائيل قطاع غزة عسكريا" حال القضاء على حكم حماس في غزة.

بالمقابل، يؤيد 34 بالمئة من المستطلعة أراؤهم تصريحات نتنياهو بأن لا مبرر للحديث عن اليوم التالي للحرب قبل القضاء على حكم حماس.

فيما قال 18 بالمئة إنهم لا يملكون إجابة محددة.

وأشارت "معاريف" إلى أن الاستطلاع الذي أجراه معهد "لازار" (خاص) شمل عينة عشوائية من 523 إسرائيليا بهامش خطأ 4.4 بالمئة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق