اليوم السبت 18 مايو 2024م
الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية الأغذية العالمي يعلن تسلم حمولة 10 شاحنات نُقلت إلى مخزنه في غزة عبر الرصيف العائمالكوفية «الكوفية» ترصد معاناة المواطنين في مخيمات النازحين غرب مدينة دير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلتنا: وصول مصابين لمستشفى شهداء الأقصى جراء استهدافهم من مدفعية الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية لازاريني: ادعاء الاحتلال بأن المواطنين في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة «كاذب»الكوفية فيديو|| ثلاثة شهداء في قصف للاحتلال على مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: مطالبات بتعزيز صمود المقدسيين.. وبناء استراتيجية وطنية لمواجهة مخططات الاحتلال

20:20 - 01 نوفمبر - 2021
الكوفية:

خاص: قال القيادي في حركة فتح، رأفت عليان، إن "ما يجري في المقبرة اليوسفية، والأحياء المقدسية، جزء من مشروع تهدف إليه حكومات الاحتلال المتتالية، وهو تهويد المدينة المقدسة بشكل كامل".
وأكد عليان، خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة"، على قناة "الكوفية"، مساء اليوم، الإثنين، أنه في ظل الصمت العربي والدولي تجاه ممارسات وانتهاكات سلطات الاحتلال بحق المقدسيين، ستمدد إلى أن تصل إلى قلب المسجد الأقصى.
وأضاف، أن القيادة الفلسطينية والقوى السياسية، إضافة إلى الدول العربية والمجتمع الدولي، تركوا المقدسيين يواجهون مصيرهم لوحدهم، مؤكدًا أن الدفاع عن المدينة المقدسة واجب على كل مسلم عربي.
وأشار عليان، إلى أن حكومة الاحتلال من خلال ممارساتها، تحاول أن تسوق للمجتمع الدولي أن القضية في القدس ليس سياسية وإنما قضائية، موضحًا أن كل ما يصدر من إجراءات وقرارات يُنسب إلى المحكمة العليا التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح، أن اليمين المتطرف يسيطر على السلطات الثلاث، التنفيذية والتشريعية والقضائية، وجميعها متفقة على تهويد المدينة المقدسة.
وأردف عليان، أن ما يحدث في المدينة والأحياء المقدسية، نتاج طبيعي لغياب ردة الفعل الفلسطينية أولًا، والذي ينتج عنها ردة فعل دولية.
وشدد القيادي الفتحاوي، عليان، على أن وضع خطة استراتيجية وإنهاء الانقسام، من أنجع الأدوات في مواجهة مخططات الاحتلال.
ودعا، إلى تعزيز صمود أبناء المدينة المقدسة، في ظل الممارسات والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكلٍ يومي، مؤكدًا أن دعم المقدسيين واجب على كل فلسطيني وعربي مسلم.
وأشار عليان، إلى أن سلطات الاحتلال تفرض مخالفات مالية بمبالغ باهظة على المقدسيين، مطالبًا الدول العربية والإسلامية بدعم كافة القطاعات في المدينة المقدسة، من خلال الشراكة وتوأمة البرامج فيما بينهم.
وأضاف، أن حكومتي غزة والضفة كل منهما تهتمان بمصالحهما الشخصية، وتغفلان عن تأدية واجبهما في تعزيز صمود المقدسيين.
وتابع عليان، أن المواطن يدفع ثمن تباطؤ قيادات القوى والفصائل السياسية، في حماية القضية الفلسطينية، منوهًا أن حكومة الاحتلال تسعى إلى تكريس أمر واقع جديد وإخراج قطاع غزة من القضية.
وأكد، أن التوسع الديمغرافي والجيل الفلسطيني الجديد، قادر على إفشال مخطط الاحتلال في بسط سيطرته على المدينة المقدسة.
وحول موقف الإدارة الأمريكية، قال عليان، إن "الإدارة الأمريكية الحالية، أكثر نعومة في التعامل مع القضية الفلسطينية، لكنها لا تختلف عن سابقيها في دعمها لحكومة الاحتلال".
وشدد، على أن الرهان الوحيد على صمود شعبنا الفلسطيني في ظل ممارسات الاحتلال القمعية، مؤكدًا، أنه لا وجود لتسوية مع الاحتلال طالما المدينة المقدسة تنتهك. 

من جانبه، الكاتب والمحلل السياسي راسم عبيدات قال، إن "الاحتلال يعتبر القدس عاصمه له، ويعمل بشكل مكثف من أجل تهويدها من خلال الاستيطان وأسرلة السكان"، مشيرًا إلى توسيع المشاريع الاستيطانية في الشيخ جراح والمقبرة اليوسفية وعدة مناطق في القدس المحتلة.

وأوضح عبيدات أن رئيس وزراء الاحتلال "نفتالي بينت"، يكرر قوله أن لا مفاوضات مع السلطة الفلسطينية ولا حل للدولتين، لافتًا إلى أن الاحتلال يتغول على المقدسين لعدم وجود قيادة فلسطينية في ظل الانقسام والتشرذم.

وقال، "الرهان على المجتمع الدولي وحكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية فاشل، وعلى القيادة الفلسطينية أن تكون على قدر المسؤولية، من خلال وضع برنامج سياسي موحد متفق عليه بعيدًا عن الهيمنة والتفرد والاستئثار".

وثمن عبيدات جهود المقدسيين، مؤكدًا أن الحلقة المقدسية متماسكة ومتوحدة في مركباتها السياسية والمجتمعية وتتصدي لكافة المشاريع الاستيطانية.

وطالب القيادة الفلسطينية بدعم وإسناد المقدسيين وتعزيز صمودهم، منوهًا إلى أن بلدية الاحتلال تتلقى 12 مليار شيقل من وزارة شؤون القدس والجمعيات الاستيطانية.

وأضاف، "القيادة الفلسطينية لم ترتقى إلى نبض الشارع، وهناك انفصال بين الموقف الشعبي والرسمي"، مؤكدًا على أن الرهان في القدس على وحدة الشعب والإسناد من أهالي الـ48 .

وتابع، "عملية المقاطعة والوصول الى مرحلة عصيان مدني تحتاج الى جهود وتأطير وقيادة موحدة في الميدان ودعم لصمود المقدسيين".

وأكد عبيدات أن الاحتلال لا يلتزم بالاتفاقيات ولا بشرعية دولية، خاتمًا بالقول" الاحتلال لدية نظرية من لم يخضع بالقوى يخضع المزيد من القوة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق