اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
العجز عن قراءة واقع متغيرالكوفية تطبيع الرياض واقتحام رفح ودولة غزة كبديل عن حل الدولتينالكوفية هــدنـــة أو لا هــدنـــةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المواطنون في غزة يشتكون من معاناتهم خلال استلام رواتبهم في ظل أزمة السيولةالكوفية الأوقاف الإسلامية في القدس: 30 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 26 شهيدا و51 مصاباالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شمال شرق البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مبنى بلدية عبسان الجديدة شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية بينهم 4 من غزةالكوفية مؤسسات الأسرى في اليوم العالمي للحريات: الاحتلال يعتقل 53 صحفيا بينهم 4 من غزة رهن الإخفاء القسريالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مستشفى الشفاء في غزة بالكاملالكوفية «الأورومتوسطي»: احتجاز الاحتلال المواطنين في غزة جريمة حربالكوفية الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مجمع الشفاء في غزةالكوفية "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزةالكوفية "أونروا": مقتل 10 آلاف امرأة وجرح 19 ألفا أخريات في قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية: نأمل في عدم شن أي عملية عسكرية في رفحالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بلدة جبع جنوب جنينالكوفية الاحتلال يمنع المزارعين من استخدام مضخات المياه في الأغوار الشماليةالكوفية

مواد غذائية تسبب الإدمان.. تعرف عليها

11:11 - 19 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: قالت خبيرة التغذية الروسية، د. داريا سافيليفا، إن "بعض المواد الغذائية، يمكن أن تسبب الإدمان".
وأوضحت سافيليفا، أن هناك بعض المواد الغذائية ينجذب إليها الناس باستمرار، مؤكدًة وجود أسباب نفسية وكيميائية حيوية لهذه الظاهرة.
وقالت، إنه "يمكن أن يصبح كل شخص مدمنًا على السكر، لذلك يجب التحكم باستهلاك الحلويات".
وتابعت سافيليفا، أنه "يمكن التخلص من هذا الإدمان خلال فترة طويلة، لأن الدماغ يحب الطاقة البسيطة والسهلة والمتوفرة مثل السكر".
وأشارت، إلى أن منتجات الألبان، تشمل المواد الغذائية التي تسبب الإدمان، وتقول، "برأي تكون منتجات الألبان مفيدة عند تناولها بالجرعات العلاجية، لاحتوائها على نسبة عالية من سكر اللاكتوز، الذي يسبب الإدمان على السكر أيضًا"، موضحًة أنها تحتوي على مواد أفيونية طبيعية، بالإضافة إلى أن حليب الحيوانات يحتوي على مواد مخدرة خفيفة تسمى كاسومورفين، وهي مواد مهدئة تساعد على الاسترخاء. لذلك يحب الكثيرون تناول منتجات الألبان ليلًا.
وتضيف الخبيرة، ونفس المشكلة مع الخبز والمعجنات الأخرى. فمن جانب لا حاجة للتخلي عن تناولها، ومن جانب آخر يجب الانتباه لكيلا يتحول حب المعجنات إلى رغبة لا يمكن السيطرة عليها، وخاصة منتجات الخبز، التي تستخدم الخميرة في إنتاجها، لأنها يمكن أن تسبب الإدمان أيضا.
وتؤكد، أن الدقيق الأبيض يسبب الإدمان، وعند إضافة الخميرة إليه يصبح ضربة مزدوجة. لذلك يصعب على الكثيرين التخلي عن تناول الخبز، لأن الإدمان عليه أقوى من الإدمان على الحلويات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق