اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريج
مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية

نصائح لحماية الشعر من الجفاف في الصيف

10:10 - 05 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، والعادات الخاطئة في العناية بالشعر، عوامل تؤدي إلى فقدان الشعر للبريق والنعومة والحيوية، مما تؤدي إلى إتلاف الشعر وتقصفه وحتى تكسره.

ولتفادي هذه المشكلات، نقدم لكِ مجموعة من النصائح لحماية الشعر من الجفاف خلال فصل الصيف، فيما يلي:

1- عدم استخدام علاجات الشعر الكيميائية، فهي تسحب الرطوبة الطبيعية وتترسب في الشعر مسببة ضعفه.

2- ينصح بغسل الشعر مرتين في الأسبوع على الأكثر، ويفضل عدم استعمال الشامبو أو الصابون بشكلٍ يومي. واستخدام الماء البارد أو الفاتر، فذلك يساعد على حماية الطبقة الخارجية للشعر، ويخفف من خسارة الرطوبة.

3- المداومة على استخدام البلسم على أطراف الشعر، وإبعاده عن فروة الرأس، مع التّدليك بلطف في كل مرة يتم فيها استخدام الشامبو، ثم شطفه بالماء الفاتر أو البارد.

4- استعمال المستحضرات الخالية من الكبريتات التي توجد في الشامبو، وتعمل على جفاف الشعر.

5- استخدام الفرشاة أو المشط المصنوع من الخشب والذي يتكون من أسنان واسعة، ويفضل البدء بتمشيط أطراف الشعر أولاً، ثم الانتقال بالتدريج باتجاه الجذور. والأفضل عدم تسريح الشعر وهو مبلل.

6- تطبيق الزيوت الطبيعية للشعر مرتين في الأسبوع لإعطائه الصحة واللمعان.

7- الابتعاد عن استخدام الأدوات الخاصة بتصفيف الشعر، كمُجفف الشعر ومكواة الشعر؛ حيث إن الحرارة التي تصدر منهما تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه. وإن كان هناك حاجة لاستخدامهما فمن الأفضل تخفيض الحرارة قبل الاستخدام، كما يفضل وضع المنتجات المعدة خصيصًا لحماية الشعر من الحرارة قبل استخدام مجفف الشعر.

8- حماية الشعر من المياه المالحة، والكلور أثناء السباحة، وتبليل الشعر قبل الذهاب إلى السباحة وذلك لتقليل إمتصاصه لمادة الكلور، ويمكنك إرتداء البونيه المخصصة للسباحة.

9- تجنّب التعرض للشمس في وقت الذروة، وإعتماد قبعة أو وشاح لحماية شعرك.

10- إرتداء قبعة لتغطية الشعر وحمايته، لتجنب تعرض الشعر لأشعة الشمس ولحفظ الرطوبة داخله.

11- الإهتمام بنوعية الغذاء حتى يتم الحصول على شعر صحي وقوي.

12- الإكثار من شرب الماء، لإبقاء الجسم رطبًا، وبالتالي منع الشعر من الجفاف.

13- قص الأطراف المتقصفة لإتاحة الفرصة للشعر للنمو بشكلٍ أفضل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق