اليوم الخميس 16 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار في منطقة حي الجنينة شرقي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية فيديو | استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية في القدس المحتلةالكوفية دلياني: نتنياهو يستخدم حياة أهلنا بغزة كورقة سياسيةالكوفية مراسلنا: وصول إصابة خطيرة للمستشفى الميداني الإماراتي جراء قصف منزل في مدينة رفحالكوفية صور | وصول إصابة خطيرة للمستشفى الميداني الإماراتي جراء قصف منزل في رفح جنوب القطاعالكوفية 3 شهداء بينهم طفل وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في شارع الصحابة بمدينة غزةالكوفية شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة جحجوح في منطقة ايو إسكندر بحي الشيخ رضوان بمدينة غزةالكوفية شرطة الاحتلال تطلق النار على شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في القدس المحتلةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية تعزيزات لقوات الاحتلال برفقة جرافة تقتحم مدينة طولكرمالكوفية شهداء ومصابون جراء غارات للاحتلال على عدة مناطق وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه سيارات الإسعاف في طوباسالكوفية 4 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة غرب مدينة رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تحتجز مركبة إسعاف على دوار شويكة بطولكرمالكوفية شهيدان جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة وسط رفحالكوفية شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة وسط مدينة رفحالكوفية

فوائد الشوكولاتة للبشرة وطرق استخدامها

10:10 - 05 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: في حين أن طعم الشوكولاتة لذيذ، إلا أنه في الواقع لها فوائد جمالية لا تعد ولا تحصى، مما يعني أنه يمكنك استعمالها كعنصر أساسي في روتينك الجمالي.

لذا، نقدم لكِ عزيزتي فوائد استخدام الشكولاتة للبشرة:

ترطيب البشرة

بفضل مضادات الأكسدة، فإن بشرتك محمية من الجذور الحرة الضارة، والتي يمكن أن تتسبب بظهور الشوائب. الكاكاو نفسه مضاد للأكسدة وغني بالفلافونويد. تمتلئ مركبات الفلافونويد بالفيتامينات A و B1 و C و D و E ، مما يحافظ على نضارة وجهك.

تحّد من الشوائب

هل تعلمين أن الشوكولاتة لها بالفعل خصائص مضادة للالتهابات عند وضعها موضعيًا؟ سواء اخترت استخدام مرطب الشفاه المملوء بالشوكولاتة أو منتجات العناية بالبشرة، فسيكون له تأثير لطيف ومهدئ .

مرطب طبيعي

بسبب حمض الأوليك وحمض البالمتيك، ستصبح بشرتك الجافة ناعمة بشكل رائع. دللي نفسك بمستحضر يحتوي على مكونات سحرية من الشوكولاتة - هناك سبب يجعل زبدة الكاكاو مغذية للغاية.

تزيد الكولاجين

يحتوي الكاكاو، على مستويات عالية جدًا من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تقلل التجاعيد وتزيد من إنتاج الكولاجين. فهي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، مما يحافظ على مرونتها. بفضل احتواء حبوب الكاكاو على نسبة عالية من المغنيسيوم، فإنها تحفز قدرة الجسم على إنتاج هرمون يسمى البروجسترون، والذي يوقف انتشار الحبوب.

تزيل سموم البشرة وتحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الكافيين، التي تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، لتكشف عن طبقة جديدة مثل بشرة الأطفال. كما أنها تبطئ من علامات الشيخوخة ويمكن أن تساعد في حمايتك من سرطان الجلد وحروق الشمس، مما يجعلها إضافة مفيدة لأي نظام غذائي.

وإليكِ عزيزتي.. خلطات طبيعية من الشوكولاتة

مقشر الشوكولاتة

أنت بحاجة إلى زيت اللوز وجوز الهند والسكر البني ومسحوق الكاكاو وأي زيت عطري. اخلطي المزيج جيدًا وقشّري به وجهك بحركات دائرية خفيفة.

تنظيف وجهك

يمكنك استعمال الشوكولاتة كغسول للوجه، من خلال مزج القليل من الشوفان المطحون ومسحوق الكاكاو وزيت جوز الهند، وبعدها غسل بشرتك به.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق