اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
53 عاما على رحيل شادية أبو غزالة أول شهيدة في تاريخ الثورة الفلسطينيةالكوفية بعد مقاطعة قوى سياسية.. بدء الدعاية لانتخابات الهيئات المحليةالكوفية غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلامالكوفية "مجلس السيادة السوداني" يتعهد بحماية الفترة الانتقاليةالكوفية إضراب تحذيري شامل في كافة مرافق "الأونروا" غدا الإثنينالكوفية بالفيديو|| دلياني: على العالم تحمل مسؤولياته أمام جرائم الاحتلال بحق المقدساتالكوفية المصور الفلسطيني "محمد محيسن" يفوز بجائزة الصحافة العربية لأفضل صورةالكوفية القمع في الضفةالكوفية العاهل الأردني: لن ينعم الشرق الأوسط بالسلام ما لم ينته الاحتلال للأراضي الفلسطينيةالكوفية بيت لحم: الاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضرالكوفية بعد إعلان هرتسوغ.. دعوات فلسطينية للتصدي لاقتحام الحرم الإبراهيميالكوفية الخارجية: حالة وفاة و5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف جالياتنا بالخارجالكوفية خرق أمني لمخططات بناء مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلالالكوفية وزارة الصحة تحذر من موجة رابعة وتفرض إجراءات وقائية جديدةالكوفية القطار الهوائي التهويدي يشوه معالم القدسالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليلالكوفية بالفيديو|| "هرتسوغ" يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط إجراءات أمنية مشددةالكوفية تيار الإصلاح: اقتحام الرئيس "الإسرائيلي" للحرم الإبراهيمي سابقة خطيرةالكوفية بالصور|| مئات التجار يغادرون غزة عبر حاجز بيت حانونالكوفية تحالف دعم الشرعية: تنفيذ 15 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب والجوفالكوفية

فوائد عسل الزعتر لصحة الجسم

12:12 - 24 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: عسل الزعتر هو نوع من أنواع العسل الكثيرة، التي تختلف باختلاف الزهور التي يتغذى النحل منها، وعسل الزعتر يكون مصنوع من رحيق وحبوب اللقاح الخاصة بأزهار الزعتر بأنواعها، سواء زعتر الصيف، زعتر الشتاء، الزعتر الفرنسي، الزعتر الإنجليزي، التي تنمو جميعا في حوض البحر الأبيض المتوسط، والتي تعد بمثابة مضادات أكسدة قوية، ومضادة للجراثيم، وداعمة لجهاز المناعة، والعسل الخاص بها يكون ذو نكهة عطرية مميزة وقوية.

ونستعرض فيما يلي، أهم فوائد عسل الزعتر:

مضاد للأكسدة: يحتوي على نسب مضادة للأكسدة أكثر من أنواع العسل الأخرى، لأن العسل ذو اللون الداكن مثله ومثل عسل توت العليق وعسل الزعرور، يساعدون أكثر من غيرهم في الوقاية من السرطانات، والربو، وأمراض القلب، وشيخوخة الجلد، وإعتام عدسة العين، ويقضي أيضا على السيلوليت .

يقي من الحساسية: يستخدم عسل الزعتر لعلاج الحساسية الموسمية، التي تظهر في فصل الربيع بسبب حبوب اللقاح، لذا فإن عسل الزعتر يقي من هذه الحساسية، ويؤدي لتكوين أجسام مناعية ضدها، لأنه يحتوي على الكيرستين، وهي مادة تساعد في القضاء على الحساسية وتقييدها .

يمد الجسم بالطاقة: عسل الزعتر طعام قوي لمد الجسم بالطاقة، لذا ينصح بتناوله قبل القيام بممارسة الرياضة، لأنه يساعد على القيام بالتمرين بنشاط كبير .

يذيب الدهون: عسل الزعتر يساعد في إذابة الدهون، لاسيما دهون البطن، لذا ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ، المضاف له ملعقة صغيرة من عسل الزعتر، يوميًا على الريق .

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي: عسل الزعتر يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو، السعال، الكحة، والتهاب الشعب التنفسية، ينصح بتناول ملعقة صغيرة منه كل يوم الصبح على الريق لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى شهر .

يقوي المناعة: عسل الزعتر يقوي المناعة، وينقي الجسم من السموم، مما يساعد الجسم على الوقاية من الأمراض والفيروسات والبكتيريا المختلفة، اجعل عسل الزعتر غذاء يومي لك، عن طريق تناوله في صورته الخام، أو مع خلطه بالعصائر أو الماء.

يحفز خلايا الدماغ: إنه يساعد أيضا في تحفيز خلايا الدماغ، وتنشيط التفكير، والوقاية من الزهايمر، وتقوية الذاكرة، لذا يجب على الطلبة تناوله بكثرة ليساعدهم على التفوق.

يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي: يقوم عسل الزعتر بحل مشكلات الجهاز الهضمي، مثل: تحسين عملية الهضم، علاج الإمساك، التخلص من احتباس الغازات، تسكين الألم، وغيرها، لذا ينصح بتناول ملعقة كبيرة منه قبل تناول الوجبة بنصف ساعة لمدة أسبوع على الأقل.

يقوي الشعر: عسل الزعتر مفيد أيضا من الناحية الجمالية، فهو يساعد في تقوية الشعر، وزيادة طوله، ويعطيه مظهر صحي ولامع وحيوي، ويخلصه من التقصف والضعف والهيشان، كما أنه يساعد على تنشيط فروة الرأس، لذا يجب تدليك فروة الرأس به، وتركه نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، وتكرار هذا مرة إلى مرتين في الأسبوع.

يقلل التوتر: إنه فعال جدًا في المحافظة على هدوء وتوازن النفس، من خلال الحد من القلق والتوتر وتهدئة الأعصاب، أنصحك بشرب كوب من عصير البرتقال مع ملعقة من عسل الزعتر يوميا في الصباح، وسيفرق هذا بالتأكيد في يومك .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق