اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بالهاون مقرا للعدو بمحيط مستشفى الصداقة التركي على خط الإمداد لمحور نتساريمالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية محدث|| شهيد ومصابون بقصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرةالكوفية جايكا تقدم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية الطارئة لقطاع غزةالكوفية

الغذاء الصحي في عيد الأضحى

11:11 - 16 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أيام معدودة تفصلنا عن عيد الأضحى، حيث تكثر الزيارات والدعوات على الولائم خلال أيام العيد، الذي عادة ما يتم فيه ذبح الأضحية وتجتمع الأسر والأحبة لتناول ألذ وأشهى الأطباق التي تطبخ بها.

نقدم لك نصائح لتجنب السمنة والشعور بالتخمة في عيد الأضحى، فيما يلي:

التغذية الصحية السليمة

عليكِ الالتزام بالتغذية السليمة، والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات الدسمة، وإليك بعض النصائح التي تساعد على ذلك:

خلال ساعات النهار: حاول تناول وجبة فطور تتكون من شطيرة أو حبوب مع الحليب، ووجبة غداء تتكون من سلطة غنية بالخضروات أو شطيرة كبيرة. هذه الوجبات تجعلنا نكسب القليل من السعرات الحرارية فقط، وفي الوقت نفسه تسهم في جعلنا نشعر بالشبع.

وجبة تقديمية: من المستحسن أن نأكل وجبة صغيرة قبل الوليمة الاحتفالية، ويفضل تناول وجبة صغيرة مكونة من حبة فاكهة أو وجبة خفيفة أخرى قبل ساعة إلى ساعتين من عشاء العيد.

نصائح أثناء تناول الوجبة الرئيسية

- شرب الماء بدلاً من السوائل الأخرى.

- ترك متسع للأطعمة المفضلة.

- أعد طبقًا للتذوق من الأطعمة المختلفة، طبقًا يحتوي على وجبات صغيرة جدًا من الأطعمة المختلفة المفضلة لديك، بغرض التذوق، دون أن تمنح نفسك إمكانية ملء الطبق من جديد. بهذه الطريقة لن تشعر بأنك محروم من تذوق هذه الأطعمة، ومن جهة أخرى لن تبالغ في كمية الطعام التي تتناولها.

- ساعد في تقديم الطعام وتنظيف المائدة عند الانتهاء، إن الجلوس لفترة مطولة حول مائدة الطعام يجعلنا نأكل المزيد من الطعام، على الرغم من أننا لم نعد نشعر بالجوع. المساعدة في تقديم الطعام وإخلاء المائدة من الأطعمة، يبعدنا عن مغرياتها من الأطعمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق