اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
البيت الأبيض: سيتم استئناف عملية إدخال الوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح غداالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف محيط الجامعة بحي الجنينة وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: اشتعال النيران في مبنى بلدية رفح بفعل القذائف المدفعيةالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى بقصف طائرة مسيّرة إسرائيلية مجموعة من الأهالي بمنطقة دولة وشارع 8 في حي الزيتونالكوفية "هآرتس": شركة أمريكية خاصة ستدير معبر رفحالكوفية المفوض العام للأونروا: المعابر الرئيسية في غزة باتت كلها مغلقة ويجب إعادة فتحها دون أي تأخيرالكوفية مفوض الأونروا: المواصي مكتظة بأكثر من 400 ألف شخص ولن تستوعب المزيد وليست أكثر أمنا من مناطق غزة الأخرىالكوفية "يديعوت": هولندا قالت إنها لن تتمكن من الدفاع عن إسرائيل بسبب عملية رفحالكوفية الأمم المتحدة: توصيف ما يحدث برفح كجريمة حرب يتطلب صدور قرار من محكمة مختصةالكوفية مقتل أسيرة إسرائيلية متأثرة بقصف الاحتلال على غزةالكوفية مسؤول أممي: 75% من السكان في غزة نزحوا من منازلهم جراء العدوانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف مبنى بلدية رفحالكوفية رئيس بلدية رفح يستغيث: المدينة تقف على شفا كارثة إنسانية غير مسبوقةالكوفية كيربي: نستطيع تضييق الفجوة بين حماس وإسرائيل خلال جولة المحادثات الحاليةالكوفية الفصائل الفلسطينية: العدوان على رفح كارثة إنسانيةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل شرق رفحالكوفية مراسلنا: 150 ألف شخص نزحوا من مدينة رفح منذ بدء العملية العسكريةالكوفية بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيلالكوفية مراسلنا: استهدافات من مدفعية الاحتلال على منازل المواطنين محيط العودة والنجمة وسط رفحالكوفية نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفحالكوفية

طرق طبيعية لإزالة البقع السوداء من الرقبة

11:11 - 02 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قد يصاب جلد الرقبة، بتغير لونه نتيجة الاضطرابات الهرمونية والعديد من العوامل الأخرى، التي تسبب تغير في نسيج الجلد ويرافقه سواد في العنق، وقد تكون الخطوط الداكنة على الجلد خلف الرقبة، والتي تعرف باسم الشواك الأسود علامة على مرض السكري أو مقاومة الأنسولين داخل الجسم. ويمكن أن يسبب سواد الرقبة مخاوف تجميلية. إلا أنها ليست حالة طبية طارئة عادة ولكنها تتطلب تشخيصًا طبيًا من الطبيب لاستبعاد الحالات المسببة الأخرى.

ونستعرض فيما يلي، مجموعة من الطرق الطبيعية تُسهم في إزالة البقع السوداء من الرقبة:

خلطة الليمون والزبادي ودقيق الحمص

يعتبر الزبادي غني بالعناصر الغذائية، مثل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي الذي يعد عامل تفتيح طبيعي للبشرة. أما الليمون فإنه يحتوي على فيتامين "سي" الذي يمكن أن يقلل من تصبغات الجلد. ويحتوي الكركم أيضًا على قدرات فعالة في تفتيح البشرة. ويساعد دقيق الحمص على تكثيف القناع، مما يمنحه قوامًا يشبه العجينة. كما يعمل دقيق الحمص أيضًا كمقشر طبيعي للتقشير، وهو لطيف على الجلد ويحسن نسيج الجلد ويقلل من فرط التصبغ. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تخلط كميات متساوية من دقيق الحمص مع الزبادي وعصير الليمون ومسحوق الكركم.

- يوزع القناع في جميع أنحاء الرقبة.

- يترك القناع بمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة العسل والليمون والبابايا والموز

تحتوي جميع هذه المكونات على الفيتامينات والمعادن، التي يمكن أن تخفف البقع السوداء عن الرقبة بشكل طبيعي، كما تعمل هذه الوصفة على تغذية البشرة. وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

- تهرس ثمرة ناضجة من البابايا، ثم تهرس ثمرة من الموز وتخلط المكونات جيدًا.

- تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط السابق وتقلب جيدًا حتى يصبح قوام الخلطة كالمعجون.

- توزع الوصفة على الرقبة بالكامل وتترك لمدة عشرين دقيقة.

- تغسل البشرة بالماء الفاتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق