اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي نابلس وطولكرم
  • شرطة نيويورك تعتقل عددا من المشاركين في مسيرة منددة بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينتي رفح وغزة
الاحتلال يقتحم مدينة طولكرمالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي نابلس وطولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شرطة نيويورك تعتقل عددا من المشاركين في مسيرة منددة بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية شهيدان جراء قصف الاحتلال لدراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفحالكوفية الصحة: إغلاق معبر رفح منع دخول الأدوية وخروج المرضىالكوفية الاحتلال يداهم عدة منازل في بلدة تقوع شرقي بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينتي رفح وغزةالكوفية قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم تداهم عدة منازلالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدات في جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل وتشن حملة اعتقالاتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لبرج المصري وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد غرب جنينالكوفية مراسلنا: إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفحالكوفية مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزةالكوفية "يونيسف" تحذر من مجاعة حال إغلاق معبر رفح مدة طويلةالكوفية 9 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة اللوح في حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

وصفات لشد الوجه بمكونين فقط

11:11 - 01 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: تهتم جميع السيدات بالظهور بمظهر صحي للبشرة وخالٍ من العيوب والمشاكل، إلا أن التقدم في السن يسبب الكثير من المشاكل التي تؤثر على مظهر الوجه كالخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتجاعيد، وهي من المشاكل التي يمكن تفادي حدوثها من خلال العناية الدائمة بالبشرة عن طريق استخدام الكريمات الطبية والوصفات الطبيعية والزيوت التي تغذي البشرة بعمق.

وإليكِ أبرز الوصفات لشد الوجه بمكونين فقط، فيما يلي:

وصفة البطاطس والليمون

تعتبر هذه الوصفة فعالة بشكل خاص ضد البقع على وجهكِ، التي تظهر بسبب أشعة الشمس. إذ تعد البطاطس مصدرًا ممتازًا للألياف وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج والكربوهيدرات والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمنغنيز والحديد وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، كما توفر الخلطة تأثيرًا مبردًا للبشرة مما يجعل البشرة خالية من الشوائب والبقع الجلدية لاحتوائها على الليمون الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" مما يجعل هذه الوصفة فعالة للعناية بالبشرة وشدها على وجه التحديد. وإليكِ خطوات تطبيق الوصفة:

1- اخلطي ثمرة مقشرة من البطاطس، في وعاء الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم جدًا.

2- ضعي البطاطس في وعاء، وأضيفي إليها عصير نصف ثمرة من الليمون.

3- امزجي المكونين معًا، وطبقي الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة 20 دقيقة.

4- اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.

وصفة الخيار وجل الصبار

تعتبر وصفة الخيار والصبار منعشة وممتازة، إذ تعالج البقع وتفتح المسام وتقلل من تجاعيد العين. إذ يساعد الخيار على استعادة مضادات الأكسدة في بشرتك وهو علاج رائع بسبب محتواه المائي العالي مما يجعله مرطبًا ومغذيًا للغاية للبشرة. ويعتبر جل الصبار مصدرًا للعديد من المركبات التي تحارب الالتهاب والشيخوخة. وإليكِ خطوات تطبيق الوصفة:

1- قطعي ثمرة من الخيار وضعي القطع في وعاء الخلاط الكهربائي ثم اضربي الخيار جيدًا حتى يصبح ناعم جدًا.

2- أضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار إلى الخيار، واخلطيه جيدًا حتى تحصلي على قوام كثيف.

3- طبقي الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة.

4- اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

خلطة الأفوكادو والعسل

يحتوي الأفوكادو على كميات عالية من البروتينات والدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة مثل فيتامينات A وD و E التي تعمل على ترطيب البشرة وتلطيف التجاعيد الموجودة على الوجه بكفاءة. ويعمل العسل على منع ظهور التجاعيد وشد البشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومحتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة ونضارة الجلد. وإليكِ خطوات تطبيق الوصفة:

1- اهرسي لب ثمرة واحدة من الأفوكادو الناضجة حتى تصبح ناعمة جدًا.

2- أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى الأفوكادو وامزجي المكونين جيدًا.

3- طبقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

4- اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق