اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية دلياني: رغم ثبوت بطلان ادعاءات الاحتلال بحق أونروا مازالت الحملة الشعواء لاستهدافها مستمرةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

9 نصائح لنظام غذائي صحي في الصيف

11:11 - 07 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: ترتفع درجة الحرارة كثيرًا في فصل الصيف، خاصة في المناطق التي تتميز بمناخها الجاف. في حين أنه قد يكون راحة من الطقس البارد والأيام القارصة، إلا أنه قد يجلب أيضًا العديد من المشاكل الصحية، مثل: الجفاف، اضطراب المعدة، الالتهابات البكتيرية وضربة الشمس.

نقدم إليك بعض النصائح الغذائية الصحية، لفصل الصيف، فيما يلي:

1- احرص على تناول الفواكه والخضروات الموسمية: تتوفر معظم الخضروات والفواكه هذه الأيام على مدار السنة. مع ذلك فإن استهلاك الأطعمة الموسمية لها سحرها الخاص وفوائدها الصحية. اختار دائمًا الأطعمة المقطوفة حديثًا لاستخراج أفضل الفوائد التي تحتويها.

الخضروات

الطماطم: يمنحك تقطيع كوب واحد من الطماطم النيئة لسلطة الغداء الخاصة بك ما يصل إلى 40 % من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين "سي" و20 % من فيتامين "أ" اليومي.

الأفوكادو: يوضع على السلطات وفوق البرغر، إنها مليئة بالألياف، الفيتامينات، B5 ، B6 ، C ، K، الفولات والبوتاسيوم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا.

الخضروات الورقية: السبانخ، الخس، البقدونس والسلق، كلها تنتشر في موسم الصيف. تحتوي هذه الخضروات على البروتين والحديد وهي مليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وتصلحها وفيتامينات C و A بالإضافة إلى فيتامينات B والألياف.

الفاكهة

التوت: على الرغم من أن كل نوع من أنواع التوت اللذيذة له قيمته الغذائية الفريدة وفوائده الوظيفية الخاصة به فإن جميع أنواع التوت تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، الألياف وفيتامين سي.

البطيخ: يحتوي البطيخ على أعلى تركيز من الليكوبين والماء في أي فواكه أو خضار طازجة لذلك انغمس في تناول هذه الفاكهة الحلوة طوال أشهر الصيف.

2- حافظ على رطوبة جسمك

شرب الماء مهم للغاية في فصل الصيف، لأنه يساعد على ترطيب الجسم ويساعده على العمل بشكل أفضل. تأكد من شرب 8-10 أكواب من الماء وتأكد من ترطيب جسمك جيدًا. لا تشرب الماء المبرد للغاية، لأنه لن يسبب سوى دمار لصحتك ومشاكل لحلقك. ضع في اعتبارك أن السوائل يمكن أن تكون إما على شكل مياه ومشروبات أخرى بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالسوائل مثل الفاكهة والخضروات.

3- تقليص حجم وجبتك

عندما يتعلق الأمر بالنزهات الصيفية والشواء، فإن أحد أفضل الأشياء هو عدد الخيارات المتاحة لك، في حين أنك قد تميل إلى الحصول على وجبة كبيرة من اللحوم والدجاج المشوية فإن اختيار صحن من السلطة هو خيار أفضل ولذيذ على حد سواء.

4- تناول المزيد من الأطعمة المبرّدة

تناول المزيد من الأطعمة المبرّدة للجسم، والمزيد من الأطعمة المرطبة التي ستساعدك على الترطيب في هذه الحرارة. تناول المزيد من البطيخ، السمسم، ماء جوز الهند، الخيار، النعناع وبذور الشمر. قم بشراء أنواع قليلة الدسم من الآيس كريم الخالي من الدسم والخالي من السكر أو جرب شربات خالية من السكر وهو بديل منخفض السعرات الحرارية ومنعش.

5- اختر العصائر الطازجة

الصيف يجعلك تشعر بالعطش في كثير من الأحيان، مما يجعلك تلجأ إلى المشروبات الباردة ومشروبات الطاقة التي تثبت أنها خطرة على المدى الطويل. عندما تشعر برغبة في إرواء عطشك يفضل شرب عصير البرتقال أو عصير البطيخ.

6- تناول السناكات "وجبات خفيفة"

تناول الوجبات الخفيفة، وابتعد عن تلك التي استمتعت بها خلال الشتاء، مثل المكسرات والفواكه وغيرها.

7- تجنب التسممات الغذائية

تأكد من أن كل ما تأكله أو تشربه نظيف وصحي. أنت عرضة للإصابة بعدوى بكتيرية من الأواني في المطاعم وحتى في المنزل، تأكد دائمًا من نظافتها وغسل يديك دائمًا قبل تناول الطعام.

8- اختر طريقة طهي صحية

الشواء يوفر السعرات الحرارية، عندما يتعلق الأمر بطهي البروتينات فإنّ الشواء الصيفي طريقة رائعة لإضافة نكهة دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية الإضافية.

9- اختر اللحوم الخالية من الدهون

اختر اللحوم الأصغر حجمًا، وتشمل بدائل اللحوم الصحية الديك الرومي المطحون وصدور الدجاج الخالية من الجلد. يعتبر السمك جزءًا مهمًا جدًا من النظام الغذائي الصحي. قم بشوي السلمون لتناول غداء أو عشاء منخفض السعرات الحرارية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق