اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 34356 شهيدا و77368 مصابا
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصابا
  • دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
مبادرة سلام لوقف الحرب قبل اجتياح رفحالكوفية غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 34356 شهيدا و77368 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية

الفوائد الصحية لتناول العسل على معدة فارغة

10:10 - 05 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يعتبر العسل جزءًا من الطعام الصحي، ويُنصح بتناول العسل الطبيعي النقي، لأن العسل المعالج لا يحتوي على ما يكفي من العناصر الغذائية الأساسية، فالعسل مليء بالبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات، وهو مفيد جدًا في حالة السعال ومشاكل الجهاز الهضمي، ويمكنك تناوله لتحسين صحتك عمومًا.

وإليك أبرز الفوائد الصحية لتناول العسل على معدة فارغة، فيما يلي:

خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يمكن أن يقلل تناول العسل مع القرفة، على معدة فارغة من مستويات الكولسترول في الأوردة والشرايين، كما يقلل من مخاطر أمراض القلب.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

تناول العسل على معدة فارغة مفيد جدًا للجهاز الهضمي، كما أن العسل يساعد على تنشيط القولون، مما يجعل المعدة تعمل جيدًا على هضم الأطعمة، كما أنه يزيل السموم من الأمعاء، وهذا الأمر يمنع الإمساك ويحافظ على الجهاز الهضمي بصحة جيدة.

يعالج السعال والتهاب الحلق

للعسل خصائص مضادة للبكتيريا، تساعد على تقليل مشكلة السعال والتهاب الحلق. ويعتبر العسل أحد العلاجات المنزلية الرائعة للسعال الجاف والسعال الرطب. وقد أثبتت الأبحاث أن تناول ملعقة من العسل، يمكن أن يقلل من تهيج الحلق وعلاج السعال، وخصوصًا الليلي، مما يسمح بنوم هانئ.

التخلص من حب الشباب

إن تناول العسل على معدة فارغة مفيد للغاية للصحة الجلدية. نظرًا لخصائصه المضادّة للبكتيريا؛ فإن العسل يعالج حب الشباب، وبفضل خصائصه المبردة؛ فإنه يقلل من حكة الجلد وتهيجه، ويساعد أيضًا على تنظيف البشرة.

الوقاية من الجفاف

أثناء النوم، لا يستطيع الجسم الحصول على الماء، مما قد يؤدي إلى الجفاف، وتناول العسل على معدة فارغة يحافظ على مستوى الترطيب في الجسم.

تقوية جهاز المناعة

تساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا الموجودة في العسل، على مكافحة العديد من الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات، وفقًا لخبراء وعلماء الصحة. ومن المعروف أن عسل الحنطة السوداء يحتوي على أكبر عدد من مضادات الأكسدة، ويمكن أن يكون استهلاكه يوميًا مفيدًا جدًا لتقوية جهاز المناعة على المدى الطويل، وهذا هو السبب في أن العسل معروف بأنه واحد من الأطعمة الممتازة المعززة للمناعة.

علاج اضطرابات النوم

هل تعانين من مشاكل في النوم؟ يجب أن تبدئي بشرب العسل بالحليب الدافئ أو البابونج المحلى بالعسل قبل الذهاب إلى الفراش، غالبًا ما يستخدم هذا المشروب الرائع للحصول على نوم جيد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق