اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
تطبيع الرياض واقتحام رفح ودولة غزة كبديل عن حل الدولتينالكوفية هــدنـــة أو لا هــدنـــةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المواطنون في غزة يشتكون من معاناتهم خلال استلام رواتبهم في ظل أزمة السيولةالكوفية الأوقاف الإسلامية في القدس: 30 ألف مصلٍّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 26 شهيدا و51 مصاباالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة شمال شرق البريج وسط قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مبنى بلدية عبسان الجديدة شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية بينهم 4 من غزةالكوفية مؤسسات الأسرى في اليوم العالمي للحريات: الاحتلال يعتقل 53 صحفيا بينهم 4 من غزة رهن الإخفاء القسريالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مستشفى الشفاء في غزة بالكاملالكوفية «الأورومتوسطي»: احتجاز الاحتلال المواطنين في غزة جريمة حربالكوفية الصحة العالمية: نحتاج إلى 18 مليار دولار لإعادة بناء مجمع الشفاء في غزةالكوفية "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزةالكوفية "أونروا": مقتل 10 آلاف امرأة وجرح 19 ألفا أخريات في قطاع غزةالكوفية الصحة العالمية: نأمل في عدم شن أي عملية عسكرية في رفحالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من بلدة جبع جنوب جنينالكوفية الاحتلال يمنع المزارعين من استخدام مضخات المياه في الأغوار الشماليةالكوفية الأمم المتحدة: إعادة إعمار قطاع غزة قد يستغرق 80 عاما وبتكلفة 40 مليار دولارالكوفية

التهاب المرارة وطرق الوقاية.. تعرف عليها

11:11 - 03 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: المرارة هي عبارة عن عضو صغير، يتخذ شكل الكمثرى على الجانب الأيمن من البطن في أسفل الكبد. تخزن المرارة عصارة هاضمة تفرز في الأمعاء الدقيقة تسمى "العصارة الصفراوية".

نستعرض فيما يلي، أهم المعلومات حول التهاب المرارة، وهي:

التهاب المرارة

 في معظم الحالات، تتسبب حصوات المرارة التي تسد الأنبوب المؤدي إلى خارج المرارة في التهاب المرارة. ويؤدي ذلك إلى تراكم العصارة الصفراوية، والتي قد تتسبب في الالتهاب. وتتضمن الأسباب الأخرى لالتهاب المرارة مشكلات القناة الصفراوية والأورام والأمراض الخطيرة وبعض حالات العدوى.

يمكن أن يؤدي التهاب المرارة إلى مضاعفات خطيرة ومهددة للحياة في بعض الأحيان، مثل تمزق المرارة، في حالة عدم معالجته. غالبًا ما يشتمل علاج التهاب المرارة على استئصال المرارة.

أعراض التهاب المرارة

تشمل أعراض التهاب المرارة الآتي:

- ألم حادّ في الجزء العلوي أو وسط البطن.

- انتشار الألم إلى الكتف العلوية أو الظهر.

- الشعور بالألم عند لمس منطقة البطن.

- الغثيان والقيء.

- الحمى.

وتحدث أعراض التهاب المرارة في الغالب، بعد تناول الوجبة وخصوصًا الوجبة الكبيرة أو المليئة بالدهون.

طرق الوقاية من التهاب المرارة

يمكنك تقليل خطر الإصابة بالتهاب المرارة عن طريق اتباع الآتي:

حاولي فقدان الوزن ببطء: إن فقدان الوزن السريع يمكن أن يزيد من خطر تكون حصى في المرارة. إذا كنت بحاجة إلى إنقاص وزنك، فاهدفي إلى فقدان 0.5 كيلو إلى حوالي كيلوجرام واحد في الأسبوع.

حافظي على وزن صحي: من المرجح أن تؤدي زيادة الوزن، إلى الإصابة بحصى المرارة. للوصول إلى وزن صحي، يمكنك تقليل السعرات الحرارية وزيادة النشاط البدني. يمكنك الحفاظ على وزن صحي عن طريق الاستمرار في تناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة.

اختاري نظامًا غذائيًا صحيًا: قد تزيد الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون ومنخفضة الألياف من خطر حصى المرارة. لتقليل المخاطر، اختاري نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق