اليوم الاثنين 06 مايو 2024م
مراسلنا: طائرات الاحتلال تلقي منشورات تطالب السكان إخلاء المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية مراسلنا: لا صحة لإغلاق معبر رفح البري المعبر يعمل بشكل اعتياديالكوفية المكتب الإعلامي بغزة: 8% فقط من شاحنات المساعدات التي تدخل القطاع تصل الشمالالكوفية بث مباشر|| قصف جوي ومدفعي عنيف ومتواصل للمناطق الشرقية من المدينةالكوفية مدير مستشفى الكويت التخصصي: اجتياح رفح كارثة إنسانية ولا نستطيع إخلاء المرضىالكوفية مدير مستشفى الكويت التخصصي : اجتياح رفح كارثة إنسانية ولا نستطيع إخلاء المرضىالكوفية اليونيسف: 600 ألف طفل في رفح ليس لديهم مكان آمن يلجأون إليه نحذر من إجبارهم على النزوح أو الهجوم عليهمالكوفية الصفدي يدعو المجتمع الدولي للتحرك لمنع تنفيذ تهديدات الاحتلال باجتياح رفح.الكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات عنيفة على مدينتي غزة ورفحالكوفية العليا للعشائر الفلسطينية: اجتياح رفح يعنى تعرض 1.5مليون مواطن لمذبحة جماعيةالكوفية خبراء أمميون: الجثامين التي عثر عليها في المقابر الجماعية في مستشفيي ناصر والشفاء حالات ظهرت عليها علامات التعذيب و محتملة لأشخاص دفنوا أحياءالكوفية أكسيوس: مصر وقطر وأمريكا يعملون على منع انهيار مباحثات وقف إطلاق النارالكوفية مدير مستشفى أبو يوسف النجار: " المسشفى الوحيد الذي يعمل في رفح يقع ضمن المناطق التي هددها الاحتلال بالإخلاء"الكوفية تيار الإصلاح ينظم وقفة احتجاجية أمام الصليب الأحمر لمطالبتهم بالوقوف عند مسؤولياتهم لمعرفة مصير المفقودينالكوفية الجامعات الأمريكية تستعد لحفلات التخرج بالتزامن مع تصاعد احتجاجات الطلبة دعما لغزةالكوفية المكتب الإعلامي بغزة: إعلان الاحتلال عن إخلاء شرق رفح اختبار حقيقي للمواقف الدوليةالكوفية المكتب الإعلامي بغزة: إعلان الاحتلال عن إخلاء شرق رفح اختبار حقيقي للمجتمع الدوليالكوفية تطورات اليوم الـ213 من حرب الإبادة والتجويع على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 52 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 34735 و 78108 مصاباالكوفية

جفاف البشرة الأسباب والعلاج

12:12 - 30 مايو - 2021
منى زعرب
الكوفية:

جفاف البشرة هي و احدة من أهم مشاكل البشرة التي يعاني منها غالبية الناس وخصوصاً الإناث في فصل الخريف أو مع بداية فصل الشتاء مما يشكل لهن حرجًا كبير في مظهر الوجه و اليدين و القدمين.
 و تتعرض البشرة للجفاف فصليًا،  نتيجة عوامل مختلفة قد تكون بيئية أو سلوكية أو صحيه، كما ان جفاف البشرة يمكن أن يكون عند البعض حالة شبه دائمة وليس فصليه محدودة مما يستوجب البحث في الأسباب التي تؤدي الى ذلك وعلاجها.

أولًا - أهم أسباب جفاف البشرة :

  1. تكرار غسل اليدين والقدمين والوجه بالماء والصابون وعدم تجفيف البشرة بعد غسلها مباشرة .
  2. التعرض لتيارات هوائية باردة والبشرة مبلولة، وكذلك التعرض لأشعة الشمس أحياناً قد يتسبب بجفاف البشرة وتشققها .
  3. عدم إزالة المكياج عن سطح البشرة قبل النوم، لأن بقاء المكياج لساعات على الوجه يعيق تنفس البشرة وامتصاصها للأوكسجين ويمنع تجدد الخلايا مما يؤدي إلى تشققها وجفافها.
  4. اتباع انظمة حمية غذائية قاسية ذاتيه لانقاص الوزن دون مراعاة النظام الغذائي المتوازن الذي يحتاجه الجسم وخاصة البشرة.
  5. فقر الدم ونقص نسبة بعض المعادن والفيتامينات من الجسم بشكل كبير .
  6. استخدام نوعيات رديئة من المنظفات المنزلية أو عالية التركيز أثناء تنظيف المنزل واحتوائها على نسبة عالية من الكحول والمطهرات .
  7. غسل البشرة بأنواع رديئة من الصابون أو سائل اليدين .

ثانيًا- نصائح لجفاف البشرة :

  1. استعمال أنواع من الصابون والتي تحتوي على فيتامينات مغذية وزيوت طبيعية .
  2. تجنب التعرض للهواء البارد قدر الإمكان خصوصاً إذا كانت البشرة مبلولة .
  3. استخدام كريمات مرطبة غنية بالفيتامينات خصوصاً فيتامين A و E التي تحافظ على رطوبة وصحة البشرة للوجه واليدين،  وإذا كان الجفاف عميقًا فلا بد من استخدام الكريمات ذات التأثير العميق كالجليسرين والفازلين .
  4. استبدال الماء الساخن في غسول الوجه بالماء الفاتر المعتدل، لما للماء الساخن من أضرار كبيرة على البشرة والشعر.
  5. تحسين النظام الغذائي، والتأكد من احتوائه على كميات جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تقلل عرضة الجسم لفقر الدم المسبب للتشققات والجفاف وخاصة الحشائش الخضراء كالسبانخ والبقدونس.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق