اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
انتصار نتنياهو يعني التهجير فقطالكوفية مبادرة سلام لوقف الحرب قبل اجتياح رفحالكوفية غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 34356 شهيدا و77368 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية

الفوائد الصحية لدقيق السميد

12:12 - 29 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: يعتبر دقيق السميد بديل صحي، لأنواع الدقيق الأبيض متعدد الأغراض، حيث لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون المشبعة أو الدهون المتحولة. كما يساعد في فقدان الوزن لما يحتويه من نسبة عالية من البروتين في مقابل نسبة قليلة من الدهون. يستخدم دقيق السميد أو السيمولينا، بشكل شائع في صنع الخبز والمعكرونة لكونه أقل قابلية للتمدد.

نقدم لك أهم الفوائد الصحية لدقيق السميد على الجسم، وهي:

التحكم في مستويات السكر في الدم

مقارنة بالدقيق الأبيض، يساعد دقيق السميد الناعم مرضى السكري على السيطرة في مستويات السكر في الدم بشكل فعال. وذلك لاحتوائه على نسبة منخفضة من السكريات والتي تمنع التقلبات السريعة في مستويات الجلوكوز في الدم.

يساعد في فقدان الوزن

يتم هضم السميد وامتصاصه في المعدة والأمعاء بمعدل بطيء، مما يجعلكِ تشعرين بالشبع لفترة أطول. كما يمنعك من الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم وبالتالي يساعدك على إنقاص الوزن.

يعزز إنتاج الطاقة في الجسم

نظرًا لاحتواء السميد على نسبة معقولة من الكربوهيدرات الضرورية لإنتاج الطاقة النافعة لجسمك، فهو يعتبر طعام مثالي لك إذا كنت تعاني من الشعور بالخمول لفترات طويلة وتحتاج لشحنة مثالية من الطاقة.

يعد طعام صحي أكثر توازن 

أفضل ما يميز دقيق السميد عن نظائره، هو أنه مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة حيث يحتوي على المعادن، الألياف، ومجموعة فيتامين B المركب وE . كما أنه خالي من الدهون والدهون المشبعة والأحماض الدهنية غير المشبعة. كما يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول والصوديوم. لذا، يعتبر السميد طعام صحي أكثر توازن بين الأنظمة الغذائية.

يعزز وظائف الجسم

نظرًا لغناه بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأخرى، يمكن أن يعزز دقيق السميد العديد من وظائف الجسم إذ يدعم وظيفة القلب والكلى. كما يعزز عمل العضلات بسلاسة لما يحتويه على عنصر الفوسفور الضروري لاستقلاب الطاقة والمغنسيوم الذي يعزز صحة العظام والأعصاب والعضلات. إضافة إلى ذلك، يحتوي دقيق السميد على عنصري الكالسيوم والزنك اللذان يساعدان على تقوية الطاقة وتعزيز جهاز المناعة.

يمنع نقص الحديد في الجسم

يعتبر دقيق السميد غني بالحديد، الذي يساعد في إنتاج الهيموجلوبين الذي يوفر الأكسجين للخلايا في جسمك. وبالتالي يقوي جهاز مناعتك. يمكنكِ الحصول على 8 % من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد في مقابل تناول كوب واحد من دقيق السميد.

يمنع أكسدة خلايا الجسم

يحتوي السميد على السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة الذي يمنع أكسدة أغشية الخلايا والحمض النووي، وبالتالي يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب.

يمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

يمنع دقيق السميد من ارتفاع نسبة الكوليسترول، نظرًا لكونه منخفض الدهون ولا يحتوي على الأحماض الدهنية المتحولة والدهون المشبعة، مما يساعدك تناوله في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق