اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة غزة
إعلام عبري: بايدن تراجع عن فرض عقوبات على كتيبة عسكرية إسرائيلية متهمة بقتل الفلسطينيينالكوفية "بن غفير" يطالب رئيس الأركان بقتل أي فلسطيني يستسلم للجيش في غزةالكوفية بلدية دير البلح: قيود الاحتلال على كمية الوقود المسموح بدخوله لغزة سبب رئيس وراء الكارثة البيئيةالكوفية إعلام عبري: حادث انقلاب سيارة بن غفير يكشف ارتكابه العديد من المخالفات المروريةالكوفية صحيفة عبرية تكشف..ما هو الوقت المناسب لاستقالة كبار الشخصيات في الأجهزة الأمنية؟الكوفية مراسلنا: 3 شهداء جراء استهداف طائرة مسيرة إسرائيلية تحمعا للمواطنين غرب النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: انتشال 6 شهداء باستهداف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة يونس في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مراسلنا: تواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الإمارات تستقبل الدفعة الـ 16 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطانالكوفية مراسلنا: 9 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلين غرب النصيرات وسط القطاعالكوفية تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية ضد "حرب غزة" وسط حملات قمع واعتقالات للطلبةالكوفية صحف عالمية: الهجوم على رفح سيضغط على حماس دون أن يقضي عليهاالكوفية حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونرواالكوفية منظمو أسطول الحرية إلى غزة: الولايات المتحدة تزعم أنها مهتمة بحياة الفلسطينيين لكنها متواطئة في تجويع سكان القطاعالكوفية محدث| شهداء وجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة عاشور في شمال شرق رفحالكوفية زوارق الاحتلال تطلق عدد من القذائف على شاطئ بحر النصيراتالكوفية منظمو أسطول الحرية إلى غزة: نواجه رفضًا إسرائيليا قويا بخصوص إدخال المساعدات العاجلة إلى القطاعالكوفية حماس تحذر من أي بديل عن الأمم المتحدة للإشراف على الأونرواالكوفية اعتقال أكثر من 600 شخص خلال الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في 15 جامعة بعموم الولايات المتحدةالكوفية

زيوت طبيعية تساعد على تخفيف البثور

10:10 - 28 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: ظهور بثور الوجه هو واحد من المشاكل الجمالية، التي قد تعاني منها العديد من النساء. يحدث هذا الأمر بسبب عدة عوامل كالعوامل الوراثة، والتغيرات الهرمونية، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور بثور الوجه.

ونقدم إليكِ عزيزتي.. أفضل الزيوت الطبيعية التي ستساعدكِ في التخفيف من البثور وتجنّب ظهورها.

زيت الخردل

من أبرز فوائد زيت الخردل أنه يقوم بتفتيح البشرة، وفتح مسام الجلد والتخلص من البثور في نفس الوقت، كما له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في الحد من التورم والانتفاخ، وتقليل حجم البثور الملتهبة.

طريقة الاستخدام:

قومي بإضافة بعض من زيت الخردل إلى زيت جوز الهند.

ضعي الخليط على الحبوب لعلاجها.

زيت الجوجوبا

يساعد على إزالة الزيوت الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما يعمل أيضًا على تنقية الأماكن المصابة وتنظيف المسام، ولا يتسبب في أي أثار أو ندبات على البشرة.

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط بضع قطرات من زيت الجوجوبا، مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.

طبقيّه مباشرة على البثور أو الحبوب.

زيت الليمون

له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تقليص مسامات الجلد الواسعة، والتخفيف في الوقت نفسه من الإفرازات الدهنية ومعالجة الحبوب والبثور. كما يخفف أيضًا من ظهور الخطوط الدقيقة، وتجديد خلايا البشرة ويعمل على تحسين مرونتها.

طريقة الاستخدام:

امزجي بعض قطرات من زيت الليمون، مع بياض بيضة واحدة.

طبقي الخليط على البشرة، واتركيه حتى يجف.

اغسلي بعد ذلك وجهك بالماء الفاتر.

كرري الماسك مرة في الأسبوع.

زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرغان على مواد مضادة للأكسدة، ومكونات مضادة للبكتيريا والالتهابات تحارب التهابات البشرة وتشفي البثور، ويمتلك زيت الأرجان أيضًا خصائص تساعد على تنظيم معدل إفراز الزيوت بالبشرة، وعلاج الالتهاب والاحمرار المصاحب للحبوب.

طريقة الاستخدام:

اخلطي 4 قطرات من زيت الأرغان، ورشة قرفة، وملعقتين صغيرتين من العسل.

ضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق، مع تجنب محيط العين.

اغسلي البشرة بالماء الدافئ. وكرري الماسك مرة أسبوعياً.

زيت الخروع

يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا في الوجه، مما يمنع وجود البكتيريا التي تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور والحبوب.

طريقة الاستخدام:

قومي بغسل وجهك بماء دافئ، لأن ذلك يساعد على فتح مسامات الوجه.

دلكي وجهك ببعض النقاط من زيت الخروع بحركات دائرية بلطف.

اتركيه على وجهك لمدة ليلة كاملة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد صباحًا.

 

زيت شجرة الشاي

يساعد استخدام زيت شجرة الشاي على قبض المسام، وتقليل الإفرازات الدهنية، ما يساعد على منع ظهور الحبوب من الأساس، وكذلك التقليل من لمعة البشرة المزعجة. ويُعرف زيت شجرة الشاي بخواصه المضادة للبكتيريا، ويساعد استخدامه موضعيًا على منع نمو البكتيريا البروبيونية العدية (Propionibacterium) المسببة للحبوب، ما يساعد على علاجها ومنع ظهورها مرة أخرى.

طريقة الاستخدام:

اخلطي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، مع ملعقة كبيرة من خلاصة الصبار الطبيعية، ووزعيها على بشرتكِ.

اتركيها لمدة 20 دقيقة.

اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر، وجففيها برفق.

كرري الماسك مرتين أسبوعياً.

ملاحظة|| لا يجب وضع زيت شجرة الشاي مباشرةً على البشرة بدون تخفيف، لأنه من الزيوت القوية، ولتخفيفه أضيفي 3 قطرات منه إلى 30 ملليلتر من أي زيت ناقل، كزيوت جوز الهند أو الجوجوبا أو بذور العنب.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق