اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تشن غارة جوية شمال غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة
طائرات الاحتلال تشن غارة جوية شمال غرب خانيونس جنوبي قطاع غزةالكوفية انتصار نتنياهو يعني التهجير فقطالكوفية مبادرة سلام لوقف الحرب قبل اجتياح رفحالكوفية غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 34356 شهيدا و77368 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية مستوطنون يقتحمون المنطقة الغربية في حوسان غرب بيت لحمالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عند مدخل عين سينيا شمال رام اللهالكوفية ماكرون يهدد بفرض عقوبات ضد المستوطنينالكوفية جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية

نصائح لتناول أطعمة صحية

23:23 - 21 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: يبحث بعض الأشخاص، حول الأطعمة الصحية، لاتباعها في أنظمتهم الغذائية للحفاظ على صحة جسمهم.

لذا، نقدم لك مجموعة من النصائح لتناول الأطعمة الصحية، فيما يلي:

الفشار وجبة خفيفة صحية مثالية

الفشار قليل الدسم مقرمش ولذيذ ومصدر لألياف الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بتناول جزءًا كبيرًا منه.

طبق واحد فقط يفي باحتياجاتك من الألياف

لبداية مغذية ليومك اختر حبوب الفطور الكاملة والنخالة المليئة بالألياف، أضف الفاكهة والحليب قليل الدسم للحصول على أفضل بداية مغذية. قد تكون الجرانولا طبيعية ولكنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون، استخدم الجرانولا بنسبة قليلة أو ضعها على الزبادي قليل الدسم.

تخلص من الدهون وليس من النكهة

اختر الشربات أو الآيس كريم الخفيف، أو زبادي مثلج يحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية.

تجنب البيتزا ذات الطبقات عالية الدهون

استمتع بقشرة رقيقة من البيتزا المجمدة على طريقة مارغريتا، أو بالدجاج المشوي أو الخضار. من خلال تمرير النقانق والجبن الإضافي، ستقلل من الدهون والصوديوم والسعرات الحرارية في هذا الطعام المفضل. حدد الجزء الخاص بك إلى شريحتين، وأضف سلطة جانبية مملوءة لإكمال الوجبة.

ابحث عن العصير الحقيقي

عصائر الفاكهة 100٪ غنية بشكل طبيعي بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المقاومة للأمراض. وفي الواقع يعتبر ثاني أفضل شيء بعد تناول الفاكهة الكاملة. ومع ذلك، عادة ما تكون "مشروبات عصير الفاكهة" مليئة بالسكر والسعرات الحرارية الفارغة.

تناول وجبة خفيفة صحية من "الحمص"

الحمص هو مزيج ممتع من التغذية عندما يقترن بالخضار الطازجة مثل الجزر الصغير أو رقائق البيتا المخبوزة. يُعد الحمص مصدرًا جيدًا للحديد وفيتامين ج والبروتين والألياف. لذا استمتع بالطعم اللذيذ للحمص وتجنب تغميس الجبن الذي قد يؤدي إلى تخريب النظام الغذائي.

هل الوجبات المجمدة صحية؟

ابحث عن الوجبات المجمدة التي تحتوي على البروتين الخالي من الدهون، والكثير من الخضار، والحبوب الكاملة، وصلصة قليلة الدسم أو بسيطة. تجنب الأطعمة المقلية المجمدة أو الكاسرولات الدسمة. تعتبر الوجبات المجمدة المخبوزة أو المشوية أو المطبوخة على البخار أو المقلية أكثر صحة وأقل في السعرات الحرارية.

المكرونة وجبة صحية ومفضلة

جرب خلطات المعكرونة الجديدة المصنوعة من القمح الكامل. حتى الأطفال سيحبونها إذا قمت بتزيين السباغيتي بصلصة الطماطم المفضلة لديك.

الجمبري المجمد والروبيان خالي الدسم

يعتبر الجمبري بديلًا صحيًا ولذيذ لعصي السمك المغطى بالبقسماط. تناولها باردة مع صلصة الكوكتيل أو شويها أو مع الخضار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق