اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر غرب رفح جنوب القطاع
  • وصول عدد من المصابين إلى مستشفى الكويت جراء استهداف منزل عائلة الدربي غرب رفح
  • مراسلنا: إصابة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الديربي في حي تل السلطان غرب رفح
العاهل الأردني يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي لمنع الكارثةالكوفية 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر غرب رفح جنوب القطاعالكوفية وصول عدد من المصابين إلى مستشفى الكويت جراء استهداف منزل عائلة الدربي غرب رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الديربي في حي تل السلطان غرب رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تقصف مجددا منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديوهات | 14 شهيدا جراء غارات الاحتلال على منازل المواطنين في رفح جنوب القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدريملي مقابل مسجد الفاتح وسط غزةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها للمناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية غوتيريش: الاجتياح البري لرفح سيكون له عواقب إنسانية مدمرةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الطالبة في جامعة بيرزيت يارا ابو حشيش من حي الطيرة برام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مستشفى الكويت يستقبل 11 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح إلى 4الكوفية الاحتلال يقتحم حي الطيرة بمدينة رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الطيرة بمدينة رام اللهالكوفية

وصفات وفوائد الليمون للشعر الخفيف

10:10 - 09 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: يُعتبر الشعر الخفيف، من أكثر المشكلات المزعجة التي تسبب الإزعاج للمرأة. وتتنوع الأساليب لعلاج هذه المشكلة والحصول على شعر كثيف وصحي. كالاعتماد على المواد الطبيعية ومنها الليمون، نظرًا لاحتوائه على معادن وفيتامينات تقوي الشعر وتغذيه وتمنع من تساقطه.

ونستعرض فيما يلي، أهم فوائد الليمون للشعر الخفيف، وكيفية استخدامه لتحقيق هذه الغاية.

أولًا: فوائد الليمون للشعر الخفيف

1. يعالج الليمون الشعر الخفيف، حيث يقويه ويزيد نموه وكثافته من خلال تقوية بصيلاته ويمنع تساقطه.

2. يمنح الشعر الأشقر اللمعان واللون الذهبي.

3. يعمل الليمون على إعطاء الشعر نعومة ولمعانًا مميزًا عند تعرضه لأشعة الشمس.

4. يساهم في إصلاح الشعر التالف والجاف.

5. يزيل الأوساخ والأتربة من الشعر الدهني، كما يناسب الليمون الشعر الجاف والعادي.

6. يساعد في زيادة طول الشعر، وعلاج تقصف وتكسر الشعر.

7. يمكن استخدام الليمون لإبعاد القمل عن فروة الرأس ومن ثم إزالته باستخدام الفرشاة.

ثانيًا: وصفات الليمون لعلاج مشكلة الشعر الخفيف

وصفة الليمون والخل

يُعد عصير الليمون مفيدًا للشعر، وذلك بسبب خصائصه الحمضية. أما الخل فيعالج تساقط الشعر، لأنه يحفز الدورة الدموية لبصيلات الشعر، ويعزز نموها. كما ويحتوي على عناصر غذائية أساسية لتقوية الشعر.

المكونات:

كمية من بذور الليمون المطحونة.

بضع حبات من الفلفل الأسود.

3 ملاعق كبيرة من الخل.

3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام:

تخلط المكونات مع بعضها وتوزع على فروة الرأس، وتترك لمدة 10 دقائق. ثم، يغسل الشعر بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفة الليمون وصفار البيض

يُعتبر عصير الليمون معززًا لنمو الشعر، وذلك بسبب طبيعته الحِمضية. أما صفار البيض فيزيد من كثافة الشعر وسماكته، لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت، ويزيد من معدل نمو الشعر وكثافته بشكل ملحوظ، لغناه بفيتامينB12.

المكونات:

صفار بيضة واحدة.

ملعقة كبيرة من قشر الليمون المبشور.

3 ملاعق كبيرة من اللبن.

طريقة التحضير والاستخدام:

تخلط المكونات مع بعضها جيدًا وتوزع على الشعر، وتترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر.

وصفة الليمون وزيت الزيتون

يُنعم عصير الليمون مع زيت الزيتون الشعر ويطيله، كما أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر، ويعيد النضارة إليه وينظفه، ويعطيه الحيوية واللمعان، ويحمي من الإصابة بالصلع.

المكونات:

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

عصير ليمون.

كوب من مغلي الزنجبيل.

طريقة التحضير والاستخدام:

نمزج المكونات السابقة معًا في طبق صغير، بعد أن يبرد الزنجبيل.

ندلك الشعر بالمزيج، وبخاصة فروة الرأس وجذور الشعر، ونتركه مبلولاً مدة 20 دقيقة قبل أن نغسله بالماء والشامبو، ونكرر التجربة يومياً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق