اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدربي غرب رفح إلى 4 إضافة إلى 18 مصابا
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الدربي غرب رفح جنوب القطاع
  • وصول عدد من المصابين إلى مستشفى الكويت جراء استهداف منزل عائلة الدربي غرب رفح
ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدربي غرب رفح إلى 4 إضافة إلى 18 مصاباالكوفية الكويت تطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الدربي غرب رفح جنوب القطاعالكوفية وصول عدد من المصابين إلى مستشفى الكويت جراء استهداف منزل عائلة الدربي غرب رفحالكوفية فيديوهات | 15 شهيدا جراء غارات الاحتلال على منازل المواطنين في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: إصابة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الديربي في حي تل السلطان غرب رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تقصف مجددا منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية العاهل الأردني يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي لمنع الكارثةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدريملي مقابل مسجد الفاتح وسط غزةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تجدد قصفها للمناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدريملي وسط غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الطالبة في جامعة بيرزيت يارا ابو حشيش من حي الطيرة برام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مستشفى الكويت يستقبل 11 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح إلى 4الكوفية

5 خطوات للاهتمام بالشعر قبل النوم

10:10 - 25 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: حلم كل امرأة الحصول على شعر ناعم وجميل، طول الوقت خاصة عند الاستيقاظ من النوم، ولكن ذلك يحتاج منكِ إلى اتباع عدة خطوات بسيطة للعناية بالشعر قبل النوم لتستيقظي منعدمة بشعر رائع وجميل.

لذا، نقدم إليكِ مجموعة من النصائح البسيطة، التي تساعدكِ في العناية بشعركِ بطريقة صحيحة في المساء وقبل الخلود إلى النوم.

تدليك فروة الرأس

غالبًا ما تعاني فروة الرأس من التوتر والارهاق، مثلها مثل سائر أعضاء الجسد، لهذا فإنها تكون بحاجة إلى بعض الاسترخاء، لهذا السبب فإننا كثيرًا ما نشعر بالراحة والاسترخاء التام عندما نغسل شعرنا بالماء والشامبو مع التدليك الخفيف لفروة الرأس.
وفي الحقيقة تنعكس نتائج تدليكِ فروة الرأس عل جمال ونعومة الشعر بشكل واضح كما أن التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالرأس مما يؤدى إلى تغذية الشعر بشكل طبيعي وكامل، وينصح الخبراء بضرورة تدليك فروة الرأس بحركات دائرية خفيفة يوميًا قبل النوم ولمدة 5 دقائق على الأقل.

مشطي شعركِ

يعتبر تمشيط الشعر من الخطوات الهامة، التي يجب الحرص على القيام بها يوميًا خاصة قبل النوم، حيث يجب أن تقوم بتمرير المشط بخفة بين خصلات الشعر لمدة 5 دقائق لضمان التخلص من الغبار والأتربة التي تعلق بالشعر.

كما أن تمشيط الشعر يساعد على تعزيز حركة الدورة الدموية بالرأس، وهذا بدوره يزيد من إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تنعم الشعر وترطبه، ومن الضروري أن تحرصي على أن تقوم بتمشيط شعركِ بلطف شديد وهدوء والتعامل مع الشاباك والعقد بطريقة صحيحة وبدون شد أو عنف.

تناول المكملات الغذائية

تعمل المكملات الغذائية على زيادة وتعزيز تغذية ونمو الشعر وصحته، فكثيرًا ما تفقد الأطعمة التي نتناولها العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لهذا فان المكملات الغذائية تضمن لك حصول الشعر على كل ما يحتاجه للحفاظ على صحته وحمايته، من العوامل الخارجية المختلفة التي تؤثر عليه بشكل سلبي.

إغسلي شعركِ بالزيت الساخن

تعتبر الزيوت الطبيعية بجمع أنواعها من أهم العناصر التي تساعد في الاعتناء بالشعر وتحقيق أعلى مراحل الحماية والترطيب والنعومة له، كما أن الزيوت الطبيعية تفيد فروة الرأس بشكل كبير خاصة إذا كانت دافئة قليلًا قبل الاستخدام.
يمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية التي تفضلينها في تدليك فروة رأسكِ قبل النوم، ولكن قومي بتسخين الزيت قليلًا واستخدم أطراف أصابعكِ في تدليك فروة رأسكِ بلطف ونعومة.

ربط الشعر برباط خفيف قبل النوم

ينصح الخبراء بعدم ترك الشعر منسدلًا أو سائبًا على الوسادة، أثناء النوم حتى لا تتشابك الصلات ويصعب عليكِ تمشيطه في الصباح.
كما أن ذلك قد يسبب تقصف الشعر، لهذا ننصح بربط الشعر بطريقة خفيفة أو عمل ضفيرة أثناء النوم مع الحرص على عدم شد الشعر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق