اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
عاجل
  • اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في جباليا شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي خلال المعارك مع المقاومة جنوب قطاع غزة
حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي خلال المعارك مع المقاومة جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ222 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | مسيرات في المغرب وأمريكا وإسبانيا ضد حرب الإبادة الإسرائيلية بغزةالكوفية الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في مدينة يطا جنوب الخليلالكوفية مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس يخرج عن الخدمة نتيجة نفاد الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على حي الصبرة جنوب مدينة غزة بالتزامن مع قصف مدفعيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلسالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لنابلسالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها بالتزامن مع قصف مدفعي في محيط تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل إنارة في سماء حي الزيتون بغزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزبة شوفة في طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الجنوبية من طولكرمالكوفية

أطعمة تساعد على منع انسداد الشرايين

08:08 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تتشكل الترسبات أو اللويحات، عندما يلتصق الكوليسترول في جدار الشريان. مما يدفع الجهاز المناعي في الجسم إلى إرسال خلايا الدم البيضاء من أجل احتجاز الكوليسترول. والذي يتحول بعد ذلك إلى شكل خلايا رغوية تنتج المزيد من الدهون. وبالتالي زيادة الالتهابات، وتشكل اللويحات فوق الكوليسترول. مما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين. والتي يمكن أن تسبب أمراض القلب التاجية، والذبحة الصدرية.

نقدم إليك فيما يلي، مجموعة من الأطعمة التي قد تساعد على علاج ومنع انسداد الشرايين، وهي:

الشوفان

يحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان، والتي ثبت فعاليتها في خفض مستويات الكوليسترول الضار. مما يجعل الشوفان خيار جيد لمن يعانون من انسداد الشرايين أو من أجل تنظيف الشرايين والأوعية الدموية. فالشوفان يحتوي على مضادات الاكسدة والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وتثبيط جزيئات الالتصاق، وهو ما قد يساعد على منع انسداد الشرايين.

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدر غني بالألياف الغذائية. كما تحتوي الفاصوليا السوداء على 3 أضعاف كمية الألياف الموجودة في كوب واحد من الشوفان. فتناول الفاصوليا يعتبر وسيلة جيدة من أجل التحكم في مستويات الكوليسترول، وبالتالي المساعدة في علاج انسداد الشرايين والتقليل من خطر الإصابة.

التوت

تحتوي فاكهة التوت، على الكثير من الألياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن. كما أنها تتميز بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وهو ما قد يساعد على تحسين صحة القلب والشرايين، عن طريق تقليل الالتهابات وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

الأسماك

تعتبر الأسماك الدهنية مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل: دهون أوميغا 3، وهو ما قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين. ومن الأسماك الدهنية: سمك السالمون، السمك المملح، سمك الأنشوجة، سمك الماكريل.

منتجات الطماطم

قد يساعد تناول الطماطم قد تنظيف الأوعية الدموية والشرايين. حيث تحتوي الطماطم ومنتجاتها على مادة الليكوبين، والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وخفض مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي الحد من خطر انسداد الشرايين.

البصل

وجدت الدراسات أن تناول كميات أكبر من البصل، كان مرتبطًا بانخفاض نسبة الوفيات الناتجة عن انسداد الشرايين. ويرجح العلماء أن ذلك يرجع إلى احتواء البصل على مركبات الكبريت، والتي قد تساعد على منع التهاب الأوعية الدموية، ومنع تكتل الصفائح الدموية في الدم. لذا فإن اتباع الأنظمة الغذائية الغنية بالبصل قد يحمى صحة القلب والشرايين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق