اليوم الخميس 02 مايو 2024م
نقابة الصحفيين: 135 شهيدا من العاملين في القطاع الإعلامي في فلسطينالكوفية مباشر|| تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيداالكوفية مؤرخة أميركية: ما تشهده الجامعات في الولايات المتحدة غير مسبوق منذ حرب فيتنامالكوفية اشتباكات بين الشرطة الأمريكية وطلاب معتصمين في جامعة كاليفورنيا للمطالبة بوقف الحرب على غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة كاليفورنيا وتعتقل عددا من المعتصمين المطالبين بوقف الحرب على غزةالكوفية «الإعلام الحكومي»: نحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن جرائمه ضد الصحفيين الفلسطينيينالكوفية مراسلنا: استمرار انقطاع الكهرباء وخدمة الإنترنت في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزةالكوفية 83 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط حراسة مشددةالكوفية «آكشن إيد»: نحو 500 ألف وظيفة فُقدت في غزة والضفة بسبب العدوانالكوفية الدفاع المدني: أكثر 10000 مفقود ما زالو تحت أنقاض المنازل المدمرة في قطاع غزةالكوفية الاحتلال يحتجز 500 جثمان شهيد بينهم 58 منذ مطلع العام الجاريالكوفية نتنياهو... ينتظر "لا" حماسالكوفية مراسل الكوفية: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه مراكب الصيادين في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: انتشال 6 شهداء في قصف سابق لمنزل في حي الشيخ رضوان في مدينة غزةالكوفية السيناتور الأميركي ساندرز ينتقد قمع الاحتجاجات الطلابية ويدعو للتركيز على المآسي في غزةالكوفية الاحتلال يرفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير دقةالكوفية بلدية دير البلح: انقطاع السولار يسبب آفات صحيةالكوفية ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية

"مشروب ذهبي" يساعد على تحسين صحة المخ والقلب

09:09 - 04 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: توصلت دراسة إلى أن هنالك مشروبًا، يمكن صنعه في المنزل له مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب والسكري النوع 2.
ويعد الحليب الذهبي المعروف أيضًا باسم حليب الكركم، مشروبًا هنديًا اكتسب شعبية في الثقافات الغربية.
ويُصنع هذا المشروب ذو اللون الأصفر الفاتح تقليديًا عن طريق تسخين حليب البقر أو الحليب النباتي بالكركم والتوابل الأخرى، مثل القرفة والزنجبيل.
وروج له بسبب فوائده الصحية العديدة، بما في ذلك المساعدة في تعزيز طول العمر. وغالبًا ما يُستخدم حليب الكركم كعلاج بديل لتعزيز المناعة ودرء الأمراض.
ويتضمن المكون الرئيسي في الحليب الذهبي: الكركم، وهو نوع من التوابل الصفراء المشهورة في المطبخ الآسيوي، والذي يعطي الكاري لونه الأصفر المميز.
ويستخدم الكركمين، المكون النشط في الكركم، في الطب الهندي القديم لقرون بسبب خصائصه القوية المضادة للأكسدة، وهي مركبات تحارب تلف الخلايا وتحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي.
وتظهر الدراسات، أن الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى والأمراض لزيادة طول العمر.
وتحتوي معظم وصفات الحليب الذهبي أيضا على القرفة والزنجبيل، وكلاهما له خصائص مضادة للأكسدة مضافة ومثيرة للإعجاب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق