اليوم الخميس 16 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاع
مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية إصابة طفل برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلسالكوفية حزب الله يقصف موقع جل الدير بالأسلحة المناسبةالكوفية الأمم المتحدة: المسارات البرية إلى غزة هي الأكثر جدوى لتوصيل المساعدات إلى القطاعالكوفية الأمم المتحدة: دخول المساعدات برا هو المسار الأسرع وضوحا لتجنب أهوال المجاعة في غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا بالصواريخ والقذائف انتشارا لجنود الاحتلال في محيط موقع جل العلامالكوفية غريفيث: لم يبق أي مخزون من المواد الغذائية في جنوب غزة وإدخال الوقود شبه مستحيلالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا موقع السمّاقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلة بالأسلحة الصاروخيّةالكوفية حزب الله: استهدفنا بقذائف المدفعية موقع المرج جنوبي لبنانالكوفية بوتين يدعو لحل عادل للقضية الفلسطينيةالكوفية جيش الاحتلال: إصابة 3 جنود في قصف مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه بلدة المطلةالكوفية إعلان قمة المنامة: ندعو لعقد مؤتمر دولي للسلام بما يجسد الحق في دولة فلسطينيةالكوفية إعلان قمة المنامة: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وندين ما يحدث في رفحالكوفية عاجل | اختتام أعمال القمة العربية في المنامة والعراق يستضيف القمة المقبلة عام 2025الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 39 شهيدا و64 مصاباالكوفية سفير جنوب أفريقيا في محكمة العدل: الإبادة مستمرة في غزة ولفرض إجراءات طوارئ جديدة على إسرائيلالكوفية بن سلمان خلال افتتاح القمة العربية بالبحرين: نطالب بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزةالكوفية ملك البحرين من القمة العربية: ندعو لعقد مؤتمر للسلام بالشرق الأوسط ودعم إقامة دولة فلسطينيةالكوفية أبو الغيط من القمة العربية: ما ترتكبه إسرائيل من شناعات لن يحقق لها الأمنالكوفية

مصادر الكولاجين الطبيعية.. تعرف عليها

09:09 - 03 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: الكولاجين هو بروتين موجود بأجسامنا بمعدلات كبيرة، وهو مسؤول عن عدة وظائف بوجه عام في جسم الإنسان، منها: تغيير وإصلاح الأنسجة، ونمو العظام والغضاريف. وبالنسبة لكولاجين البشرة فهو مسؤول عن جمال البشرة ونضارتها، وإظهارها بمظهر شاب، وتأخير ظهور التجاعيد.

ونستعرض وإياكِ عزيزتي.. أهم مصادر الكولاجين الطبيعية، وهي:

الخضروات الورقية

تناول الخضروات الورقية خاصةً، مثل: السبانخ، والسلق ضمن النظام الغذائي الخاص بك كل يوم يؤدي إلى زيادة مستويات الكولاجين، وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل: اللوتين والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم.

لحوم الدواجن

تحتوي اللحوم البيضاء في الدواجن على كميات وفيرة من الكولاجين، حيث يمكنك ملاحظة الكمية الكبيرة للأنسجة الضامة الموجودة في لحوم الدواجن عند تقطيعها، والتي تجعلها من مصادر الكولاجين الطبيعية المهمة.

المأكولات البحرية

تحتوي المأكولات البحرية كالأسماك والمحار على نسبة جيدة من الكولاجين في عظامها وأربطتها، وهو أكثر أنواع الكولاجين سهولة في الامتصاص.

الثوم

الأغلب لا يرغب بتناول الثوم على الإطلاق، ولكن عندما يتعلق الأمر بزيادة كولاجين البشرة، فإن الثوم هو الأفضل. فهو غني بمادة الكبريت وبعض الأحماض الطبيعية التي تعالج تلف البشرة وتعزز إنتاج الكولاجين في البشرة.

بذور الكتان

بذور الكتان هي مصدر رئيس لدهون أوميغا 3 الصحية، حيث أن خلايا الجلد محاطة بطبقة دهنية مصنوعة من هذه الدهون وغيرها.

 

ولذلك كلما زاد تناول أوميغا 3 كلما كانت هذه الطبقة أقوى، حيث أن زيادة هذه الدهون في خلايا البشرة تؤدى إلى منع ظهور التجاعيد. لذلك ننصحك بتناول ملعقة كبيرة كل يوم من بذور الكتان لزيادة إنتاج الكولاجين.

بياض البيض

على الرغم من أن بياض البيض لا يحتوي على أنسجة ضامة مثل الموجودة في مصادر الكولاجين الطبيعية، إلا أنه يحتوي على كميات كبيرة من البرولين وهو من أهم الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكولاجين في الجسم.

الكزبرة

تحتوي الكزبرة على حمض اللينولينيك، والذي يعد من مضادات الأكسدة المهمة في محاربة الجذور الحرة في مجرى الدم بالتالي تعزيز صحة البشرة، وإبطاء ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة لدى النساء.

الفول

يحتوي الفول على حمض الهيالورونيك، الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، وامتصاص السوائل، والمحافظة على ليونة الأنسجة وبالتالي نضارة البشرة. يمكنك إضافة الفول إلى أطباق السلطة المختلفة، كما يمكن تناول زبدة الفول السوداني أيضًا لتحقيق نفس الغرض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق