اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية دلياني: رغم ثبوت بطلان ادعاءات الاحتلال بحق أونروا مازالت الحملة الشعواء لاستهدافها مستمرةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

خطوات تساعدك على النوم بسهولة

12:12 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يحتاج البالغون في المتوسط إلى نحو 8 ساعات من النوم كل ليلة من أجل صحة جيدة، ولكن الكثيرين يكافحون بالفعل من أجل الحصول على هذا القسط الكافي يوميًا.

نستعرض فيما يلي، خطوات بسيطة تساعدك على النوم بسهولة.

شاي البابونج

إذا كنت تكافح من أجل النوم فإن كوبًا من شاي البابونج يعد الحل السريع. وقال الخبراء: يعرف البابونج بآثاره المهدئة بشكل طبيعي، ما يحسن من كفاءة نومك في غضون أسبوعين.

المصباح الأحمر

إذا لم تتمكن من البقاء بعيدًا عن هاتفك في السرير، فستحتاج إلى الحصول على مصباح ضوء أحمر لإلغاء تأثيرات الضوء المنبعث من الشاشة. الضوء الأحمر يمكن أن يحفز إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون طبيعي يساعدك على النوم.

قناع العين

بمجرد أن تكون مستعدًا للنوم، ضع قناعًا على العين لمنع أي شيء يزعجك.

التأمل

يمكن تنزيل تطبيق على الهاتف الذكي لمعرفة أسس التأمل وبالتالي التمكن من النوم في دقائق.

وأوضح الخبراء، أن التأمل هو أحد أسرع حلول النوم، حيث أظهرت الأبحاث أن 20 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن تحسن أعراض التعب والأرق.

القراءة

القراءة مصدر إلهاء كبير عن ضغوط الحياة اليومية، ولكن يجب ألا تقرأ قصة مثيرة على جهاز إلكتروني قبل النوم، حيث توضح دراسة كلية الطب بجامعة هارفارد أن الضوء المنبعث من الكتاب الإلكتروني يمكن أن يجعل من الصعب النوم ويجعل القارئ أكثر إرهاقا في صباح اليوم التالي.

وأشار الخبراء، إلى أن قراءة كتاب مريح قبل النوم يمكن أن تكون أسرع طريقة للنوم. ولا يستغرق الأمر سوى ست دقائق من القراءة لتقليل التوتر وإرخاء الجسد.

شمعة

شعلة الشمعة المتوهجة مريحة للغاية، لكن الرائحة هي التي تساعدك على النوم. ويقترح خبراء، إضاءة شمعة الخزامى قبل النوم لمساعدتك على النوم بسرعة أكبر والشعور بالانتعاش والانتباه في اليوم التالي، وقالوا إن استنشاق الخزامى يمكن أن يحسن نوعية نومك في أسبوعين.

ستائر معتمة

ستائر التعتيم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جدول النوم والاستيقاظ، والذي يتعلق بساعات النوم.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق