اليوم الاحد 19 مايو 2024م
عاجل
  • مصابون بقصف الاحتلال محيط سوق البريج وسط قطاع غزة
الصحفي عبد الهادي عوكل يرصد آخر المستجدات الميدانية في شمال قطاع غزةالكوفية لقاء خاص| «الكوفية» تحاور رئيس الهيئة الدولية «حشد» بشأن آخر التطورات الميدانية والإنسانية مع استمرار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية عطا الله: تصريحات غانتس نتيجة تهميش نتنياهو لوجوده في الحكومةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 35456 و79476 مصاباالكوفية مصابون بقصف الاحتلال محيط سوق البريج وسط قطاع غزةالكوفية الصحفي يحيى المدهون يرصد الأوضاع الميدانية والإنسانية في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطوق المناطق الشرقية لمدينة رفح بأحزمة ناريةالكوفية مراسلتنا: استهداف مدير مباحث المحافظة الوسطى ومرافقه بصاروخ طائرة استطلاع وسط القطاعالكوفية مراسلنا: ارتفاع حصيلة شهداء إلى 21 حتى اللحظة جراء استهداف الاحتلال مربعا سكنيا في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 3 شهداء ومصابون لمستشفى شهداء الأقصى باستهداف الاحتلال منزلا لعائلة حسان في النصيراتالكوفية مراسلنا: وصول 40 شهيدا وأكثر من 100 مصاب لمستشفى كمال عدوان شمال القطاع خلال 24 ساعةالكوفية ياغي: توقيت خطاب غانتس يؤكد تخوف الاحتلال من قيام الولايات المتحدة باتفاقيات في المنطقة بعيدا عنهمالكوفية صحة غزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفرالكوفية الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاجالكوفية سلطة النقد تطلق مشروعا رقميا لتعزيز دمج التكنولوجيا الحديثة في الصناعة المصرفيةالكوفية دعوات لمظاهرات غدا للمطالبة باستبدال حكومة نتنياهوالكوفية مراسلنا: شهيدان إثر استهداف مجموعة من المواطنين في شارع غزة القديم بجباليا البلدالكوفية مراسلنا: ارتقاء شهيد بقصف الاحتلال لمحيط محطة بهلول في رفحالكوفية مريم بشارات تتوج بذهبية الدوري العالمي للكاراتيهالكوفية

وصفات طبيعية للتخلص من الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة

10:10 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: التجاعيد الدقيقة التي تظهر على الوجه ويسميها البعض خطوط الضحك أو خطوط الشخصية، هي عبارة عن تجاعيد صغيرة وتحدث غالبًا حول العينين وحول الفم، بسبب نقص انتاج الكولاجين والإيلاستين.

وللتخلص من هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة، نقدم لكِ أفضل الوصفات التي تكافح التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة.

زلال البيض: يساعد على شد البشرة لاحتوائه على البروتينات.

اخفقي زلال بيضة واحدة حتى يتماسك قوامها، وقومي بدهنه على منطقة التجاعيد خارج العينين إلى منطقة عظم الخدين، واتركيه لمدة 10 دقائق. ثم امسحيه بقطنة مبللة بالماء البارد، وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

فاكهة البابايا: غنية بفيتامينات مضاد للأكسدة تكافح الشوارد الحرة التي تسبب التجاعيد. كما يساعد البابايا على تكوين الكولاجين الذي يشد الجلد ويعطيه المرونة.

قومي بتدليك بشرتك برفق بواسطة قطعة طازجة من البابايا واتركي بشرتك لتجف. ثم قومي بغسلها بالماء البارد وتكرر تلك الوصفة يومياً.

يمكنك أيضا خلط ثمرة من البابايا مع زيت الزيتون، وتدليك وجهك بالمزيج ثم غسله بعد 15 دقيقة.

الحليب: يحتوي على حمض الجليكوليك الذي ينقي البشرة، ويزيل الخلايا الميتة. كما يحتوي على البروتينات التي تساعد على تكوين الكولاجين والإيلاستين.

لعلاج تجاعيد البشرة قومي باستعمال قطنة مبللة باللبن، ومرريها على منطقة التجاعيد. واتركيه ليجف على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد، وتكرر تلك الوصفة مرتين يومياً.

الألوفيرا: من أفضل المنتجات الطبيعية التي تعتني بالبشرة فهو مضاد للالتهابات ومرطب كما يساعد على تكوين الكولاجين والإيلاستين.

يمكنك الحصول على جل الألوفيرا طازج من أوراق الصبار، ثم ادهني به منطقة التجاعيد بكثافة قبل النوم واتركيه حتى الصباح. واغسلي وجهك بالماء البارد. تكرر تلك الوصفة لعدة أسابيع وستلاحظين النتيجة.

فيتامين E: من أفضل الفيتامينات التي تكافح الشوارد الحرة، ويسمى فيتامين الشباب لأنه يقلل من معدل موت الخلايا ويقلل من ظهور التجاعيد على البشرة.

قومي بشراء عبوة من الفيتامين من الصيدلية، وقومي بفتح كبسولتين في وعاء صغير واستعملي السائل الموجود في الكبسولات مباشرة على بشرتك في المنطقة المصابة بالتجاعيد. قومي بعمل تدليك خفيف لعدة دقائق، وكرري الوصفة يومياً قبل النوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق