اليوم السبت 04 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في طير حرفا جنوب لبنان
  • طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال تقصف مركبة في بلدة بنت جبيل جنوب لبنان
  • اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في قرية سيلة الظهر جنوبي جنين
  • رويترز: قطر قد تغلق مكتب حماس كجزء من مراجعة وساطتها بالحرب
  • مراسلنا: 3 شهداء بينهم طفلين بقصف منزل لعائلة شيخ العيد في مدينة رفح
قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في طير حرفا جنوب لبنانالكوفية طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال تقصف مركبة في بلدة بنت جبيل جنوب لبنانالكوفية اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في قرية سيلة الظهر جنوبي جنينالكوفية تصويت لحجب الثقة عن رئيس جامعة أمريكية بسبب موقفه من الحراك الطلابي الداعم لغزةالكوفية فرنسا تمنع دخول الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة إلى أراضيها بعد دعوته للحديث عن حرب الإبادةالكوفية العالم يحبس أنفاسه انتظارا للكلمة السحريةالكوفية رويترز: قطر قد تغلق مكتب حماس كجزء من مراجعة وساطتها بالحربالكوفية جيش الاحتلال كشف لمنظمات الإغاثة خطته لإجلاء النازحين من رفحالكوفية الحكومة البريطانية تفرض عفويات على منظمة "لاهافا" و4 مستوطنينين آخرينالكوفية البديل الذي يفكر فيه نتنياهو سرا: السيطرة على قطاع غزة بالتعاون مع الدول العربيةالكوفية إنذار إسرائيلي لحماس: إما صفقة خلال أسبوع.. أو اجتياح رفح برياًالكوفية استطلاع للرأي يظهر تقدم حزب الصهيونية الدينيةالكوفية رئيس الموساد السابق يوافق على صفقة مع حماس مهما كان الثمنالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بينهم طفلين بقصف منزل لعائلة شيخ العيد في مدينة رفحالكوفية مستعمرون يفتشون 4 مساكن شمال غرب أريحاالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أونروا": 37 طفلا يفقدون أمهاتهم يوميا في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنتشل جثمانا من تحت أنقاض المنزل المهدوم في دير الغصون بطولكرم وتحتجزهالكوفية مصادر مصرية: تقدم ملحوظ في المفاوضات حول اتفاق الهدنة والتبادل في قطاع غزةالكوفية

6 فوائد مذهلة للملح الأسود.. تعرف عليها

11:11 - 15 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر الملح الأسود، أحد أنواع الملح التي يشتهر بها المطبخ الهندي، ويتميز بخصائصه العلاجية واسعة المجال، حيث يساهم في علاج العديد من المشكلات الصحية.

وإليك أبرز الفوائد الصحية للملح الأسود، وهي:

بديل صحي لملح الطعام

يخضع الملح الأسود لعمليات تصنيع بسيطة، تجعل محتواه من المواد المضافة قليلة جدًا، مقارنة بملح الطعام الذي يكتسب العديد من الإضافات غير الصحية عند خضوعه للمعالجة الصناعية.

مناسب لمرضى الضغط المرتفع

يمكن لمرضى الضغط المرتفع الاعتماد على الملح الأسود بدلًا من الملح الأبيض، لاحتوائه على نسبة ضئيلة من الصوديوم، لا تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو احتباس السوائل بالجسم.

تنشيط الدورة الدموية

يعد الملح الأسود من الأغذية المميعة للدم، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، مما يساعد الأعضاء الحيوية على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.

يقلل من تشنج العضلات

يقلل الملح الأسود من فرص التعرض للتشنج العضلي، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو من المعادن التي تساعد على ارتخاء العضلات والحفاظ عليها من التشنجات.

تحسين عملية الهضم

يمثل الملح الأسود أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل: الإمساك والانتفاخ.

تعزيز صحة البشرة والشعر

يتميز الملح الأسود باحتوائه على نسبة عالية من المعادن المفيدة لصحة البشرة والشعر، حيث يمكن الاعتماد عليه كمقشر طبيعي للجلد أو استخدامه كعلاج فعال لتقصف وتساقط الشعر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق