اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "شتولا" وأصبناهما إصابة مباشرة
  • مراسلنا: استهداف على أرض زراعية شرق دير البلح وسط القطاع
  • طائرات الاحتلال تقصف حي الجنينة شرق مدينة رفح
  • مراسلنا: استهداف عنيف شرق دير البلح بجوار مطاحن السلام
  • مراسلنا: آليات قوات الاحتلال تتقدم في مدينة رفح من الحدود الشرقية
  • الإعلام الحكومي: مئات الآلاف من الفلسطينيين لن يستطيعوا الحصول على الغذاء بسبب اجتياح رفح
  • الإعلام الحكومي: لا توجد منطقة آمنة في قطاع غزة والمواصي غير مؤهلة لاستقبال النازحين
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب أكثر من 400 مجزرة في محافظة رفح وحدها منذ بداية الحرب
  • الإعلام الحكومي: نحن أمام كارثة إنسانية حقيقية ونطالب دول العالم بلجم الاحتلال
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهداف
  • مراسلنا: استهداف في مواصي رفح على بجانب الحدود المصرية
  • مراسلنا: استهداف في حي السلام شرق رفح
  • مراسلنا: الاحتلال يلقي قنابل فسفور أبيض الآن على حي الجنينة شرق رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بايدن: دعمنا لإسرائيل لن يتزعزع حتى عندما نختلفالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في "شتولا" وأصبناهما إصابة مباشرةالكوفية الخارجية التركية: على إسرائيل الانسحاب فورا من معبر رفح الحدوديالكوفية مراسلنا: استهداف على أرض زراعية شرق دير البلح وسط القطاعالكوفية أرباح "أمريكانا للمطاعم" تهبط بنسبة 52 بالمئة نتيجة المقاطعةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية "إسرائيل" تشعر بالإحباط وخيبة الأمل من السلوك الأمريكي في المفاوضات بشأن "صفقة الرهائن"الكوفية "رئيس الأركان" يرد على "مراقب الدولة": لجنة تحقيق في أحداث 7 من أكتوبر ستضر بالحربالكوفية أطباء بلا حدود: هجوم جيش الاحتلال على رفح يترك آثارا كارثيةالكوفية تجمع عشرات المستوطنين على مفترقات الطرق المؤدية إلى محافظة رام اللهالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف شرق دير البلح بجوار مطاحن السلامالكوفية مراسلنا: آليات قوات الاحتلال تتقدم في مدينة رفح من الحدود الشرقيةالكوفية الإعلام الحكومي: مئات الآلاف من الفلسطينيين لن يستطيعوا الحصول على الغذاء بسبب اجتياح رفحالكوفية عضو كنيست من الليكود يهاجم زعيم المعارضة بعد مطالبته الحكومة بإبرام صفقة الأسرىالكوفية الإعلام الحكومي: لا توجد منطقة آمنة في قطاع غزة والمواصي غير مؤهلة لاستقبال النازحينالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب أكثر من 400 مجزرة في محافظة رفح وحدها منذ بداية الحربالكوفية الإعلام الحكومي: نحن أمام كارثة إنسانية حقيقية ونطالب دول العالم بلجم الاحتلالالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال وضع المستشفى الحكومي الوحيد برفح في دائرة الاستهدافالكوفية مراسلنا: استهداف في مواصي رفح على بجانب الحدود المصريةالكوفية

أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة

08:08 - 13 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: ينصح خبراء التغذية بتناول الغذاء الكامل، الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وبكميات مناسبة لاحتياجات الجسم حسب عمر الشخص، وذلك لإنتاج الطاقة، وتحفيز النمو، ولذلك فالغذاء المتوازن يجب أن يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية وهي البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والعناصر المعدنية والماء. وإذا كنت تشعر بالخمول وانخفاض مستوى الطاقة لديك، فقد تكون هذه الأطعمة هي المسؤولة، ولذلك يجب إعادة النظر في تناولها وتجنبها بقدر المستطاع.

تشمل أبرز أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك ما يأتي:

حبوب الإفطار

يعتقد كثير من الأفراد أن الإفطار الأفضل للكبار والصغار هو حبوب الإفطار، ولكن ليست جميعها مثالية لتبدأ بها يومك، فالحبوب التي تحتوي على كم كبير من السكريات يمكن أن تضر بصحتك وتكون من أبرز أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك. لذلك يجب اختيار الأنواع الصحية من حبوب الإفطار والتي لا تحتوي على قدر كبير من السكريات.

مشروبات الطاقة

يعتقد كثير من الأشخاص أن مشروبات الطاقة هي السبيل المثالي لتجديد الحيوية والنشاط اليومي، ولكن في الحقيقة هذا اعتقاد خاطئ.

الخبز الأبيض

هناك الكثير من أنواع الخبز التي يتم تصنيعها بالدقيق الأبيض والتي ينصح بتجنبها واستبدالها بالخبز المصنوع من الدقيق الأسمر. حيث إن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تسبب ارتفاعًا شديدًا في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير فتكون من أكثر أطعمة تسبب انخفاض مستوى الطاقة لديك.
أما الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح فيستغرق وقتًا طويلًا لامتصاصه، مما يحافظ على زيادة الطاقة لفترة أطول.

الأطعمة المقلية

تحتاج الأطعمة المقلية والمتشبعة بالزيوت والدهون إلى وقت طويل حتى يتم هضمها بالجسم، وبالتالي يحتاج الجسم إلى عمل مجهود كبير لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما يترك الجسم بطاقة أقل لمدة 6-8 ساعات.

مشروبات الكافيين

في حال تناول المشروبات التي تحتوي على كمية كافيين معتدلة يوميًا، فسوف تكون مفيدة للصحة وتعزز الطاقة لديك. لكن إذا أصبحت تعتمد على الكافيين للحصول على الطاقة وخاصةً في الأوقات القريبة من النوم، فإنها سوف تضر جسمك لأنه يقلل من رغبتك في النوم.

الأغذية منخفضة السعرات الحرارية

إذا قمت بتقنين السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل يومي أكثر من اللازم، فسوف يعطي دماغك الإشارة بالجوع، ما يؤدي إلى بطء عملية الأيض وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم. الأفضل هو تناول كمية مناسبة من الأطعمة على فترات منتظمة، وعدم إهمال أي وجبة من الوجبات الأساسية، أو تنتظر حتى تشعر بالجوع الشديد.

الأطعمة منخفضة الحديد

يساعد الحديد في تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ولذلك عندما ينقص من النظام الغذائي الخاص بك، فسوف يقلل من مستويات الطاقة في جسمك ويزداد شعورك بالتعب والخمول. لذلك ينصح أن يحتوي غذائك اليومي على كمية مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على الحديد، مثل: الخضروات الورقية واللحوم والكبد والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى المكسرات والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق