اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفح
  • شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزة
  • سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخية
مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية جنوب أفريقيا: قضية الإبادة ضد إسرائيل بالعدل الدولية زادت الدعم لفلسطينالكوفية

الحلبة تعزز الجهاز المناعي وتساعد في مقاومة الأمراض

10:10 - 10 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تعد الحلبة من النباتات المهمة، التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فتناولها اليوم يعد من الحيل الجيدة للجسم، ويطلق عليها أنها كنز من الفوائد التي تحل على الجسم الذي يتناولها باستمرار.

وتحتوي الحلبة على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ومنها فيتامين ب وأ، والبروتين، والحديد، والكالسيوم والمغنسيوم، والفسفور والزنك والبوتاسيوم، والصوديوم والنحاس، وهذا يجعلها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

فوائد الحلبة

نظرا لاحتواء الحلبة على نسبة عالية من فيتامين ب، فهذا يجعلها مفيدة لمرضي التهاب الأعصاب، لأن هذا الفيتامين يعمل على تقوية أعصاب الجسم بشكل كبير، ويقلل من حده التعرض لأي التهاب به.

- تناول الحلبة يقلل فرص تعرض العين للإصابة بالتهابات، أو مشاكل صحة بها كتكون الماء البيضاء.

-تناول الحلبة يساهم بشكل في الحفاظ علي صحة القلب، وتقلل فرص تعرضه لأي مشاكل صحية مرتبطة به كانسداد شرايين القلب، أو الإصابة بالذبحة.

-تحتوي الحلبة علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولذا فهي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، والحد من تعرضه للإصابة بأي أمراض أو عدوي فيروسية.

-يرجع احتواء الحلبة علي نسبة عالية من عنصر الحديد إلي حماية الجسم من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.

-الحلبة تعد من الأشياء المفيدة خلال فترة الحمل، لأنها تحتوي علي نسبة عالية من حمض الفوليك العنصر الهام في الحفاظ علي صحة الجنين.

-أثبتت الدراسات أن تناول الحلبة يعد من الحيل الجيدة لخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

-يقلل تناول الحلبة الإصابة بهشاشة العظام، لأنها تحتوي علي نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الهام للجسم.

-تعمل الحلبة علي تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من تعرضه لأي مضاعفات صحية مرتبطة به.

-تحافظ علي صحة الأسنان وتقلل من فرص الإصابة بالتسوس.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق