اليوم الاربعاء 19 يناير 2022م
بحرية غزة تقرر إغلاق البحر حتى إ شعار آخرالكوفية أبو حبل: "المركزية" فاقدة للصلاحية وقرارتها باطلةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة والقدسالكوفية قيادي فتحاوي: دحلان يمتلك رؤية شاملة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيليالكوفية وفد من قناة الكوفية يزور أمين سر قيادة حركة فتح -ساحة غزةالكوفية القدس: إصابة سائق حافلة "إسرائيلية" إثر رشقها بزجاجة حارقةالكوفية بالصور.. اندلاع مواجهات بين الشبان والمستوطنين في مدن الضفةالكوفية ارتفاع عدد الأسيرات المصابات بـ"كورونا" إلى 10الكوفية الثقافة الغائبة عنا .. ثقافة الاعتذارالكوفية إصابة 3 أسيرات بكورونا في سجن "الدامون"الكوفية تصاعد وتيرة هدم المنازل وتهجير العائلات الفلسطينية في القدس المحتلةالكوفية عشرات المستوطنين يتجمعون شمال القدسالكوفية الإمارات تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع حول هجوم الحوثيينالكوفية مستوطنون ينظمون مسيرات استفزازية جنوب نابلسالكوفية الصحة تدين الاعتداء على ممرض في الخليلالكوفية سلطة البيئة والمياه تطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل عاجل لأزمة المياهالكوفية الحوثيون عندما يقصفونالكوفية تونس: تمديد حالة الطوارئ حتى 18 فبرايرالكوفية عائلة الأسير أمين عرمان: هناك تناغم في سلوك أجهزة أمن السلطة والاحتلالالكوفية مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية

فوائد اللحمة الضاني على صحة الجسم

07:07 - 20 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: اللحم الضانى من أشهر أنواع اللحوم، التي يفضلها الكثيرون نظرًا لمذاقها المختلف. فضلًا عن ذلك يحتوي اللحم الضانى على نسبة عالية من البروتين والفسفور والزنك والنياسين، وغيرها من الخصائص والفيتامينات الأخرى.

نستعرض وإياكم أهم فوائد اللحم الضاني لصحة الجسم، وهي:

- تتميز اللحم الضأني بكونها مصدر غني بالبروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن.

- للحم الضأني أهمية في الحفاظ على العضلات بشكل صحي، فلا شك أن تناول البروتين هامًا لصحة وبناء وتقوية العضلات، وتزداد أهميته لكبار السن كي يتفادوا مرحلة هدم العضلات.

- يقلل فرص الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، وذلك لأنه يعمل على حماية دم الإنسان لأنه يحتوي على عنصر الحديد بكمية كبيرة.

- أكل لحم الضأن آمن للقلب وصحته، وذلك عند تناول كمية مناسبة تحتوي على دهون بنسبة قليلة وتطهي جيدًا.

- يحتوي اللحم الضأني على قيمة غذائية عالية لجسم الإنسان، وذلك لأنه يزود الجسم بالبروتينات الكافية التي تساعد في بناء الجسم ويحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية الأساسية.

- يحتوي مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، مثل فيتامين "B3" المهم لصحة القلب، وفيتامين "B12" لتحسين وظائف الدماغ.

- يحتوي على معدن السيلينوم، وهو من أهم العناصر التي تعمل كمضادات أكسدة، وتعمل على حماية الجسم وتقليل خطر الإصابة بالأمراض مثل السرطان وأنواعه.

- يحتوي على الزنك الذي يساعد الجسم على النمو بشكل طبيعي وجيد، ويعمل على تقوية العملية الحيوية.

- مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى فإن لحم الضأن صحي ومفيد ومغذي بنسبة كبيرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة.

فوائد دهون لحم الضأن للجسم

- استخدامه كعلاج للالتهاب المفاصل وخشونة الركبة، وذلك لأنه يزيد من السوائل الموجودة فيه، ويتم خلطه بعد إذابته مع زيت حبة البركة، ويستخدم كدهان موضعي.

- يعمل على تغذية وتقوية بعض أعضاء جسم الإنسان الداخلية، مثل الكبد والأمعاء وبعض الأجهزة الحيوية الأخرى.

- يساعد في إخراج السموم المتراكمة في الجسم بسبب تناول أطعمة التي تحتوي على زيوت مهدرجه ودهون مشبعة.

- يحتوي أيضًا على بروتين يعمل على تغذية البشرة ويحافظ على نضارتها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق