اليوم السبت 04 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

فوائد بذور البابايا لصحة الجسم

07:07 - 18 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: تحتوي بذور البابايا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من مرض السرطان ومرض الزهايمر في مرحلة الشيخوخة، يمكنك إضافة هذه البذور إلى الزبادي أو الشوفان بالحليب مع الفاكهة المختلفة.

نقدم لك أهم فوائد بذور البابايا لصحة الجسم.

الوقاية من مرض الزهايمر: وهو أحد الأمراض العصبية التي تقتل خلايا الدماغ، ويسبب فقدانًا تدريجيًا للذاكرة والقدرات الفكرية في مرحلة الشيخوخة، ووجود مضادات الأكسدة في بذور البابايا تُبطئ تطور المرض وتقي منه في المراحل المبكرة.

الوقاية من مرض السرطان: تحتوي بذور البابايا على كثير من مضادات الأكسدة، مثل: بوليفينول وفلافونويد وألكالويد وسابونين وغيرها من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة وتقي من مرض السرطان.

الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: تحتوي البذور على مادة الكاربين التي تقتل البكتيريا والطفيليات الضارة الموجودة في الأمعاء، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تُساعد على تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي.

إنقاص الوزن: تحتوي البذور على الألياف الغذائية التي تُساعد على التخلص من السموم وتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتمنع الجسم من امتصاص الدهون، وبالتالي إنقاص الوزن والتخلص من السمنة.

الوقاية من أمراض القلب وخفض مستوى الكوليسترول: بذور البابايا غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك، والذي ينظم مستوى الكوليسترول في الدم، ويخفض مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي يقي من تصلب الشرايين وأمراض القلب، ويقي من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

الحفاظ على صحة الكلى: بسبب احتواء بذور البابايا على مضادات الأكسدة التي تحمي الكلى من التلف، وتُحسن من وظائفها، وتمنع تكون حصوات الكلى.

الحفاظ على الجهاز المناعي والوقاية من الالتهابات: تحتوي بذور البابايا على فيتامين "C" ومضادات الأكسدة مثل بوليفينول وفلافونويد وألكالويد، التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض ونزلات البرد والالتهابات الجلدية والتهابات المفاصل ومرض النقرس.

الوقاية من مرض السكري النوع الثاني: وجدت بعض الدراسات الطبية أن بذور البابايا لها تأثير في خفض مستوى السكر في الدم، ما يقي من مرض السكري، ويحافظ على مستوى السكر الطبيعي لمرضى السكري من النوع الثاني.

الحفاظ على صحة العيون: تحتوي البذور على فيتامين "C" وفيتامين "هـ"، وبعض العناصر الغذائية مثل اللوتين، التي تحمي العينين وتقي من أمراض العيون كالضمور البقعي المرتبط بتقدم السن.

الحفاظ على نضارة البشرة: تحافظ بذور البابايا على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومضادات الشيخوخة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق