اليوم الاربعاء 15 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون في قلقيلية
  • اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلس
  • مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلس
  • مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفح
  • مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي مدينة غزة
الاحتلال يقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلسالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لنابلسالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف حيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها بالتزامن مع قصف مدفعي في محيط تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل إنارة في سماء حي الزيتون بغزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزبة شوفة في طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الجنوبية من طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي حزما وعناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرق رفح جنوب القطاعالكوفية استشهاد طفلة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة براش في محيط النادي بمخيم البريج وسط القطاعالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم حي الإرسال بمدينة البيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي الإرسال بمدينة البيرةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيرزيت شمال مدينة رام اللهالكوفية

تحضير الشيشبرك بطريقة صحية

10:10 - 12 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعد الشيشبرك من الأكلات اللذيذة ويعود إلى المطبخ السوري، ويحتوي على العديد من الفوائد الغذائية لصحة الجسم لاحتوائه على اللبن والثوم، ولكن طريقة تحضيره تحتاج إلى مهارة.

نقدم لك.. طريقة تحضير الشيشبرك بطريقة صحية:

المقادير

للعجين

كوب طحين

نصف ملعقة صغيرة ملح

2 ملعقة كبيرة الزيت النباتي

ربع كوب ماء فاتر

200 غم لحم كفتة "هبرة / النيئ"

للبن

ملعقة كبيرة نشاء

ربع كوب ماء

ربع كوب زبادي

ملعقة صغيرة الطحينية

100 غراماً الكزبرة "طازجة، مع الثوم"

ملعقة صغيرة ملح

ربع ملعقة صغيرة فلفل أبيض

طريقة التحضير

للعجينة: يُخلط الطحين، مع الملح والزيت، بأطراف الأصابع حتّى يصبح مثل الكعك المدقوق. يُصب الماء تدريجيًا، فيُعجن الخليط. يُغطى الوعاء بقماش رطب ويُترك لنصف الساعة، حتى ترتاح العجينة.

تُرق العجينة، وتُقسم إلى خمسين دائرة صغيرة، بوساطة فنجان القهوة.

للحشو: يُقسم لحمة الكفتة إلى خمسين دائرة متساوية، يوضع كل كرة من الكفتة على دائرة العجين، التي تُطوى العجينة، وتُطبق أطرافها باليد، وتُلف على بعضها البعض.

توزع دوائر العجين المحشوة "الشيش برك" في صينية غير لاصقة، وتوضع الصينية في الفرن المحمى مسبقًا على حرارة 250 درجة مئوية، وذلك لـ 20 دقيقة، مع ملاحظة اشقرار اللون

للبن: يُذاب النشاء بالماء "على البارد"، فيُضاف إلى وعاء، مع مقادير اللبن الأخرى "الزبادي والطحينة والكزبرة الطازجة مع الثوم، والفلفل والملح". يُخلط المزيج بشريط الخفق "على البارد". يوضع خليط اللبن على النار، ويُحرك باستمرار حتى بدء الغليان. لكن، يجب تجنب غليان اللبن طويلًا. تُضاف دوائر الشيش برك، مع تحريك الخليط لدقيقة.

طريقة التقديم: تُقسم الطبخة إلى خمس حصص متساوية. وتُقدم ساخنة، مع الأرز المفلفل مع الشعيرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق