اليوم الخميس 09 مايو 2024م
الاحتلال يعتقل مواطنة من زعترة شرق بيت لحمالكوفية مراسلتنا: 3 شهداء في قصف مجموعة مواطنين أمام محطة أبو حجير شمال مدخل البريجالكوفية مراسلنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع بعد سلسلة غارات شنها الاحتلالالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "هيئة الأسرى" ونادي الأسير يحملان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقل إبراهيم حامدالكوفية "شؤون اللاجئين": اعتداءات المستعمرين على مقرات "أونروا" اعتداء على مكانة الأمم المتحدةالكوفية كتائب الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "R.P.G" جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا 115 هدفا تابعا لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية البسوس: الاحتلال يضع العقبات أمام مفاوضات التهدئة ليستمر في عدوانهالكوفية حرب: الاحتلال يصر على أن المفاوضات من أجل تبادل الأسرى وحماس تريد وقف لإطلاق النارالكوفية مستوطنون يحرقون أشجارا في محيط مقر "أونروا" بالقدس المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة لافي في حي الجنينة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المنطقة الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من وسط القطاعالكوفية ياغي: نتنياهو يفكر بمفهوم شخصي سياسي ولن يذهب إلى صفقة تنهي للحربالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية علوش: حكومة الاحتلال تتنكر لكل المساعي الدولية وتضع العراقيل أمام المفاوضاتالكوفية مدير برنامج الأغذية العالمي: لم تدخل مساعدات من المعابر الجنوبية خلال يومينالكوفية شهيدان في قصف طيران الاحتلال منزلا بحي الجنينة شرق رفحالكوفية اليونيسف: الوضع في غزة كارثي وإذا لم تفتح المعابر فسنرى العواقب قريباالكوفية

الاحتلال: مؤشرات لخروج محتمل من أزمة كورونا

08:08 - 12 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: أظهرت بيانات على بداية لخروج محتمل من أزمة كورونا، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، وأبرز هذه المؤشرات انخفاض عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة إلى أقل من ألف، إذ سجل أمس 972 مريضًا بحالة خطيرة، فيما كان يرقد في المستشفيات في ذروة الموجة الثالثة 1204 مرضى بحالة خطيرة.
ومؤشر آخر، بعد أكثر من شهر من الإغلاق الثالث، يتعلق بالمعطيات حول نجاعة اللقاح المضاد لكورونا، من إنتاج شركة "فايزر"، لدى الفئات العمرية المختلفة في دولة الاحتلال، حيث أظهر فعالية تزيد عن 90%، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت".
وأفادت المعطيات بأن فعالية اللقاح بمنع مرض خطير أو وفاة فوق 65 عامًا هي 94.3%. وتصل هذه النسبة بين أبناء 45 – 64 عامًا إلى 94.7%، و91.2% بين أبناء 15 – 55 عامًا.
وتتراوح الفعالية بين الفئات العمرية المختلفة ما بين 93% إلى 95%. وأشارت المعطيات إلى وجود 23 شخصًا يرقد في المستشفيات بين 100 ألف شخص لم يتلقوا التطعيم، بينما هناك شخص واحد يرقد في المستشفى بين 100 ألف شخص تلقوا التطعيم.
وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية، بأن التطعيمات وليس الإغلاق هي التي أثرت على تراجع انتشار الفيروس، ومنذ بداية حملة التطعيمات تم منح 6.1 مليون لقاح، قرابة 40% تلقى الجرعة الأولى، وحوالي 25% تلقوا الجرعة الثانية. وتلقى 86% ممن فوق سن 60 عاما و80% ممن فوق 50 عاما الجرعة الأولى على الأقل.
من جهتها، تحذر وزارة الصحة من فتح الإغلاق بشكل غير مراقب. والتخوف الأساسي هو من انتشار الطفرة البريطانية في جهاز التعليم، حيث تنقل العدوى إلى من هم دون سن 16 عامًا، الذين لا يتلقون التطعيم، وتسرب انتشار الفيروس إلى أبناء 16 – 50 عاما، حيث وتيرة تلقي التطعيم بطيئة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق