نشر بتاريخ: 2026/06/22 ( آخر تحديث: 2026/06/22 الساعة: 08:10 )

الذهب يتعافى من خسائره بدعم تراجع النفط وترقب نتائج المحادثات الأمريكية الإيرانية

نشر بتاريخ: 2026/06/22 (آخر تحديث: 2026/06/22 الساعة: 08:10)

الكوفية بلومبرغ - ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، متعافية من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، مدعومة بتراجع أسعار النفط وتزايد التفاؤل بشأن المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، رغم استمرار الضغوط المرتبطة بتوقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 4197.41 دولارًا للأوقية، بعدما سجل في الجلسة السابقة أدنى مستوى له منذ 11 يونيو/حزيران الجاري.

في المقابل، تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.7% إلى 4215.90 دولارًا للأوقية، وسط حالة من الترقب في الأسواق بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية والتطورات السياسية والاقتصادية العالمية.

ويرى محللون أن انخفاض أسعار النفط، إلى جانب المؤشرات الإيجابية الصادرة عن المفاوضات الأمريكية الإيرانية، ساهم في تعزيز شهية المستثمرين تجاه الذهب، الذي يظل أحد أبرز الملاذات الآمنة في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي.

وتبقى تحركات المعدن النفيس مرهونة بتطورات السياسة النقدية الأمريكية ونتائج المفاوضات الدولية، التي تلعب دورًا مؤثرًا في توجهات الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة.