اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنة
  • الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكان
  • المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانية
  • حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
الكرملين: تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن احتمال إرسال قوات إلى أوكرانيا خطيرة جداالكوفية أبو زهري: جائزة "اليونسكو" العالمية لحرية الصحافة رسالة تضامن دولية مع شعب يواجه الإبادة الجماعيةالكوفية الشرطة الفرنسية تفرق الطلبة المحتجين بمعهد باريس للدراسات السياسية المنددين بالعدوان على غزةالكوفية الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنةالكوفية الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكانالكوفية المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانيةالكوفية حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مقر بلدية عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاعالكوفية بايدن: عام 2023 كان الأكثر دموية للصحفيين وأحد الأسباب الحرب في غزةالكوفية الاحتجاجات الجامعية المؤيدة لفلسطين تتوسّع في العالم وتمتد من اليابان إلى المكسيكالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. نقابة الصحفيين تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الإعلاميين في غزةالكوفية نازحون من ذوي الإعاقة يتلقون رعاية طبية واجتماعية في أحد مراكز الإيواء برفح جنوب قطاع غزةالكوفية مواطن غزي يروي لـ«الكوفية» تفاصيل اقتحام الاحتلال لمنزله وإصابته وتعذيبهالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى: قصفنا مراكز القيادة والسيطرة على طول خط الإمداد لمحور "نتساريم" بقذائف الهاونالكوفية مراسل الكوفية: غارة جوية تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية

بالصور|| نتنياهو في قفص الاتهام

07:07 - 08 فبراير - 2021
الكوفية:

تل أبيب: يمثل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومتهمون آخرون صباح اليوم أمام القضاة للرد على التهم الموجهة اليه بملفات فساد.

وفي ظل إجراءات أمنية مشددة ، وصل نتنياهو  إلى جلسة استماع للرد على لوائح الاتهام ضده ، ومن المتوقع أن ينفي التهم الموجهة إليه.

ونصبت الشرطة الحواجز في الشوارع بالقرب من مبنى المحكمة وانتشرت قوات الشرطة في المنطقة.

وتظاهر عشرات المتظاهرين ضد نتنياهو قرب قاعة المحكمة فيما دعا نتنياهو أنصاره إلى عدم حضور المحاكمة.

وانطلقت صباح اليوم جلسة الاستماع بشأن لوائح الاتهام في ملفات الفساد المعروفة بملف 1000 و2000 و4000 والتي تحتوي في ثناياها اتهامات موجهة الى رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإلى عدد من رجال الأعمال الإسرائيليين.

وانطلقت هذه الجلسات امام قضاة محكمة في مدينة القدس وسيكون لازما على كل من يتعرضون للاتهامات في هذه الملفات المثول شخصيا امام القضاة في جلسة اليوم وهو ما سيكون لزاما كذلك على رئيس الحكومة نتنياهو.

ويقف في قفص الاتهام اليوم إلى جانب رئيس الوزراء نتنياهو، كل من مالكو شركة الاتصالات الهاتفية الإسرائيلية "بيزك" وهم مالكو موقع Walla العبري الاخباري في الماضي، كذلك ناشر صحيفة "يديعوت احرنوت". ومن المقرر أن يرد هؤلاء شفويا بعد تلاوة لوائح الاتهام عليهم، بأنهم بعدم الاعتراف بها.

أما الملفات القضائية التي توجه لرئيس الحكومة نتنياهو ولآخرين تهما بالفساد، فتحمل الأرقام ملف 1000 وملف 2000 وملف 4000.

 

 

وأما ملف 1000، وهو ما يعرف كذلك بملف الإعانات فيتعرض نتنياهو لتهمة الحصول على امتيازات تبلغ قيمتها حوالي 700 ألف شيقل (200 الف $) من رجال أعمال، اثناء كونه رئيسًا للوزراء، وكانت الهدايا الرئيسية هي السيجار وقوارير من الشمبانيا والمجوهرات.

في مقابل ذلك، وفقا للائحة الاتهام فقد توسط نتنياهو لصالح احد رجال الاعمال المذكورين في ثلاثة أمور، منها التوسط لدى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لتمديد تأشيرة رجل الأعمال المذكور، ولدى وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد لتمديد إعفاء رجل الاعمال من أجل الاعفاء الضريبي، وغيرها من التدخلات مما يعتبر حسب الدعوى، ألحاق الضرر بالخدمات العامة وثقة الجمهور بها في هذا الملف، وجهت لنتنياهو تهمة الاحتيال وخيانة الأمانة.

أما ملف 2000 والمعروف بقضية نتنياهو – موزيس، فهو يستند الى محادثات بين نتنياهو وناشر صحيفة يديعوت أحرونوت نوني موزيس. وفي تلك المحادثات، جاء في لائحة الاتهام أن الاثنين ناقشا مسألة التغطية الإعلامية اللائقة لرئيس الوزراء في "يديعوت احرونوت"، مقابل فرض قيود على الصحيفة المنافسة الرئيسية لها زهي صحيفة "يسرائيل هيوم" التي توزع مجانا.

وأما ملف 4000 أو المعروف بملف بيزك Walla، فهو يعتبر أخطر الملفات الثلاثة التي يمثل رئيس الوزارء نتنياهو لأجلها امام القضاء.

وتتمحور التهمة حول امتيازات تقدر بمئات ملايين الشواقل التي أتاح رئيس الوزراء لمالك شركة الاتصالات بيزك وموقع Walla أن يستفيد منها في المقابل، وبحسب لائحة الاتهام، عمل مالك شركة الاتصالات وموقع Walla على اعداد تغطية إعلامية لائقة لرئيس الوزراء عبر موقعه الاخباري، وفي هذه القضية يتعرض نتنياهو لتهمة الرشوة.

بالصور- نتنياهو يرد من قفص الاتهام على لوائح التهم الموجهة اليه
بالصور- نتنياهو يرد من قفص الاتهام على لوائح التهم الموجهة اليه
بالصور- نتنياهو يرد من قفص الاتهام على لوائح التهم الموجهة اليه
بالصور- نتنياهو يرد من قفص الاتهام على لوائح التهم الموجهة اليه

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق